الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة      كلارا عويشو تشارك ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في قرية باكيرا بتذكار مار قرياقوس      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد: يطالب الحكومة العراقية بالانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية لإنصاف الضحايا      مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين      سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان عجم يزور قناة عشتار الفضائية      بدعوة من القنصلية الفرنسية النائب كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تحضر حفل اليوم الوطني الفرنسي      مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن لـ’سبوتنيك‘:6000 " عراقي مسيحي ممن هجّروا من ديارهم بسبب "داعش يرفضون العودة      البطريرك ساكو يغادر الى روما للمشاركة في ندوة حول الوضع العام للمسيحيين في العراق والمنطقة      حفل توقيع كتاب القاص والمستشار القانوني مارتن كورش المعنون: ( السيد آتٍ ) في عنكاوا      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا      البابا فرنسيس: إنَّ الرحمة إزاء الحياة البشرية المعوزة هي وجه المحبّة الحقيقية      في مشيكان، احتفال كبير بالذكرى 61 لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
| مشاهدات : 718 | مشاركات: 0 | 2018-12-05 17:04:02 |

إدارة ترامب تدرس فرض رسوم على طلبات اللجوء، ومعارضون: هذا جنون، هل نجبر اللاجئين على دفع أموال لحمايتهم من الاضطهاد؟

دونالد ترامب/ رويترز

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

تدرس إدارة دونالد ترامب فرض رسوم على المهاجرين من أجل التقدم بطلب للحصول على حماية اللجوء في الولايات المتحدة، وفقاً لمصادر قريبة من الحكومة الأميركية.

وقال موقع  BuzzFeed  الأميركي إن هذا الاقتراح، الذي يتضمنه مشروع لائحة لم يتم الانتهاء منه بعد، من شأنه أن يفرض على المتقدمين، إذا كانوا يقيمون بالفعل في الولايات المتحدة، 50 دولاراً للتقدم بطلب اللجوء.

وحالياً، لا توجد رسوم تخص طلب اللجوء ولن تسري الرسوم على أولئك الذين يدّعون الخوف من الاضطهاد في موانئ الدخول أو أولئك الذين يتقدمون بطلبات الحماية أثناء إجراءات الترحيل. ولن يكون هناك تنازل عن الرسوم لمن لا يستطيع دفع 50 دولاراً.

وكشف الموقع أن هناك أكثر من 300 ألف حالة من هذه الحالات معلقة لدى دائرة الجنسية والهجرة الأميركية، التي تشرف على هذه العملية. وفي العام الماضي، تقدم أكثر من 100000 شخص  بالطلب من خلال إدارة الخدمات الأميركية الخاصة بالمواطنة و الهجرة.

الخطوة المقترحة، إذا تم تنفيذها سوف تكون أحدث تغيير في قوانين عملية اللجوء وهو المشروع الذي دفعت به الادارة الأميركية لاعتماده، وقال المحامون، والمدافعون عن حق اللجوء  إن التغييرات التي أدخلتها الحكومة الاميركية على قوانين اللجوء غير قانونية وغير إنسانية. وقالوا إن الغالبية العظمى من البلدان في جميع أنحاء العالم لا تفرض رسوماً على طلبات اللجوء.

في حين لم يعلق مسؤولو إدارة الخدمات الأميركية الخاصة بالمواطنة والهجرة على مسودة اللائحة.

في حين قال أور جادو كبير مستشارين سابق  في إدارة الخدمات الأميركية الخاصة بالمواطنة والهجرة : «سيقول الناس، 50 دولاراً؟ ما هو 50 دولاراً؟ «لكن هذا ليس الهدف. طلب اللجوء ليس شيئاً يفعله الناس طواعية. «هؤلاء الأشخاص يفرون من شيء ويبحثون عن الحماية منا… بالنسبة لنا لنستعرض ونقول «هذا لطيف، نود أن نساعد ولكن عليك دفع رسوم.

ويتم تمويل وكالة الهجرة في المقام الأول من خلال الرسوم المستلمة من طلبات المهاجرين، مثل تقديم طلب للحصول على البطاقة الخضراء، أو تصريح عمل، أو طلب لأحد أفراد العائلة يرغب في القدوم إلى البلاد. ويُطلب من الوكالة مراجعة الرسوم والإيرادات والتكاليف والاحتياجات كل عامين. لذلك قامت الوكالة بزيادة الرسوم لمعظم الطلبات، بما في ذلك طلبات الحصول على الجنسية والشهادات، في عام 2016.

ومع ذلك، فإن الوكالة لا تفرض رسوماً على بعض الطلبات الإنسانية، مثل تأشيرات ضحايا الجريمة والعمل مع الشرطة أو تأشيرات الدخول لأولئك الذين وقعوا ضحايا للاتجار بالبشر.

في حين قال خوان كاميلو مينديز غوزمان، محامي الهجرة لدى مؤسسة  بانجيا للخدمات القانونية: «السبب في عدم تحميل المهاجرين ، رسوم على طلبات اللجوء هو أمر بديهي». هل سنفرض رسوم بالدولار على شخص لكي لا نعيده مرة أخرى الى مكان الاضطهاد؟ هذا جنون

وقالت سارة بيرس ، محللة في معهد سياسة الهجرة ، أن الاقتراح يعتبر وسيلة أخرى من جانب الادارة الأميركية لتجعل الحياة صعبة على طالبي اللجوء.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9172 ثانية