شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 00:34:01 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

بعد ظهر يوم الإثنين ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٨، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية ROACO، وذلك خلال زيارة الوفد لمدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية، بيروت.

    رافق الوفدَ في زيارته سيادةُ المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، وضمّ الوفد إكليروساً وعلمانيين، يمثّلون مؤسّسات خيرية كاثوليكية في الفاتيكان وألمانيا وفرنسا وبلجيكا، من بينهم المونسنيور الخوراسقف باسكال كولنيش مدير العمل الكاثوليكي Œuvre d’Orientفي فرنسا، والأب قرياقس أمين هذه اللجنة في مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، والشمّاس منهل مخوّل من كنيستنا السريانية الكاثوليكية، ممثّلاً مؤسّسة التضامن مع مسيحيي الشرق في بلجيكا.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بأعضاء الوفد، شاكراً إيّاهم على محبّتهم واهتمامهم بمساعدة مسيحيي الشرق الذين يعانون محنة النزوح والتهجير القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، وهم يبحثون عن بلد آمن يعيشون فيه بالطمأنينة وبكرامة إنسانية.

    وأكّد غبطته أنّ الأساس هو الشهادة للإيمان بالرب يسوع، مشدّداً على التمسّك بالعادات والتقاليد الأصيلة الموروثة عن الآباء والأجداد، ومنوّهاً إلى أهمّية الثقة بالرب يسوع القائل "لا تخف أيّها القطيع الصغير".

    وكانت مداخلات لعدد من أعضاء الوفد الذين أكّدوا على محبّتهم وتضامنهم واستعدادهم الدائم لمساعدة مسيحيي الشرق كي يتابعوا أداء الشهادة لإيمانهم بالرب يسوع رغم الظروف الصعبة والأيّام العصيبة التي يعانونها.

    وجال غبطة أبينا البطريرك مع أعضاء الوفد على عدد من صفوف المدرسة، والتقوا بالطلاب، واستمعوا إلى بعض نشاطاتهم وفعالياتهم، وعقدوا لقاءً مع بعض الأهالي.

    وقد رافق غبطتَه سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب يوسف سقط المسؤول عن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين من كنيستنا السريانية الكاثوليكية، والشمّاس كريم كلش.

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4083 ثانية