النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      هزة ارضية تضرب مدينة في اقليم كوردستان      العراق يستضيف بطولة عربية مهمة في 2025      بينها طعن صبي وقنص فتاة.. قائد أميركي متهم بجرائم حرب في العراق      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية
| مشاهدات : 798 | مشاركات: 0 | 2019-02-07 10:04:37 |

نيجيرفان البارزاني: إيطاليا قدمت دعماً كبيراً لإقليم كوردستان والعراق

المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس وزراء إقليم كوردستان مع رئيس الوزراء الإيطالي

 

عشارتيفي كوم- رووداو/

 

عبر رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، يوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع رئيس الوزراء الايطالي جيوزيبي كونتي، عن شكره وامتنانه للدعم والمساعدات التي قدمتها إيطاليا، لإقليم كوردستان والعراق، آملاً أن يستمر هذا الدعم .

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي، قد وصل الى مطار أربيل الدولي، مساء الاربعاء، وكان في إستقباله رئيس وزراء إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني.

وقال رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أن"إيطاليا تعتبر من الدول التي تعاونت بشكل كبير من خلال تواجدها ضمن قوات التحالف الدولي، مع العراق وإقليم كوردستان، سواء عن طريق تدريب القوات أو عن طريق تقديم المساعدات الإنسانية والعسكرية دعماً للعراق ولإقليم كوردستان، وكذلك كان لها تنسيق ودعم كبير لوزارة البيشمركة".

وأضاف، "تطرقنا خلال الإجتماع الى العلاقات بين أربيل وبغداد، وأكدنا بأن حكومة إقليم كوردستان تريد حل جميع المشاكل مع بغداد في إطار الدستور العراقي، وأن حكومة الإقليم تدعم حكومة السيد عادل عبدالمهدي، متمنين حل جميع المشاكل العالقة".

وقدم نيجيرفان البارزاني شكره لإيطاليا للمساندة والتعاون الذي قدمته فيما مضى وتمنى استمراره في المستقبل، ولعبها دوراً مهماً عن طريق الشركات الخاصة وترميم سد الموصل الذي لا يزالون مستمرين في تنفيذه.

وتابع، "تم بحث وضع النازحين والمهجرين في إقليم كوردستان، وطالبنا بأن تستمر إيطاليا بالتعاون لتعريف المجتمع الدولي لتقديم المساعدات اللازمة للنازحين والمهجرين المتواجدين في إقليم كوردستان".

وبين نيجيرفان البارزاني، بأنه "تحدثنا خلال اللقاء عن مسألة العيش المشترك والتسامح بين مكونات إقليم كوردستان، وأكدنا بأن الإقليم يحاول وبكل قوة أن يحمي ويساعد جميع القوميات في إقليم كوردستان".










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8802 ثانية