المنظمة اليسوعية حول العالم تقيم حفلا للطلبة الخريجين من ابناء شعبنا /عنكاوا      بنس: الولايات المتحدة تقف مع العراق للقضاء على "داعش" ومساعدة المسيحيين والإيزيديين      جامعة كامبردج البريطانية تقيم ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسات شعبنا الأكاديمية والثقافية للتدريب على توثيق اللهجات الآرامية الحديثة (سورث)      زيارة النائب السابق رائد اسحق والاب يعقوب سعدي لمكتب معلومات نينوى      غبطة البطريرك يونان يبارك حفل عيد المعلّم لمدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا      فلاديمير بوتين: علينا تقديم دعم خاص لمسيحيي الشرق الأوسط      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس في مدينة فاريسي الايطالية قبل مغادرتها      حصول مؤسسة سورايا على الإجازة الرسمية من دائرة المنظمات غير الحكومية في بغداد      غبطة البطريرك يونان يستقبل ريشار قيومجيان وزير الشؤون الإجتماعية اللبناني      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يستنكر الهجوم الإجرامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا      الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني: عقدنا اجتماعاً ناجحاً والأفق المنظور بات أكثر وضوحاً      عظام قرد قديم تعيد كتابة تاريخ الإنسان.. وتصحح "الغلطة"      السليمانية.. وفد من الديمقراطي يبحث مع الاتحاد تشكيلة حكومة إقليم كوردستان الجديدة      ألمانيا: حملة جديدة من الانتقادات ضد أوزيل بسبب دعوته أردوغان لحضور عقد زواجه      ولايات أميركية "تغرق".. وإعلان الطوارئ بعد سقوط قتلى      روسيا تقرر إرسال قاذفات استراتيجية إلى القرم رداً على الولايات المتحدة      سدود اقليم كوردستان تمتلئ بالمياه لأول مرة منذ 25 عاما      استراليا تعزز الأمن حول المساجد وأماكن العبادة بعد اعتداء نيوزيلندا      خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار      الجيش الأميركي ينفي خطة إبقاء ألف جندي بسوريا
| مشاهدات : 785 | مشاركات: 0 | 2019-02-15 16:44:43 |

كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بتركيا، مقصد مهم للسياح المحليين والأجانب

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

باتت كنيسة الصليب المقدس على جزيرة “آختامار” الأرمنية في بحيرة “فان” بأرمينيا الغربية المحتلة (شرقي تركيا اليوم)، مقصدًا مهمّا للسياح المحليين والأجانب، الذين يصلون إلى المنطقة عبر قطار “الشرق إكسبريس”.

وتستقبل الكنيسة الآلاف من الزوار سنويا، خصوصا في فترة الشتاء، مع اكتسائها للبياض، بعد تساقط الثلج الكثيف.

وتبعد الكنسية 55 كم عن مركز ولاية “فان”، ويمكن التوجه إليها من الميناء الواقع على الطريق السريع “فان ـ تطوان” عبر القوارب والحافلات البحرية.

وأصبح قطار “الشرق إكسبرس” يحظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، نتيجة نشر مستخدميه صورا رائعة لرحلاتهم على حساباتهم، ويذهب كثيرون من محبي التجول من إزمير وإسطنبول والولايات المجاورة إلى أنقرة ومن هناك يستقلون القطار إلى الشرق.

يُذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو”، كانت قد أدرجت جزيرة “آختامار” الأرمنية على قائمتها المؤقتة للتراث العالمي بعد طلب تقدمت به الجهات المعنية عام 2015.

وكنيسة الصليب المقدس بنيت بأمر من الملك الأرمني كاكيك الأول بين الأعوام 915 – 921 ميلادي، وتحمل أهمية كبيرة لدى الأرمن، حيث يقام بها قداس ديني مرة كل عام.

وباشرت وزارة الثقافة والسياحة التركية عام 2005 بترميم الكنيسة، وانتهت منها في 2007.

وعام 2007، قررت تركيا إعادة افتتاح كنيسة آختامار، بعد ضغوط تعرض إليها من دول أوروبية ومنظمات اللوبي الأرمني في الغرب فنظم عام 2010 حفل تعميد في الكنيسة لأول مرة منذ 100 عام، حضره عدد كبير من الأرمن، قدموا من أرمينيا ومن دول أخرى.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6378 ثانية