بالصور .. قداس الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي ثاوفيلوس مسعود رفو في كنيسة مار كوركيس للسريان الارثوذكس في بغديدا قره قوش      تهنئة من المجلس الشعبي الى المنظمة الآثورية الديمقراطية (مطاكستا) بمناسبة عقد المؤتمر الـ13 وانتخاب القيادة الجديدة      ما حرقه داعش في كرمليس اصبح شهادة لمؤمنين من هولندا      بعد اسابيع.. أول قداس إلهي في كاتدرائية الأربعين شهيد بحلب بعد استكمال ترميمها      البطريرك ساكو يلتقي التلاميذ والكهنة الدارسين من ابناء الابرشية الكلدانية      المسيحيون العراقيون .. متابعة تشخيصية للمونسنيور الدكتور بيوس قاشا      افتتاح كنيسة القديسين إسحق السرياني وجاورجيوس الأرثوذكسية في قطر      "مجاذيب أردوغان" يضطهدون الأرمن ويهاجمون الكنائس      بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري باليوم العالمي للغة الأم      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تحتفل باليوم العالمي للغة الأم / عنكاوا      امريكا تقرر ابقاء 200 جندي في سوريا بعد انسحاب قواتها      بعد فقدان أطفالهما السبعة.. كندا تتحرك لمواساة زوجين سوريين      بعد تهديدات بوتن.. ملاجئ نووية بأسعار "خيالية"      تعرف على المتأهلين لدور الـ16 من الدوري الأوربي بكرة القدم      البابا فرنسيس يفتتح أعمال لقاء حماية القاصرين في الكنيسة      إنطلاق المؤتمر الدولي الرابع "الدين للفرد والديمقراطية للجميع" في السليمانية      سرقها من زوجها فسرقوها منه.. إيكاردي يشرب من الكأس ذاتها التي سقى منها صديقه ماكسي لوبيز      "داعش" خسر "أرض الخلافة"      طهران تخطط لاستحداث محافظة دينية في العراق      شاهد.. عاصفة ثلجية تضرب مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية
| مشاهدات : 536 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 01:58:14 |

يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى العراق يان كوبيش، أمس الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي، إلى "عدم خذلان" هذا البلد، معتبراً أن الأخير "مازال بحاجة إلى مساعدة المجتمع الدولي".

جاء ذلك في آخر إفادة قدمها المسؤول الأممي أمام أعضاء المجلس، في جلسة ناقشت التقرير الدوري للأمين العام  للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، حول دور البعثة الأممية لمساعدة العراق "يونامي".

وأعرب كوبيش، في إفادته، عن "تفاؤله بشأن مستقبل العراق"، داعياً أعضاء المجلس إلى "ضرورة الاستمرار في التزامهم بدعم الحكومة العراقية الجديدة".

وأعرب كوبيش عن "قلقه إزاء تشكيلة مجلس الوزراء التي لم تكتمل بعد، ولا تضم أي امرأة أو شخصيات تنتمي إلى الأقليات المتواجدة بالبلاد".

وأوضح أنه "مازال هناك 1.9 مليون نازح في العراق رغم مرور عامين على هزيمة تنظيم داعش".

وشدد على أهمّية "دعم جميع القوى السياسية العراقية الممثلة في البرلمان، بما في ذلك أولئك الذين سيصبحون الآن في المعارضة، للمرة الأولى منذ عام 2003، لأنه بدون تحقيق ذلك، فسيكون هناك خذلان من قبل القوى والقيادات السياسية للشعب العراقي".

وعين السلوفاكي كوبيش، مبعوثاً خاصاً إلى العراق، من قبل الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، في فبراير/ شباط 2015.

وفي الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي، أصدر الأمين العام الحالي للمنظمة الدولية، أنطونيو غوتيريش، قراراً بتعيين وزيرة الدفاع الهولندية جانين هينيس بلاسيرت، رئيساً جديداً لبعثة الأمم المتحدة في العراق.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9501 ثانية