الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1490 | مشاركات: 0 | 2018-12-17 15:25:27 |

العراق يبرم عقودا لبيع كامل صادراته النفطية لعام 2019.. فمن المشتري؟

 

عشتارتيفي كوم- CNN/

 

كشف مدير شركة تصدير النفط العراقية (سومو) علاء الياسري، أن بلاده تعاقدت على بيع كامل كميات النفط المخصصة للتصدير خلال سنة 2019، لشركات في آسيا وأوربا، بحسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع).

وبحسب بيانات على الموقع الإلكتروني لشركة تصدير النفط العراقية، فإن 67% من صادرات الخام العراقي لعام 2019 ستتجه للأسواق الآسيوية، بينما توجه 20% من الصادرات إلى أسواق أوروبا، و13% للسوق الأمريكي.

وقال الياسري في تصريحات، الأحد، إن جميع صادرات النفط العراقي  للعام المقبل، بيعت وبأسعار جيدة لمستهلكين في عدة دول في آسيا وأوربا، وبأقل خصومات تصديرية، دون أن يكشف عن الرقم الإجمالي للصادرات خلال العام المقبل.

وأوضح أن بيع تلك الكميات من الصادرات النفطية سيعزز رصيد موازنة  الدولة، والاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على اعتماد سعر البرميل لكل شهر أساسا لعملية البيع.

وأضاف مدير شركة تصدير النفط العراقية، أن نجاح العراق في تسويق كمياته النفطية ياتي بعد منافسة بين مصدري النفط من منظمة أوبك وخارجها.

ولفت إلى  أن الشركات المتعاقدة مع العراق باتت الآن بحكم الملزمة لشراء النفط بعد توقيع العقود التي استندت إلى المعاير العالمية في الشراء مع المحافظة على الأسعار وقت الارتفاع والانخفاض.

ويتوقع العراق تصدير 3.8 ملايين برميل يوميا، من ضمنها 250 ألف برميل من حقول إقليم شمال البلاد، في 2019، ويبلغ متوسط الصادرات في الوقت الحالي نحو 3.5 ملايين برميل يوميا.

وبحسب وزارة النفط العراقية فإن متوسط صادرات النفط من موانئ الجنوب على الخليج بلغ 3.48 مليون برميل يوميا في أكتوبر/تشرين أول الماضي، مقابل 3.56 مليون برميل يوميا من النفط الخام في سبتمبر/ أيلول السابق عليه.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6175 ثانية