توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس يعقد الاجتماع التأسيسي الأول للجان جمعية شباب لندن      المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية تعرض مسرحية "سحلا بريشي" في بغديدا      غبطة البطريرك يونان يبارك الحفل الختامي "سهرة النار" للمخيّم الصيفي الأول للحركة الكشفية السريانية – فرع مار شربل، لافال – مونتريال، كندا      أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس في كركوك      تكريم وحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة في القامشلي      بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي      الولايات المتحدة تنجو من 3 مجازر جماعية      اكتشاف "سر خفي" في لوحة رسمها دافنشي قبل أكثر من نصف قرن      توخيل "يحرج" باريس سان جرمان برسالة عن نيمار      أسماء القديسين والشهداء لتدرج في التقويم الكلداني في أيام الجمع      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق
| مشاهدات : 1020 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 10:32:26 |

قداسة البابا يستقبل مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو ويتحدث عن واجب التعريف بأوضاع مَن يعانون من الفقر والاستغلال

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

في كلمته إلى مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو خلال استقباله لهم اليوم، توقف البابا فرنسيس عند مساعدة أكثر الأخوة والأخوات ضعفا والتعريف بأوضاعهم، كما وتحدث عن ضحايا الاتجار بالبشر مذكِّرا بمَثل القديسة بخيتة.

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم في القصر الرسولي مسؤولي ومتبرعي Galileo Foundation، مؤسسة غاليليو. وفي بداية كلمته إلى ضيوفه وجه الأب الأقدس تحية قلبية معربا عن تقديره لالتزامهم السخي في خدمة الرسالة الرعوية للكنيسة، مضيفا أن رعاية المؤسسة لمشاريع متعددة ومتنوعة تعكس كون الكنيسة جامعة. وواصل قداسة البابا قائلا لمسؤولي ومتبرعي المؤسسة إنهم يقومون كمؤمنين علمانيين بدور ثمين لتعريف أناس زمننا، وخاصة أخوتنا وأخواتنا الأكثر ضعفا، برسالة الإنجيل الخلاصية. وشجعهم بالتالي على مواصلة تقديم هذه الشهادة الهامة بسخاء.
ثم أراد الحبر الأعظم التشديد على إسهام مسؤولي ومتبرعي المؤسسة في زيادة الوعي بأوضاع مَن يعانون من الفقر والاستغلال، وبشكل خاص مَن وصفهم قداسته بسجناء جريمة الاتجار بالكائنات البشرية، وتابع أن هذا واجب مُلح وأساسي بالنسبة لمسيحيي اليوم. ثم لفت قداسة البابا الأنظار إلى أن لقاءه ممثلي هذه المؤسسة يتزامن مع الاحتفال اليوم، 8 شباط فبراير، بعيد القديسة جوزفين بخيتة شفيعة ضحايا الاتجار البشر، والتي عرفت بحكم خبرتها الشخصية الأليمة واقع العبودية وتبعاتها العنيفة والمهينة، إلا أنها عرفت بنعمة الله الحرية الحقيقية والفرح الحقيقي. وأكد الأب الأقدس أن قداسة حياتها تدعونا لا فقط لمواجهة أشكال العبودية الجديدة بعزم أكبر، بل وإلى أن نتعلم من مَثلها العظيم. فالقديسة بخيتة تعلِّمنا، واصل الأب الأقدس، كيف نكرس أنفسنا للفقراء بحنان ورقة وشفقة.
وفي ختام كلمته إلى مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو، الذين استقبلهم صباح اليوم في القصر الرسولي، أعرب البابا فرنسيس عن الرجاء في أن يدعمهم في المشاريع والنشاطات التي يعدونها التجذر متواصل التعمق في الصلاة، وشفاعة القديسة جوزفين بخيتة، والقوة التي يقدر الروح القدس وحده على منحها. ثم استمطر الأب الأقدس على ضيوفه وعائلاتهم بركات الفرح والسلام طالبا منهم مواصلة الصلاة من أجله.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0739 ثانية