كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 652 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:59:10 |

مجلس أمن إقليم كوردستان: داعش يعاود شن الهجمات بالسيارات المفخخة في الموصل وكركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كشف مجلس أمن إقليم كوردستان، حصيلة الهجمات المسلحة التي شنها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش خلال شهر تشرين الأول الماضي، مشيراً إلى تنفيذ التنظيم ما لا يقل عن خمسة هجمات باستخدام السيارات المفخخة وتفجير 40 عبوة ناسفة مستهدفاً القوات الأمنية والمدنيين.

وقال المجلس في عدة تغريدات على موقع تويتر: "الأحداث الأمنية تظهر تجدد الهجمات الإرهابية باستخدام السيارات المفخخة في كركوك والموصل من قبل داعش".

وأشار إلى أن "عمليات استهداف مختاري القرى في المنطقة وتفجير المحطات الكهربائية تنفذ بشكل مُطَّرِد".

وتابع أنه خلال الشهر الماضي نفذ ما لايقل عن خمسة تفجيرات باستخدام السيارات المفخخة استهدفت القوات الأمنية والمدنيين، إضافة إلى إبطال هجومين آخرين.

 ولفت المجلس إلى شن 40 هجوماً بعبوات ناسفة على الأقل خلال شهر تشرين الأول 2018 مستهدفةً السيارات ونقاط التفتيش الموضوعة من قبل الشرطة، والمواقع العسكرية ومسؤولي ومقرات الحشد الشعبي والمدنيين.

وفي 13-10-2018، أصيب 6 أشخاص بهجوم مسلح في حي المحمودية بكركوك، وفي الثالث والعشرين من الشهر ذاته فقد 10 حياتهم وأصيب 30 آخرون جراء هجوم في ناحية القيارة بمحافظة نينوى.
 
وأوضح المجلس أن داعش شن سلسلة هجمات في 2-10-2018 على قرية ربزة في ناحية الرياض التابعة للحويجة جنوب غربي كركوك واغتالوا مختارها، وفي العاشر من اكتوبر قتل مسلحو التنظيم مختار قرية الجاسمية داخل منزله، فضلاً عن اغتيال مختار قرية كريم داوود في العشرين من الشهر الماضي.

كما قام داعش في 17 اكتوبر بتفجير برج للكهرباء ما تسبب بقطع التيار عن الحويجة، وفي اليوم التالي، استهدف التنظيم سيارة تابعة لحماية شركة نفط الشمال بعبوة ناسفة في قرية مفتول ما تسبب بإصابة 5 أفراد من الشرطة.

ولفت مجلس أمن إقليم كوردستان إلى إنفجار عبوة ناسفة على طريق كركوك – الحويجة في 20 تشرين الأول الماضي مستهدفاً عجلة للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5830 ثانية