كلارا عوديشو تهنئ احد ابناء شعبنا من مانكيش بحصوله على دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة هدرسفيلد البريطانية بدرجة الامتياز      مقابلة مع البطريرك الكلداني ساكو أجراها موقع مجلس الأساقفة الايطاليين SIR      من منطقة إستخدمها داعش في الموصل، منظمة UPP تروّج للفن والسلام بمشاركة مكونات نينوى      ضمن برامجنا الجديدة كاميرة عشتار في قرى ابناء شعبنا (قرية برية تاشيش وقرية مركجية)      المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري يدين ويستنكر الهجوم على موظفي القنصلية التركية في اربيل      كلارا عوديشو: ندين بشدة حادثة اطلاق النار على دبلوماسيين اتراك في اربيل عاصمة اقليم كوردستان      الكاردينال ساكو يعرب عن مخاوفه من وقوع العراق وسط نزاع أمريكي إيراني      سفير أرمينيا في العراق يلتقي رئيس مجلس النواب العراقي      زيارات متنوعة للهيئة الإدارية لمجلس السريان / برطلي      بالصور .. تغطية لقناة عشتار في قرية مايي لتذكار مار قرياقوس      مسرور بارزاني: أولويتنا بناء كوردستان قوي ومستقر منسجم مع المجتمع الدولي      بالأرقام.. يونيو 2019 "أحر يونيو" في قرن ونصف      مواجهة نارية بين الجزائر والسنغال لحسم لقب الأمم الإفريقية      البابا فرنسيس يعين السيد ماتّيو بروني مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي      تفاصيل الحادث الذي أدى الى مصرع دبلوماسي في القنصلية التركية ومواطنين اثنين      دي ليخت رسمياً في يوفنتوس قادماً من أياكس أمستردام      إندلاع حريق في مستودع للأسلحة والذخيرة بأربيل      بعد بابل.. مساعٍ برلمانية لإدراج قلعتي هيت وكركوك في لائحة التراث العالمي      أسايش أربيل تصدر بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف موظفين في القنصلية التركية بأربيل      موجة حر شديدة تضرب الولايات المتحدة والملايين في خطر
| مشاهدات : 485 | مشاركات: 0 | 2019-03-23 10:54:31 |

لماذا لم يقدم محافظ نينوى استقالته قبل ان يتم اقالته ؟

انطوان دنخا الصنا

 

رئيس الوزراء العراقي السيد عادل عبد المهدي طلب من رئيس مجلس النواب العراقي اقالة محافظ نينوى واثنين من نوابه استنادا للدستور لتقصيرهم وإهمالهم في واجباتهم على خلفية فاجعة العبارة المأساوية التي راح ضحيتها اكثر من مائة انسان عراقي برئ طيب لماذا لم يقدم المحافظ استقالته حفاظا على ماء الوجه وجزء من كرامته ؟

الجواب حسب رأينا

مع الاسف لان ثقافة الاستقالة مغيبه عن الواقع الاداري والحزبي لاغلب الدول النامية وبضمنها العراق لاستشراء الفساد المالي والإداري ونظام المحاصصة المقيت في اغلب مفاصل الدولة العراقية حين ان الشخصية التي تصل لمنصب قيادي تنفيذي بارز اداريا او حزبيا تعتقد ان هذا من حقها المكتسب وفكرة التنازل عن ذلك لاي سبب من الاسباب مهما كان منطقيا وجادا ومحقا ومأساويا هو ضرب من المستحيل والخيال.

 لان الموضوع يشمل التعامل مع تحديات ومتطلبات المنصب والمسؤولية المناط بها بسبب النوم في العسل ومراعاة المصالح الخاصة الضيقة افضل من الاستقالة ؟ للمحافظة على استمراره في المنصب مهما كان الثمن لوجود المكاسب والمزايا الخاصة .

خاصة اذا ما عرفنا ان قرار الاستقالة سلوك حضاري وثقافي وديمقراطي يقدم عليه الانسان وذلك بترك المسؤولية والمنصب كما يحصل في الدول المتحضرة والديمقراطية احتراما لذاته او للشعب لكن مع الاسف الكثير من المسؤولين العراقيين غارقون في الفساد المالي ولا يحترمون أنفسهم وكراماتهم وشعبهم.

 

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.5680 ثانية