البطريرك ساكو يزور المعهد الشرقي للجامعة الغريغورية في روما      المطران كريكور يثمّن تصريحات الرئيس السيسي حول مذابح الأرمن      كاتب سعودي: المسيحيون هم من سكنوا في شبه الجزيرة العربية قبل المسلمين      أردوغان يوافق على إعادة فتح معهد لاهوتي مقابل إعادة فتح مسجد في أثينا      وفد مجلس عشائر السريان في برطلي يزور قناة عشتار الفضائية      غبطة البطريرك يونان يستقبل صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس      19 شباط ذكرى ميلاد الشاعر الأرمني هوفهانيس تومانيان      نتعلّم معاً لنِعلّم السلام: ورشة تدريبية حول تعليم السلام لمدراء المدارس في برطلة      برطلة.. ممثلو المسيحيين في ادارة البلدة يدعون النازحين للعودة الى مناطقهم      بالصور.. صلاة اليوم الاول من صوم نينوى في كنيسة مارت شموني للسريان الارثوذكس/ برطلة      البابا يطلب من المؤمنين أن يسألوا الله أن يمنحهم قلباً كقلبه      السفارة الامريكية في بغداد تعلن استعداد القوات الامريكية للانسحاب اذا طلبت الحكومة العراقية ذلك      مركز الحمدانية لمنع النزاع يقيم احتفالية جماهيرية لتتويج فريق نادي قره قوش الرياضي لحصوله على المركز الأول في بطولة الدوري الممتاز      موجة جديدة من تدنيس الكنائس … ماذا يحصل في فرنسا؟      عضو منتخب أرمينيا لألعاب القوى ليفون أغاسيان يحرز بطولة البلقان بإسطنبول في قفز الخطوة ال3 متفوقاً على ممثلي أذربيجان وتركيا      الذكرى السبعين ليوم الشهيد الشيوعي في سيدني      مهنة الصحافة تهددها الروبوتات.. كيف؟      الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير يوقعان على الاتفاق السياسي المبرم بينهما      تفاصيل "محاولة انقلاب" في البيت الأبيض.. كيف نجا ترامب؟      عشرات الدواعش من الاتراك والاوروبيين يستسلمون في سوريا
| مشاهدات : 915 | مشاركات: 0 | 2019-02-09 14:17:39 |

المفوض عامر بولص يدعوا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الى انصاف الطالبة مينا رغيد عسكر وتعيينها على ملاك جامعة الموصل

 

عشتار تيفي كوم/

دعا عضو مجلس المفوضين الأستاذ عامر بولص زيا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ قصي السهيل الى انصاف الطالبة(مينا رغيد عسكر) وتعيينها على ملاك جامعة الموصل كونها حاصلة على المرتبة الأولى على الجامعة وبتقدير امتياز دعما للطاقات الشبابية المتفوقة ومراعاة لظروفها الإنسانية والصحية كونها كفيفة العينين ونازحة من مدينة الموصل بسبب سيطرة عصابات داعش الإرهابية على منطقتهم واجبار أهلها على مغادرة المدينة كونهم من ابناء المكون المسيحي.

المفوض بولص طالب جميع وزارات الدولة والمؤسسات الحكومية انصاف شريحة المكفوفين واعطائهم الفرصة الكاملة والمشروعة في التعيين بالوظائف الحكومية وممارسة الأعمال وفق اختصاصاتهم العلمية وبما يتناسب مع وضعهم الاستثنائي بهدف ضمان العيش الكريم لهم ، مطالبا في الوقت نفسه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى الاستفادة من الطاقات العلمية للطلبة المتفوقين  وقصص نجاحهم ليكونوا قدوة ومثالا يحتذى به من قبل اقرانهم من الطلبة في الجامعات والمدارس.

علما ان الطالبة مينا سبق وأن حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي على تعيينها الا ان لجنة الفحص الطبي رفضت قبول تعيينها بحجة ان القانون لايسمح للمكفوفين بالعمل في مؤسسات الدولة العلمية ، وهذا مايعد انتهاكا صارخا وتمييزا واضحا لحق الفرد في الحصول على عمل مناسب يضمن له عيشا كريما وفق ما اقره الدستور العراقي في مادته (22) التي جاء فيها (العمل حق لكل العراقيين بما يضمن لهم حياة كريمة ) والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان ومنها العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والذي الزم الدول الأطراف في هذا العهد بحقوق أفراده بالعمل والذي يشمل حق كل فرد في ان تتاح له إمكانية كسب رزقه بعمل يختاره او يقبله بحرية وتقوم باتخاذ التدابير المناسبة لصون هذا الحق.

 

المفوض

عامر بولص زيا

عضو مجلس المفوضين

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4821 ثانية