كلارا عوديشو تلتقي بالدكتور بشير الحداد للتحادث حول استيلاء امانة بغداد على نادي سومر العائلي      احتفالية رعية السريان الارثوذكس بعيد السعانين / عنكاوا      بالصور .. قداس القيامه المجيدة في كنيسه سلطانة السلام / عنكاوا      قام المسيح ... حقا قام      وفد أمريكي يزور بلدة القوش التأريخية      الرعية الكلدانية في الاردن تحتفل بعيد السعانين      مسيرة الشعانين في برطلة      نيجيرفان بارزاني للمسيحيين في عيد القيامة: شكراً لمشاركتكم في بناء كوردستان اكثر أماناً      رسالة الرئيس بارزاني بمناسبة عيد قيامة السيد المسيح      حزب اتحاد بيث نهرين الوطني يصدر بيانا بمناسبة عيد القيامة المجيد      خمسة أسباب وراء فوز يوفنتوس بالدوري      وكأنهم أرادوا تفجير العاصمة.. العثور على 87 جهاز تفجير بموقف الحافلات الرئيسي بسريلانكا      تلميح أمريكي بإجراءات ضد العراق في حال لم يلتزم بالعقوبات على ايران      نيجيرفان البارزاني: تأخر تشكيل الحكومة أمر طبيعي وحريصون على إعطاء الوقت اللازم للمفاوضات      أهم بنود البيان الختامي لرؤساء برلمانات دول جوار العراق      برشلونة أم ليفربول إلى نهائي أبطال أوروبا؟.. مورينيو يجيب      قتلى وجرحى بتفجيرات استهدفت كنائس وفنادق في سريلانكا      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام
| مشاهدات : 594 | مشاركات: 0 | 2019-03-18 10:25:16 |

خلية الإعلام الأمني: مقتل جنديين عراقيين باشتباكات سنجار

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات المشتركة، مقتل جنديين من الفوج الأول باشتباكات جرت في وقت متأخر من مساء أمس الأحد في سنجار.

وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية: "اعتدت قوة من البكه كه (حزب العمال الكوردستاني) على سيطرة أمنية تابعة للفوج الأول لواء 72 التابع لقيادة عمليات نينوى بعد أن طالب أحد الجنود قوات ال بكه كه باستحصال الموافقات الأمنية بغية السماح لها باجتياز السيطرة".

وأضاف البيان: "قامت تلك القوات بدهس الجندي و الاعتداء على السيطرة و نشب على إثرها اشتباك بين الطرفين".

وأوضح أن الاشتباكات "أسفرت عن استشهاد جنديين من قوات الفوج الاول و إصابة خمسة من قوات البكه كه".

وأمس الأحد، أفاد مصدر في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأن عدداً من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح جراء اشتباكات اندلعت بين القوات الأمنية العراقية ووحدات حماية سنجار والتي يقال بأنها تابعة لحزب العمال الكوردستاني في ناحية سنوني التابعة لقضاء سنجار.

وقال مدير ناحية سنوني، خوديدا جوكي، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، بأنه "حدثت إشتباكات مساء الأحد بين القوات الأمنية العراقية ووحدات حماية سنجار"، مضيفاً: "أسفرت الاشتباكات عن سقوط قتلى وجرحى".

من جهته، قال قائممقام سنجار، محما خليل، لرووداو إن "الاشتباكات بدأت حينما أرادت عربة عسكرية تابعة لوحدات حماية سنجار العبور من منطقة حدودية بين إقليم كوردستان وكوردستان سوريا، حيث تم إطلاق النار عليهم من قبل القوات العراقية".

وأضاف: "أدت هذه الاشتباكات الى مقتل 2 وإصابة 3 من مقاتلي وحدات حماية سنجار، وفي المقابل قتل أحد مقاتلي الجيش العراقي وأصيب آخر بجروح متفاوتة".

واشار مراسل شبكة رووداو الإعلامية، بأن الاشتباكات وقعت في منطقة تربكة من ناحية سنوني، حيث تم نقل قتلى وجرحى القوات العراقية الى مستشفى سنوني.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5083 ثانية