جمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا تستضيف د. روبين بيت شموئيل      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من الكتيبة الإيطالية في القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان      الدراسة السريانية تنتهي من تدقيق منهاج القراءة باللغة السريانية لمرحلة الثالث الابتدائي لطباعته      الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي      كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      ضمن برامجنا الجديدة كاميرة عشتار في قرى ابناء شعبنا (قرية برية تاشيش وقرية مركجية)      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الحكومة العراقية ترسل 476 مليار دينار من مستحقات البيشمركة إلى إقليم كوردستان      من نفذ "ضربة المستشارين" المفاجئة في العراق؟      إيران تكشف ماذا فعلت بالناقلة البريطانية.. وأين طاقمها؟      مليونير أميركي يتبرع بالآلاف عبر تويتر.. ومفاجأة من ترامب      موضوع السبت: الزواج المسيحي: ايمانٌ وسرٌّ مقدسٌ وعائلة “يا رب بالمجد والكرامة كلّلهما”      بغداد بونجاح.. 80 ثانية أنهت "دراما الدموع"      مسرور بارزاني: أولويتنا بناء كوردستان قوي ومستقر منسجم مع المجتمع الدولي      بالأرقام.. يونيو 2019 "أحر يونيو" في قرن ونصف      مواجهة نارية بين الجزائر والسنغال لحسم لقب الأمم الإفريقية      البابا فرنسيس يعين السيد ماتّيو بروني مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي
| مشاهدات : 664 | مشاركات: 0 | 2019-03-18 10:25:16 |

خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة، مقتل جنديين من الفوج الأول باشتباكات جرت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد في سنجار.

وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: "اعتدت قوة من البكه كه (حزب العمال الكوردستاني) على سيطرة أمنية تابعة للفوج الأول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى بعد أن طالب أحد الجنود قوات ال بكه كه باستحصال الموافقات الأمنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".

وأضاف البيان: "قامت تلك القوات بدهس الجندي و الاعتداء على السيطرة و نشب على إثرها اشتباك بين الطرفين".

وأوضح أن الاشتباكات "أسفرت عن استشهاد جنديين من قوات الفوج الاول و إصابة خمسة من قوات البكه كه".

وأمس الأحد، أفاد مصدر في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأن عدداً من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح جراء اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية العراقية ووحدات حماية سنجار والتي يقال بأنها تابعة لحزب العمال الكوردستاني في ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار.

وقال مدير ناحية سنوني، خوديدا جوكي، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه "حدثت إشتباكات مساء الأحد بين القوات الأمنية العراقية ووحدات حماية سنجار"، مضيفاً: "أسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى".

من جهته، قال قائممقام سنجار، محما خليل، لرووداو إن "الاشتباكات بدأت حينما أرادت عربة عسكرية تابعة لوحدات حماية سنجار العبور من منطقة حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان سوريا، حيث تم إطلاق النار عليهم من قبل القوات العراقية".

وأضاف: "أدت هذه الاشتباكات الى مقتل 2 وإصابة 3 من مقاتلي وحدات حماية سنجار، وفي المقابل قتل أحد مقاتلي الجيش العراقي وأصيب آخر بجروح متفاوتة".

واشار مراسل شبكة رووداو الإعلامية، بأن الاشتباكات وقعت في منطقة تربكة من ناحية سنوني، حيث تم نقل قتلى وجرحى القوات العراقية الى مستشفى سنوني.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7459 ثانية