في افتتاح دورة لتعليم السريانية حبيب افرام: من يتخلى عن لغته معرّض للذوبان!      النظام الإيراني يشن حملة لقمع المسيحيين ويزج بالعشرات في السجون      البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد      غبطة البطريرك يونان يحضر حفل افتتاح الدورة الرابعة من القمّة العربية التنموية الإقتصادية والإجتماعية      قداسة البطريرك افرام الثاني يفتتح مركز مار مرقص الاجتماعي بالأردن      كاهن عراقي: عودة العائلات المسيحية للموصل مرهون بتأهيل منازلهم      إعادة تأهيل دير مار ميخائيل التاريخي في نينوى      الكشف عن مخطط يستهدف المسيحيين في سوريا      حدث تذكاري للذكرى ال12 عشرة لإغتيال مؤسس ورئيس تحرير مجلة «أكوس» الأرمنية-التي تصدر بإسطنبول- هرانت دينك      وفد من مجلس عشائر السريان / برطلي يحضر أمسية متنوعة لإحياء التراث السرياني ...      "الجيش الأميركي" يعترف: إيران هي المنتصر بعد غزو العراق      كوردستان تعلن معالجة مشكلة بطء الانتنرنت وتدعو مواطنيها لتقديم شكوى      علماء يكتشفون "الحلقة المفقودة" بين الإنسان القديم والحديث      بالصور.. "الارتياح" يعتلي وجوه اسود الرافدين تحضيراً لموقعة قطر      البابا فرنسيس: بتحويله الماء إلى خمر حوّل يسوع شريعة موسى إلى إنجيل      اتفاق ثلاثي لإنشاء ثلاثة سدود على حدود اقليم كوردستان مع تركيا      الدفاع المدني ينقذ خمسة أشخاص علقوا في الثلوج بجبل في كوردستان      من يقف وراء حرائق المؤسسات في العراق؟      دونالد ترامب يقترح تسوية لإنهاء أطول إغلاق حكومي بالولايات المتحدة      انتحار بطل الولايات المتحدة في التزحلق الفني على الجليد
| مشاهدات : 638 | مشاركات: 0 | 2019-01-12 11:00:28 |

الكشف عن هروب دواعش بأموالهم الى العراق

 

عشتار تيفي كوم - شفق نيوز/

حذر المرصد السوري لحقوق الإنسان من مخاطر فرار المئات من عناصر داعش مع عائلاتهم غالبيتهم من منطقة هجين أحد جيوب التنظيم في ريف دير الزور، إلى مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية ودرع الفرات، قاصدين العراق وتركيا.

وأعلن أن غالبية الفارين خلال الـ40 يوما الماضية من العراقيين.

وكشف المرصد أن عملية مرور عناصر التنظيم محملين بالأموال الطائلة تتم عبر متواطئين عاملين في الحواجز الأمنية.

وأكد أن هناك تسارعا كبيرا لإخلاء الجيب من قبل التنظيم الإرهابي الذي يشهد انقساما واقتتالا بين قياداته.

ولفت المرصد إلى أن نحو 15 ألف شخص من التنظيم فروا إلى العراق، منهم 12 ألفا من النساء والأطفال، فيما بلغ عدد قتلى التنظيم نحو 1100 قتيل.

وأوضح المرصد السوري أن ما تبقى منهم عدد لا يتجاوز المئات في سورية، البعض منهم هرب إلى إيران.

وتشكل المبالغ المنقولة مع التنظيم خطرا حقيقيا يهدد العراق وسورية من إمكان تنشيط خلايا داعش النائمة.

وقتل شخص وأصيب 16 آخرون في انفجار سيارة ملغومة في سوق مزدحمة ببلدة القائم على الحدود مع سورية أمس الجمعة.

وقد جرت استعادة القائم من قبضة داعش في تشرين الثاني 2017 وكانت آخر معقل للتنظيم في العراق.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5097 ثانية