النائبة ريحان حنا تطالب الحكومة التركية الاعتراف بمجزرة الدولة العثمانية بحق المسيحيين      وفود دولية تبحث في إعادة المسيحيين الى الموصل      رتبة غسل اقدام التلاميذ"لاول مرة في كنيسة العذراء مريم" في دهوك      البطريرك ساكو في عيد مار كوركيس: في عيد قاهر تنين الشر، نحن بحاجة الى تمثيل فعال للمسيحيين      "مذابح سيفو" لن ننسى      البطريرك الراعي يستقبل وزيرة الداخلية ريا الحسن - بكركي      كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية      أحداث مخصصة للذكرى ال104 للإبادة الأرمنية في برشلونة، فالنسيا وتوليدو      المجلس الشعبي ينعى السيد عوديشو يعقوب والد السيدة كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان      المطران نجيب ميخائيل: الإيمان يبقى وإن سقطت الحجارة.. في الموصل لا يوجد حضور مسيحي بعد أصبحنا نازحين في أرضنا      ظريف: على الولايات المتحدة التفاوض مع الحرس الثوري إذا رغبت في الدخول إلى هرمز      المجلس العسكري بالسودان يصدر قرارا هاما بشأن المسيحيين في كل البلاد      بارزاني والنجيفي يتباحثان أوضاع نينوى      العراق يجدد موقفه من اعادة اللاجئين العراقيين      حيدر العبادي في الفلوجة: حراك سياسي جديد في العراق؟      بفارق رقمي مهول.. مبابي في سن العشرين يقهر ميسي ورونالدو      بعد 37 عاما.. السيول تعيد مفقودا في الحرب الإيرانية العراقية      البابا فرنسيس يهدي مسبحة الوردية إلى شباب أبرشية ميلانو لمناسبة عيد شفيعه القديس جرجس      سجين هرب إلى جزر الكناري.. ثم فعل "ما لا يتخيله أحد"      مدرب ليفربول: لا أفكر في برشلونة
| مشاهدات : 954 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 10:32:26 |

قداسة البابا يستقبل مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو ويتحدث عن واجب التعريف بأوضاع مَن يعانون من الفقر والاستغلال

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

في كلمته إلى مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو خلال استقباله لهم اليوم، توقف البابا فرنسيس عند مساعدة أكثر الأخوة والأخوات ضعفا والتعريف بأوضاعهم، كما وتحدث عن ضحايا الاتجار بالبشر مذكِّرا بمَثل القديسة بخيتة.

استقبل قداسة البابا فرنسيس صباح اليوم في القصر الرسولي مسؤولي ومتبرعي Galileo Foundation، مؤسسة غاليليو. وفي بداية كلمته إلى ضيوفه وجه الأب الأقدس تحية قلبية معربا عن تقديره لالتزامهم السخي في خدمة الرسالة الرعوية للكنيسة، مضيفا أن رعاية المؤسسة لمشاريع متعددة ومتنوعة تعكس كون الكنيسة جامعة. وواصل قداسة البابا قائلا لمسؤولي ومتبرعي المؤسسة إنهم يقومون كمؤمنين علمانيين بدور ثمين لتعريف أناس زمننا، وخاصة أخوتنا وأخواتنا الأكثر ضعفا، برسالة الإنجيل الخلاصية. وشجعهم بالتالي على مواصلة تقديم هذه الشهادة الهامة بسخاء.
ثم أراد الحبر الأعظم التشديد على إسهام مسؤولي ومتبرعي المؤسسة في زيادة الوعي بأوضاع مَن يعانون من الفقر والاستغلال، وبشكل خاص مَن وصفهم قداسته بسجناء جريمة الاتجار بالكائنات البشرية، وتابع أن هذا واجب مُلح وأساسي بالنسبة لمسيحيي اليوم. ثم لفت قداسة البابا الأنظار إلى أن لقاءه ممثلي هذه المؤسسة يتزامن مع الاحتفال اليوم، 8 شباط فبراير، بعيد القديسة جوزفين بخيتة شفيعة ضحايا الاتجار البشر، والتي عرفت بحكم خبرتها الشخصية الأليمة واقع العبودية وتبعاتها العنيفة والمهينة، إلا أنها عرفت بنعمة الله الحرية الحقيقية والفرح الحقيقي. وأكد الأب الأقدس أن قداسة حياتها تدعونا لا فقط لمواجهة أشكال العبودية الجديدة بعزم أكبر، بل وإلى أن نتعلم من مَثلها العظيم. فالقديسة بخيتة تعلِّمنا، واصل الأب الأقدس، كيف نكرس أنفسنا للفقراء بحنان ورقة وشفقة.
وفي ختام كلمته إلى مسؤولي ومتبرعي مؤسسة غاليليو، الذين استقبلهم صباح اليوم في القصر الرسولي، أعرب البابا فرنسيس عن الرجاء في أن يدعمهم في المشاريع والنشاطات التي يعدونها التجذر متواصل التعمق في الصلاة، وشفاعة القديسة جوزفين بخيتة، والقوة التي يقدر الروح القدس وحده على منحها. ثم استمطر الأب الأقدس على ضيوفه وعائلاتهم بركات الفرح والسلام طالبا منهم مواصلة الصلاة من أجله.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6155 ثانية