‹مجلس حكماء سهل نينوى› يرفض إقامة «المدن الجديدة» بالقرب من السهل      البطريرك ساكو يدعو الى وقفة صلاة في كنيسة مار بولس عن أرواح ضحايا عبّارة الموصل      الأرمنية كلاديس بيريجيكليان تنتخب أول رئيسة وزراء في ولاية نيوساوث ويلز في أستراليا      في برطلي مهرجان للغة الأم السريانية بمناسبة السنة الدولية للغة الأم      إتحاد النساء الاشوري واتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري ينظمان وقفة حداد على ارواح شهداء (فاجعة الموصل)      "معا إلى الأمام لبناء السلام "      جمعية اتحاد الشباب السرياني احيت عيد الام .. لطّي: الرب اختار الام لتكون ام الدنيا/ لبنان      صلاة في الذكرى الخامسة على انتقال المثلث الرحمات البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في حفل إطلاق وافتتاح قناة تلفزيون "سوبُورُو تي في" التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس (Suboro TV)      بالصور.. الاحتفال بعيد بشارة السيدة العذراء بالحبل الالهي في كنيسة ام النور / عنكاوا      السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة      البنتاغون يخصص مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك      ريال مدريد يرد على "الصفقة الفلكية" لضم مبابي      بالصور .. ثلوج كثيفة في ناحية حاجي عمران بأربيل      واشنطن تحصّن مقرّاتها الأمنية في العراق خشية استهدافها      تحذيرات من حدوث كارثة جديدة في الموصل      الرجل المعجزة.. "مات" 21 دقيقة وعاد إنسانا آخر      المنتخب الوطني العراقي يخوض مرانه الأخير استعداداً لملاقاة الأردن      البابا يدعو للسلام في نيكاراغوا، ويصلي لضحايا العنف في نيجيريا ومالي      إعصاران يضربان شمالي أستراليا
| مشاهدات : 863 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:10:17 |

الفاتيكان: مؤتمر دولي للشباب في حزيران القادم لمتابعة مسيرة السينودس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أعلنت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة في الفاتيكان، عن تنظيم منتدى دولي للشباب في شهر حزيران القادم يتمحور حول استقبال ومتابعة مسيرة سينودس الأساقفة الذي عُقد في تشرين الأول الفائت، وكان موضوعه "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات".

ويأتي إعلان الدائرة الفاتيكانية عن هذه المبادرة عشية انطلاق اليوم العالمي للشباب الذي سيُعقد في باناما من 22 حتى 27 كانون الثاني الجاري. وجاء في بيان للدائرة أن الدستور الرسولي الأخير للأب الأقدس "الشركة الأسقفية" حول سينودس الأساقفة، والذي صدر في 15 أيلول 2018، يتحدث عن مرحلة ثالثة للسينودس تلي التحضير والانعقاد، ألا وهي مرحلة التطبيق والتي تتعلق باستقبال وتنفيذ ما توصل إليه السينودس.

وتابعت الدائرة أنها، وانطلاقًا من نظامها الأساسي، تعبير عن اهتمام الكنيسة بالشباب وتعزيز ريادتهم أمام تحديات عالم اليوم، كما أنها تدعم مبادرات الأب الأقدس في إطار رعوية الشباب وتضع نفسها في خدمة مجالس الأساقفة والحركات والجمعيات الشبابية الدولية من خلال تشجيع التعاون وتنظيم لقاءات على المستوى الدولي. وواصل بيان الدائرة متحدثا عن اهتمامها، ورغم الطاقة الكبيرة المخصصة في الأشهر الأخيرة للاستعداد لليوم العالمي للشباب، بأن يتم استقبال وتطبيق ما توصلت إليه الجمعية العامة الأخيرة لسينودس الأساقفة حول الشباب، ولهذا تنظم الدائرة في روما من 18 حتى 22 حزيران يونيو 2019 منتدًى دوليا للشباب. وأكدت الدائرة أنه لا يمكن فقدان الحماسة التي ميزت السينودس، أو تجاهل التحفيز القوي الذي نشره الروح القدس في الكنيسة من خلال الشباب. وتابع البيان أن المنتدى سيكون فسحة للتمييز الجماعي مع الحفاظ على الطابع الإرسالي الذي عززه السينودس.

وذكرت الدائرة الفاتيكانية أن المدعوين للمشاركة في هذا المنتدى هم ممثلو مجالس الأساقفة والحركات والجماعات الكنسية على صعيد دولي واسع. أعرب بيان الدائرة من جهة أخرى عن الرجاء في أن يتمكن من الحضور بعض الشباب الذين شاركوا كمستمعين في الجمعية العامة لسينودس الأساقفة وذلك لنقل خبراتهم، هذا إلى جانب مشاركة بعض المتخصصين في رعوية الشباب على الصعيد الدولي.

وختمت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة بيانها حول مبادرتها تنظيم منتدى دولي للشباب في روما في شهر حزيران القادم مشيرة إلى أن الهدف الأساسي لهذه المبادرة هو استقبال المحفزات التي أسفر عنها سينودس الأساقفة بدءً من الوثيقة الختامية، وأيضا انطلاقا من وثيقة سيصدرها على الأرجح الأب الأقدس قبل المنتدى المرتقب. وأضاف البيان أن المنتدى هو من جهة أخرى شكل ملموس لتحقيق أحد مطالب آباء السينودس، وهو أن يتعزز نشاط مكتب الشباب في دائرة العلمانيين والعائلة والحياة وذلك أيضا من خلال تأسيس جهاز يمثل الشباب على الصعيد الدولي.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5909 ثانية