توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 865 | مشاركات: 0 | 2019-02-07 10:04:37 |

نيجيرفان البارزاني: إيطاليا قدمت دعماً كبيراً لإقليم كوردستان والعراق

المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس وزراء إقليم كوردستان مع رئيس الوزراء الإيطالي

 

عشارتيفي كوم- رووداو/

 

عبر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، يوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس الوزراء الايطالي جيوزيبي كونتي، عن شكره وامتنانه للدعم والمساعدات التي قدمتها إيطاليا، لإقليم كوردستان والعراق، آملاً أن يستمر هذا الدعم .

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي، قد وصل الى مطار أربيل الدولي، مساء الاربعاء، وكان في إستقباله رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني.

وقال رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أن"إيطاليا تعتبر من الدول التي تعاونت بشكل كبير من خلال تواجدها ضمن قوات التحالف الدولي، مع العراق وإقليم كوردستان، سواء عن طريق تدريب القوات أو عن طريق تقديم المساعدات الإنسانية والعسكرية دعماً للعراق ولإقليم كوردستان، وكذلك كان لها تنسيق ودعم كبير لوزارة البيشمركة".

وأضاف، "تطرقنا خلال الإجتماع الى العلاقات بين أربيل وبغداد، وأكدنا بأن حكومة إقليم كوردستان تريد حل جميع المشاكل مع بغداد في إطار الدستور العراقي، وأن حكومة الإقليم تدعم حكومة السيد عادل عبدالمهدي، متمنين حل جميع المشاكل العالقة".

وقدم نيجيرفان البارزاني شكره لإيطاليا للمساندة والتعاون الذي قدمته فيما مضى وتمنى استمراره في المستقبل، ولعبها دوراً مهماً عن طريق الشركات الخاصة وترميم سد الموصل الذي لا يزالون مستمرين في تنفيذه.

وتابع، "تم بحث وضع النازحين والمهجرين في إقليم كوردستان، وطالبنا بأن تستمر إيطاليا بالتعاون لتعريف المجتمع الدولي لتقديم المساعدات اللازمة للنازحين والمهجرين المتواجدين في إقليم كوردستان".

وبين نيجيرفان البارزاني، بأنه "تحدثنا خلال اللقاء عن مسألة العيش المشترك والتسامح بين مكونات إقليم كوردستان، وأكدنا بأن الإقليم يحاول وبكل قوة أن يحمي ويساعد جميع القوميات في إقليم كوردستان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1506 ثانية