كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تقدم التهاني الى مطارنة الكنيسة الكلدانية الجدد      في عرس كنسي مهيب .. رسامة مطرانين جديدين للكنيسة الكلدانية      تمهيداً لافتتاحها.. غبطة المطران مار ميلس زيا يختار الدكتور ماثيو دِل نيفو عميداً لكلية نصيبين الاشورية للاهوت في سيدني      قداسة البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني يصل الأردن في زيارته الراعوية الأولى      جلسة حوارية عن الواقع الثقافي في سهل نينوى ( قرقوش انموذجا )      وفد من الدراسة السريانية يزور مطرانية الروم الارثوذكس في بغداد      الكاردينالان ساكو وبرباران يزوران كنائس الشورجة (عقد النصارى)      حسب موقع "نورديك مونيتور" السويدي: هل تم تصفية المطرانين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم على يد الارهابي "أبو بنات" أم مازالوا احياء؟      تقارير اخبارية: ردود افعال المسيحيين لما تعرضت له الكنائس من أعمال تجريف ونبش للقبور في الموصل      أسقف جديد في الموصل.. "مصدر أمل للمسيحيين والمسلمين"      تجدد المظاهرات في البصرة والمحتجون يحرقون مقراً أمنياً      "بلاك ووتر" الأمريكية السيئة السمعة.. هل تعود من بوابة سوريا؟      مجلة أمريكية تتحدث عن السلاح الروسي الأكثر فتكا من الأسلحة النووية      فوائد عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية لمدة ساعة يوميا      نيمار وكوتينيو.. "الصفقة المستحيلة" باتت قريبة      البابا فرنسيس يفتتح أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      جوازات اربيل الأفضل في اقليم كوردستان لعام 2018      الحداد: أكدت لعبدالمهدي ضرورة عزل رواتب موظفي كوردستان والبيشمركة في الموازنة عن جميع الخلافات      ترمب يلغي رحلة الوفد الأمريكي إلى "دافوس"      رسميًا.. تحديد مواجهات ثمن نهائي كأس آسيا
| مشاهدات : 609 | مشاركات: 0 | 2018-11-05 00:59:10 |

مجلس أمن إقليم كوردستان: داعش يعاود شن الهجمات بالسيارات المفخخة في الموصل وكركوك

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

كشف مجلس أمن إقليم كوردستان، حصيلة الهجمات المسلحة التي شنها تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش خلال شهر تشرين الأول الماضي، مشيراً إلى تنفيذ التنظيم ما لا يقل عن خمسة هجمات باستخدام السيارات المفخخة وتفجير 40 عبوة ناسفة مستهدفاً القوات الأمنية والمدنيين.

وقال المجلس في عدة تغريدات على موقع تويتر: "الأحداث الأمنية تظهر تجدد الهجمات الإرهابية باستخدام السيارات المفخخة في كركوك والموصل من قبل داعش".

وأشار إلى أن "عمليات استهداف مختاري القرى في المنطقة وتفجير المحطات الكهربائية تنفذ بشكل مُطَّرِد".

وتابع أنه خلال الشهر الماضي نفذ ما لايقل عن خمسة تفجيرات باستخدام السيارات المفخخة استهدفت القوات الأمنية والمدنيين، إضافة إلى إبطال هجومين آخرين.

 ولفت المجلس إلى شن 40 هجوماً بعبوات ناسفة على الأقل خلال شهر تشرين الأول 2018 مستهدفةً السيارات ونقاط التفتيش الموضوعة من قبل الشرطة، والمواقع العسكرية ومسؤولي ومقرات الحشد الشعبي والمدنيين.

وفي 13-10-2018، أصيب 6 أشخاص بهجوم مسلح في حي المحمودية بكركوك، وفي الثالث والعشرين من الشهر ذاته فقد 10 حياتهم وأصيب 30 آخرون جراء هجوم في ناحية القيارة بمحافظة نينوى.
 
وأوضح المجلس أن داعش شن سلسلة هجمات في 2-10-2018 على قرية ربزة في ناحية الرياض التابعة للحويجة جنوب غربي كركوك واغتالوا مختارها، وفي العاشر من اكتوبر قتل مسلحو التنظيم مختار قرية الجاسمية داخل منزله، فضلاً عن اغتيال مختار قرية كريم داوود في العشرين من الشهر الماضي.

كما قام داعش في 17 اكتوبر بتفجير برج للكهرباء ما تسبب بقطع التيار عن الحويجة، وفي اليوم التالي، استهدف التنظيم سيارة تابعة لحماية شركة نفط الشمال بعبوة ناسفة في قرية مفتول ما تسبب بإصابة 5 أفراد من الشرطة.

ولفت مجلس أمن إقليم كوردستان إلى إنفجار عبوة ناسفة على طريق كركوك – الحويجة في 20 تشرين الأول الماضي مستهدفاً عجلة للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4110 ثانية