نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، يتقدم بالشكر الى جميع الذين ساهموا بالتبرع لانجاز بناء كنيسة مار كيوركيس في ديانا      مؤتمر الإعلام ودوره في الدفاع عن الحقيقة – عمان، الاردن      الخادم الأمين ... أمسية وفاء للمطران مار فلكسينوس متى شمعون البرطلي      البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      ميركل: يجب ان يحظى الكورد بأكبر قدر ممكن من الحكم الذاتي في العراق      الكونغرس يبحث إمكانية تعويض أحفاد العبيد      أزمة نيمار تتصاعد.. باريس سان جرمان يضع شرطا تعجيزيا لرحيله      استراليا: قوانين "الموت الرحيم" لمصابي الأمراض المستعصية تدخل حيز التنفيذ في ولاية فيكتوريا      بعد تهريبهم للمخدرات.. شرطة أرمينيا تحتجز السائق وتغلق الخط البري بين بغداد ويريفان      مسرور بارزاني يتباحث مستقبل علاقات بغداد – اربيل مع علاوي      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني
| مشاهدات : 1082 | مشاركات: 0 | 2019-01-11 09:47:55 |

النائب السابق رائد اسحق يبحث مع رئيس مجلس النواب العراقي توزيع الاراضي في سهل نينوى

 

 عشتار تيفي كوم/

التقى رائد اسحق عضو مجلس النواب السابق الثلاثاء 8 كانون الثاني الجاري في بغداد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره ايضا نواب المكون المسيحي في البرلمان الحالي ريحان ايوب وبرهان الدين اسحق، الحديث عن موضوع توزيع الاراضي في سهل نينوى والمخاطر التي قد تسببها هذه الخطوة اذا ما تمت الموافقة عليها خصوصا والمنطقة تتوجه نحو لملمة جراحها بعد مرحلة داعش واعادة الثقة بين مكوناتها.

واوضح النائب اسحق اننا مع انصاف ذوي الشهداء وشريحة الموظفين ولكن ان لا يكون ذلك على حساب احداث تغيير ديموغرافي في المناطق التي يتواجد فيها المسيحيون والتغيير في التركيبة السكانية فيها.

مشيرا الى ان الدستور كان واضحا في هذه النقطة وفي المادة ٢٣ / ثالثا / ب حيث يحظر التملك لاغراض التغيير السكاني.  ونوه اسحق الى ان المحكمة الاتحادية العليا كانت دقيقة في تفسيرها لهذه المادة وذكرت ان الدستور حظر تمليك او تملك الاشخاص افرادا اوجماعات للعقارات بكل اجناسها وانواعها بكل ارجاء العراق سواء كان ذلك على مستوى القرية او الناحية او القضاء او المحافظة وباي وسيلة من وسائل التمليك او التملك وذلك اذا كان وراء ذلك التمليك او التملك هدف او غاية التغيير السكاني وخصوصياته القومية والاثنية او الدينية او المذهبية.

كما اشار النائب السابق رائد اسحق لرسالة السادة المطارنة الى رئيس مجلس الوزراء السابق الدكتور حيدر العبادي بهذا الخصوص ايضا .

وكان النائب السابق رائد اسحق قد بحث قبل اللقاء، موضوع توزيع الاراضي مع عدد من نواب المكون المسيحي في مجلس النواب العراقي .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4737 ثانية