شاهد.. عائلات مسيحية تعود إلى تللسقف، والاستقرار وتحسن الخدمات "ضامنان" لبقائهم فيها      كنيسة هولندية تقيم قداسا متواصلا منذ 6 أسابيع لحماية عائلة أرمنية من الترحيل      البابا فرنسيس يستقبل الفنانين المشاركين في الحفل الموسيقي بمناسبة عيد الميلاد والذي يدعم مشروعين في أوغندا والعراق      البطاركة الثلاثة يوجهون الشكر الى الكنيسة النمساوية      المجلس الأعلى للكنيسة الكلدانية في ​لبنان​ طالب عون بتوزير أحد أبناء الأقليات: هذا أدنى حقوقها      مجموعة من طلاب مدارس ايبارشية اربيل الكلدانية يلتقون بالبابا فرنسيس      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لطلاب إكليريكية سيّدة النجاة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد – الشرفة      مهرجان السلام بين مكونات الشعب العراقي في برطلي      عدد كبير من النازحين المسيحيين يفضلون البقاء في إقليم كوردستان على العودة إلى مناطقهم      خدمة ماء الحياة ولقاء الميلاد في كاتدرائية قلب يسوع الاقدس / كركوك      بارزاني والحلبوسي يتباحثان استكمال الحكومة وانهاء ملف ادارة الدولة بالوكالة      مسرور البارزاني والحلبوسي يبحثان حصة الكورد في الموازنة العامة      نادية مراد تخصص قيمة جائزة نوبل لبناء مستشفى لضحايا الاعتداء الجنسي      وفاة طفلة محتجزة في الولايات المتحدة يذكر بمأساة الأطفال المهاجرين      العراق يعيد 400 نازح من تركيا      مارسيلو يشرح حال ريال مدريد بدون رونالدو      البابا تواضروس: الكنيسة تعلم المسيحيين أن الله محب لكل البشر      شاهد.. شجرة عملاقة ومشهد الميلاد "من الرمال" تزين الفاتيكان في عيد الميلاد      رياضة روحية لكهنة الكنيسة الكلدانية في الدول الاسكندنافية بمناسبة اعياد الميلاد المجيدة      شاهد.. أجواء الميلاد من داخل أكبر مغارة "دمشقية" لولادة السيد المسيح
| مشاهدات : 495 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 01:58:14 |

يان كوبيش يحث مجلس الأمن على "عدم خذلان" العراق

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

دعا المبعوث الأممي الخاص إلى العراق يان كوبيش، أمس الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي، إلى "عدم خذلان" هذا البلد، معتبراً أن الأخير "مازال بحاجة إلى مساعدة المجتمع الدولي".

جاء ذلك في آخر إفادة قدمها المسؤول الأممي أمام أعضاء المجلس، في جلسة ناقشت التقرير الدوري للأمين العام  للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، حول دور البعثة الأممية لمساعدة العراق "يونامي".

وأعرب كوبيش، في إفادته، عن "تفاؤله بشأن مستقبل العراق"، داعياً أعضاء المجلس إلى "ضرورة الاستمرار في التزامهم بدعم الحكومة العراقية الجديدة".

وأعرب كوبيش عن "قلقه إزاء تشكيلة مجلس الوزراء التي لم تكتمل بعد، ولا تضم أي امرأة أو شخصيات تنتمي إلى الأقليات المتواجدة بالبلاد".

وأوضح أنه "مازال هناك 1.9 مليون نازح في العراق رغم مرور عامين على هزيمة تنظيم داعش".

وشدد على أهمّية "دعم جميع القوى السياسية العراقية الممثلة في البرلمان، بما في ذلك أولئك الذين سيصبحون الآن في المعارضة، للمرة الأولى منذ عام 2003، لأنه بدون تحقيق ذلك، فسيكون هناك خذلان من قبل القوى والقيادات السياسية للشعب العراقي".

وعين السلوفاكي كوبيش، مبعوثاً خاصاً إلى العراق، من قبل الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، في فبراير/ شباط 2015.

وفي الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي، أصدر الأمين العام الحالي للمنظمة الدولية، أنطونيو غوتيريش، قراراً بتعيين وزيرة الدفاع الهولندية جانين هينيس بلاسيرت، رئيساً جديداً لبعثة الأمم المتحدة في العراق.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2018
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3571 ثانية