الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1724 | مشاركات: 0 | 2019-02-11 17:41:20 |

الكويت تنظم المهرجان الرياضي والفني الاول في اقليم كوردستان العراق

 

عشتارتيفي كوم/ 

 دلير ابراهيم - اربيل

 

      تزامنا مع قرب الذكرى الــــ 28 لتحرير الكويت، بحضور مسؤولين في حكومة اقليم كوردستان العراق والعديد من قناصل الدول العربية والاجنبية، جری المهرجان الرياضي والفني الاول لدولة الكويت في محافظة اربيل، بمشاركة نخبة من الفنانين العراقيين، تحت عنوان "بناء انسان وصناعة امل".

 حيث نظمت القنصلية العامة لدولة الكويت في اربيل المهرجان الرياضي والفني في ختام المرحلة السابعة لتركيب الاطراف واعادة تأهيل المعاقين من ضحايا الارهاب ومعارك التحرير بمشاركة كبار الفنانين العراقيين منهم "ياس خضر" و "حميد منصور".

 وتضمن المهرجان العاباً رياضية ومسابقات ترفيهية بمشاركة العشرات من المعاقين.

وتأتي هذه الفعالية في ختام المرحلة السابعة لزرع وتركيب الاطراف الصناعية واعادة تأهيل ضحايا الارهاب والعمليات العسكرية، حيث ضمن حملة "الكويت بجانبكم" تم زرع وتركيب اطراف صناعية واعادة تأهيل نحو 539 حالة فيما اعلنت القنصلية الكويتية استمرار دعمها للنازحين وضحايا الارهاب ضمن هذه الحملة الانسانية.

 كما شارك في المهرجان اربعة فرق من المعاقين ضمن العاب رياضية وترفيهية متنوعة. وفي تصريح للصحفيين اعرب سعادة القنصل الكويتي "عمر الكندري" عن استمرارية هذه المشاريع في دعم ومساعدة النازحين والمصابين من ضحايا الارهاب.

    فيما عبر المشاركون في الفعاليات الرياضية والفنية، عن بالغ سعادتهم للمشاركة في المهرجان، مطالبين الجهات الحكومية بتخصيص رواتب تقاعدية وتقديم الدعم الصحي اللازم لهم.














أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6269 ثانية