الكاتب والمؤرخ والشماس بهنام سليم حبابة يزورقناة عشتار الفضائية و يهدي كتابا للقناة بعنوان "تأريخ الأمة الأرمنية"      الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة      كلارا عويشو تشارك ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في قرية باكيرا بتذكار مار قرياقوس      سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان حميد مراد: يطالب الحكومة العراقية بالانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية لإنصاف الضحايا      مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين      سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان عجم يزور قناة عشتار الفضائية      بدعوة من القنصلية الفرنسية النائب كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تحضر حفل اليوم الوطني الفرنسي      مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن لـ’سبوتنيك‘:6000 " عراقي مسيحي ممن هجّروا من ديارهم بسبب "داعش يرفضون العودة      البطريرك ساكو يغادر الى روما للمشاركة في ندوة حول الوضع العام للمسيحيين في العراق والمنطقة      حفل توقيع كتاب القاص والمستشار القانوني مارتن كورش المعنون: ( السيد آتٍ ) في عنكاوا      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا      البابا فرنسيس: إنَّ الرحمة إزاء الحياة البشرية المعوزة هي وجه المحبّة الحقيقية      في مشيكان، احتفال كبير بالذكرى 61 لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
| مشاهدات : 908 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:10:17 |

الفاتيكان: مؤتمر دولي للشباب في حزيران القادم لمتابعة مسيرة السينودس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أعلنت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة في الفاتيكان، عن تنظيم منتدى دولي للشباب في شهر حزيران القادم يتمحور حول استقبال ومتابعة مسيرة سينودس الأساقفة الذي عُقد في تشرين الأول الفائت، وكان موضوعه "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات".

ويأتي إعلان الدائرة الفاتيكانية عن هذه المبادرة عشية انطلاق اليوم العالمي للشباب الذي سيُعقد في باناما من 22 حتى 27 كانون الثاني الجاري. وجاء في بيان للدائرة أن الدستور الرسولي الأخير للأب الأقدس "الشركة الأسقفية" حول سينودس الأساقفة، والذي صدر في 15 أيلول 2018، يتحدث عن مرحلة ثالثة للسينودس تلي التحضير والانعقاد، ألا وهي مرحلة التطبيق والتي تتعلق باستقبال وتنفيذ ما توصل إليه السينودس.

وتابعت الدائرة أنها، وانطلاقًا من نظامها الأساسي، تعبير عن اهتمام الكنيسة بالشباب وتعزيز ريادتهم أمام تحديات عالم اليوم، كما أنها تدعم مبادرات الأب الأقدس في إطار رعوية الشباب وتضع نفسها في خدمة مجالس الأساقفة والحركات والجمعيات الشبابية الدولية من خلال تشجيع التعاون وتنظيم لقاءات على المستوى الدولي. وواصل بيان الدائرة متحدثا عن اهتمامها، ورغم الطاقة الكبيرة المخصصة في الأشهر الأخيرة للاستعداد لليوم العالمي للشباب، بأن يتم استقبال وتطبيق ما توصلت إليه الجمعية العامة الأخيرة لسينودس الأساقفة حول الشباب، ولهذا تنظم الدائرة في روما من 18 حتى 22 حزيران يونيو 2019 منتدًى دوليا للشباب. وأكدت الدائرة أنه لا يمكن فقدان الحماسة التي ميزت السينودس، أو تجاهل التحفيز القوي الذي نشره الروح القدس في الكنيسة من خلال الشباب. وتابع البيان أن المنتدى سيكون فسحة للتمييز الجماعي مع الحفاظ على الطابع الإرسالي الذي عززه السينودس.

وذكرت الدائرة الفاتيكانية أن المدعوين للمشاركة في هذا المنتدى هم ممثلو مجالس الأساقفة والحركات والجماعات الكنسية على صعيد دولي واسع. أعرب بيان الدائرة من جهة أخرى عن الرجاء في أن يتمكن من الحضور بعض الشباب الذين شاركوا كمستمعين في الجمعية العامة لسينودس الأساقفة وذلك لنقل خبراتهم، هذا إلى جانب مشاركة بعض المتخصصين في رعوية الشباب على الصعيد الدولي.

وختمت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة بيانها حول مبادرتها تنظيم منتدى دولي للشباب في روما في شهر حزيران القادم مشيرة إلى أن الهدف الأساسي لهذه المبادرة هو استقبال المحفزات التي أسفر عنها سينودس الأساقفة بدءً من الوثيقة الختامية، وأيضا انطلاقا من وثيقة سيصدرها على الأرجح الأب الأقدس قبل المنتدى المرتقب. وأضاف البيان أن المنتدى هو من جهة أخرى شكل ملموس لتحقيق أحد مطالب آباء السينودس، وهو أن يتعزز نشاط مكتب الشباب في دائرة العلمانيين والعائلة والحياة وذلك أيضا من خلال تأسيس جهاز يمثل الشباب على الصعيد الدولي.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9240 ثانية