كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 845 | مشاركات: 0 | 2019-03-17 10:43:40 |

منح جائزة القديس زوسيمو للكاردينال ساكو في مدينة فاريسي الايطالية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

باحتفال مهيب وعلى انغام الموسيقى والسمفونية، تم منح جائزة القديس (البابا) زوسيمو الأول إلى البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، وذلك مساء السبت في كنيسة الصليب المقدس، بمنطقة لافينا بونتي تريزا الواقعة ضمن مدينة فاريسي شمال ايطاليا.

وحضر الاحتفال المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو، والاب اوريليو باكاني مسؤول الرعية، وعمدة المدينة ماسيمو، وقائد الشرطة، ورئيس جمعية الجائزة ستيفانو كروبانيزي ومنظمي الجائزة، وعدد غفير من المؤمنين.

وبدأت هذه الجائزة عام 2013، ومنحت إلى شخصيات رفيعة منهم البابا فرنسيس والكاردينال انجلو سكولا، وأيضًا الكاردينال روبرت سارة والمطران جورج كزواين (سكرتير البابا بندكتس السادس عشر)، والمطرب الايطالي العالمي اندريا بوتشيلي. وفي هذا العام تم اختيار البطريرك ساكو تقديرًا لدوره الكبير في دعم ثقافة الحوار والسلام، وبشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط.

وقال البطريرك ساكو أثناء تسلمه الجائزة: "إن القيمة الرمزية لهذه الجائزة هي في مساعدتنا بالحفاظ على الشعب العراقي وخاصة المجتمع المسيحي الذي عانى الكثير من الظلم والاضطهاد، وخصوصًا من قبل تنظيم داعش. هذه الجائزة مخصصة لجميع العراقيين، لتعزيز الإرادة في ترسيخ مبادئ العيش المشترك وعيشه على ارض الواقع بالوئام والتناغم مع احترام التنوع والتعددية الدينية والعرقية، فالواقع لا يزال يتسم بالصراعات الداخلية والانقسامات الطائفية. لهذا السبب، أشكر بحرارة مديري جمعية ريتيوم الثقافية واللجنة الخاصة للجائزة على تقديرهم وثقتهم بنا".

وأضاف غبطته: "تعد هذه الجائزة هي فرصة لنا جميعًا لتوضيح مفهوم السلام هذا وترسيخه في حياتنا اليومية وسياساتنا الوطنية. لا يمكن تحقيق مشروع السلام من خلال التطرف ولا عبر إشاعة الثقافة الطائفية والمحاصصة، بل من خلال الدفاع عن كرامة الحياة والتعاون، وتحقيق حالة المواطنة وتعزيز التنوع المتناغم. هذا هو حلمنا في تحقيق مشروع السلام والامان والاستقرار والمساواة للجميع".

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0398 ثانية