في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 814 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 10:10:17 |

الفاتيكان: مؤتمر دولي للشباب في حزيران القادم لمتابعة مسيرة السينودس

 

عشتار تيفي كوم - ابونا/

أعلنت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة في الفاتيكان، عن تنظيم منتدى دولي للشباب في شهر حزيران القادم يتمحور حول استقبال ومتابعة مسيرة سينودس الأساقفة الذي عُقد في تشرين الأول الفائت، وكان موضوعه "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات".

ويأتي إعلان الدائرة الفاتيكانية عن هذه المبادرة عشية انطلاق اليوم العالمي للشباب الذي سيُعقد في باناما من 22 حتى 27 كانون الثاني الجاري. وجاء في بيان للدائرة أن الدستور الرسولي الأخير للأب الأقدس "الشركة الأسقفية" حول سينودس الأساقفة، والذي صدر في 15 أيلول 2018، يتحدث عن مرحلة ثالثة للسينودس تلي التحضير والانعقاد، ألا وهي مرحلة التطبيق والتي تتعلق باستقبال وتنفيذ ما توصل إليه السينودس.

وتابعت الدائرة أنها، وانطلاقًا من نظامها الأساسي، تعبير عن اهتمام الكنيسة بالشباب وتعزيز ريادتهم أمام تحديات عالم اليوم، كما أنها تدعم مبادرات الأب الأقدس في إطار رعوية الشباب وتضع نفسها في خدمة مجالس الأساقفة والحركات والجمعيات الشبابية الدولية من خلال تشجيع التعاون وتنظيم لقاءات على المستوى الدولي. وواصل بيان الدائرة متحدثا عن اهتمامها، ورغم الطاقة الكبيرة المخصصة في الأشهر الأخيرة للاستعداد لليوم العالمي للشباب، بأن يتم استقبال وتطبيق ما توصلت إليه الجمعية العامة الأخيرة لسينودس الأساقفة حول الشباب، ولهذا تنظم الدائرة في روما من 18 حتى 22 حزيران يونيو 2019 منتدًى دوليا للشباب. وأكدت الدائرة أنه لا يمكن فقدان الحماسة التي ميزت السينودس، أو تجاهل التحفيز القوي الذي نشره الروح القدس في الكنيسة من خلال الشباب. وتابع البيان أن المنتدى سيكون فسحة للتمييز الجماعي مع الحفاظ على الطابع الإرسالي الذي عززه السينودس.

وذكرت الدائرة الفاتيكانية أن المدعوين للمشاركة في هذا المنتدى هم ممثلو مجالس الأساقفة والحركات والجماعات الكنسية على صعيد دولي واسع. أعرب بيان الدائرة من جهة أخرى عن الرجاء في أن يتمكن من الحضور بعض الشباب الذين شاركوا كمستمعين في الجمعية العامة لسينودس الأساقفة وذلك لنقل خبراتهم، هذا إلى جانب مشاركة بعض المتخصصين في رعوية الشباب على الصعيد الدولي.

وختمت دائرة العلمانيين والعائلة والحياة بيانها حول مبادرتها تنظيم منتدى دولي للشباب في روما في شهر حزيران القادم مشيرة إلى أن الهدف الأساسي لهذه المبادرة هو استقبال المحفزات التي أسفر عنها سينودس الأساقفة بدءً من الوثيقة الختامية، وأيضا انطلاقا من وثيقة سيصدرها على الأرجح الأب الأقدس قبل المنتدى المرتقب. وأضاف البيان أن المنتدى هو من جهة أخرى شكل ملموس لتحقيق أحد مطالب آباء السينودس، وهو أن يتعزز نشاط مكتب الشباب في دائرة العلمانيين والعائلة والحياة وذلك أيضا من خلال تأسيس جهاز يمثل الشباب على الصعيد الدولي.

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6894 ثانية