المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يشكر وفود المهنئين بذكرى تأسيسه الـ12      تنسيق وتعاون بين جمعية ميزوبوتاميا الفرنسية والثقافة السريانية      الكردينال ساكو للقائم بأعمال السفارة الأمريكية: المنطقة لا تتحمل حربا اخرى      الاباء الكهنة في كنيسة الارمن في دهوك والسيد يروانت امينيان والسيد وارتكيس سركيسيان يقدمان التهاني للمجلس الشعبي      الزيارة البطريركية إلى بلجيكا، قراءة معمقة      وفد بيلاروسي يزور نصب تسيتسيرناكابيرد التذكاري ويكرّم ذكرى شهداء الإبادة الأرمنية      الاب جميل نيسان بولص يقدم التهاني للمجلس الشعبي      شاهد .. المسيحيون في نينوى يحتفلون بالشهر المريمي      زيارة وزير الدولة الهنكارية الى نيافة الحبر الجليل مار نيقوديموس داؤد متي شرف      عضو مجلس النواب العراقي الاستاذ هوشيار قرداغ يزور منتدى عنكاوا للفنون      انفوغرافيك .. لماذا يصوم المسيحيون يومي الاربعاء والجمعة      كوردستان تعلن اسماء مرشحي الرئاسة ونيجيرفان بارزاني الاوفر حظاً      الانواء الجوية: العراق مقبل على امطار وانخفاض بدرجات الحرارة في اليومين المقبلين      مونديال 2022: تجهيز 41 ملعبا تدريبيا في قطر      القوات الأمريكية توسع عملياتها إلى خارج قاعدة عين الأسد غرب العراق      سفاح" العراق واثقٌ من تتويج هذا المنتخب العربي بكأس أمم أفريقيا      في كركوك.. نزاع الملكية يتأجج بطابع قومي ويمتد للحقول الزراعية      هل يتضرر قطاع الكهرباء العراقي جراء العقوبات الأمريكية على إيران؟      وزارة البيشمركة ترسل كتاباً إلى الدفاع بشأن المناطق المتنازع عليها      قبل صفارة النهاية: "آس" تكشف أولى صفقات ريال مدريد
| مشاهدات : 924 | مشاركات: 0 | 2018-11-13 00:34:01 |

غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية في زيارته إلى مدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية، بيروت

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الكاثوليك الانطاكية/

 

بعد ظهر يوم الإثنين ١٢ تشرين الثاني ٢٠١٨، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من تجمُّع المؤسّسات الخيرية الكاثوليكية للكنائس الشرقية ROACO، وذلك خلال زيارة الوفد لمدرسة ملائكة السلام للنازحين العراقيين من أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية، بيروت.

    رافق الوفدَ في زيارته سيادةُ المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، وضمّ الوفد إكليروساً وعلمانيين، يمثّلون مؤسّسات خيرية كاثوليكية في الفاتيكان وألمانيا وفرنسا وبلجيكا، من بينهم المونسنيور الخوراسقف باسكال كولنيش مدير العمل الكاثوليكي Œuvre d’Orientفي فرنسا، والأب قرياقس أمين هذه اللجنة في مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، والشمّاس منهل مخوّل من كنيستنا السريانية الكاثوليكية، ممثّلاً مؤسّسة التضامن مع مسيحيي الشرق في بلجيكا.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بأعضاء الوفد، شاكراً إيّاهم على محبّتهم واهتمامهم بمساعدة مسيحيي الشرق الذين يعانون محنة النزوح والتهجير القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، وهم يبحثون عن بلد آمن يعيشون فيه بالطمأنينة وبكرامة إنسانية.

    وأكّد غبطته أنّ الأساس هو الشهادة للإيمان بالرب يسوع، مشدّداً على التمسّك بالعادات والتقاليد الأصيلة الموروثة عن الآباء والأجداد، ومنوّهاً إلى أهمّية الثقة بالرب يسوع القائل "لا تخف أيّها القطيع الصغير".

    وكانت مداخلات لعدد من أعضاء الوفد الذين أكّدوا على محبّتهم وتضامنهم واستعدادهم الدائم لمساعدة مسيحيي الشرق كي يتابعوا أداء الشهادة لإيمانهم بالرب يسوع رغم الظروف الصعبة والأيّام العصيبة التي يعانونها.

    وجال غبطة أبينا البطريرك مع أعضاء الوفد على عدد من صفوف المدرسة، والتقوا بالطلاب، واستمعوا إلى بعض نشاطاتهم وفعالياتهم، وعقدوا لقاءً مع بعض الأهالي.

    وقد رافق غبطتَه سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب يوسف سقط المسؤول عن إرسالية العائلة المقدسة للنازحين العراقيين من كنيستنا السريانية الكاثوليكية، والشمّاس كريم كلش.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8809 ثانية