قام المسيح ... حقا قام      برقية تهنئة من المجلس الشعبي لابناء شعبنا بمناسبة عيد القيامة المجيد      المديرية العامة لشؤون المسيحيين في حكومة اقليم كوردستان تهنئ بمناسبة عيد القيامة المجيد      ايضاح من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان بخصوص اقامة نصب للشهيد في سميل      البطريرك ساكو: العلمانيون يصرّحون ان الثقافة العلمانية اقوى من الديانات، ويسوع يؤكد ان ليس بالخبز وحده يحيا الانسان      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة السجدة للصليب ودفن المصلوب يوم الجمعة العظيمة في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت      رؤساء الكنائس الأرثوذكسية يناقشون الوجود المسيحى بالشرق الأوسط      في توزيع حصص غذائية للنازحين الرابطة السريانية: قيامة شعبنا بعودته الى قراه وتثبيت حقوقه السياسية      بالصور... رتبة صلاة الجمعة العظيمة في كنيسة الرسولين بطرس وبولص في عنكاوا      احتفالية السعانين لأطفال التعليم المسيحي لرعية الكلدان في الاردن      مراسيم الجمعة العظيمة في أبرشية كركوك الكلدانية      بعد تصريحه عن ميسي.. "ماض أسود" يطارد فان دايك أمام برشلونة      بعد أيام من الكارثة.. "معجزة النحل" تتحقق فوق سطح نوتردام      صلاة البابا فرنسيس في ختام رتبة درب الصليب      انهيار سد مائي شمال البصرة ومطالبات بتدارك الوضع      الأردن.. عمر البحر الميت اقترب من نهايته      رونالدو.. "رحيل قبل الأوان" عن يوفنتوس      قداس الفصح في أبرشية كركوك الكلدانية      على طريقة داعش.. نائب يكشف عن إزالة الثور المجنح وربما رميه في مزابل مطار بغداد      كوردستان: اربيل وباريس تصبحان "شقيقتين"
| مشاهدات : 640 | مشاركات: 0 | 2019-03-26 12:00:57 |

السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة

الفيضانات في ديالى

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

امتلأت سبعة وديان شرقي محافظة ديالى بسبب السيول القادمة من إيران، فيما طالبت مفوضية حقوق الإنسان في البصرة إلى رفع درجة الإنذار إلى الحد الأقصى.

وقال مدير ناحية قزانية الواقعة على بعد 90 كلم شرق بعقوبة، مازن الخزاعي في تصريح صحافي إن "سبعة وديان ابرزها ترلساق في اطراف ناحية قزانية امتلأت بالكامل بسبب تدفق السيول القادمة من الحدود العراقية الإيرانية خلال الساعات 24 الماضية".

وأضاف أن "الوضع لايزال تحت السيطرة ولم يسجل حتى الآن غرق أي قرية".

وفي البصرة، دعت إدارة مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان الحكومة المحلية الى رفع درجة الإنذار الى الحد الأقصى واستنفار الجهود على خلفية ارتفاع مناسيب المياه في شط العرب وبعض الأنهار.

وقال مدير المكتب مهدي التميمي في بيان إن "مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة يطلق نداءً عاجلاً بضرورة رفع درجة الإنذار الى المرحلة القصوى من قبل الحكومة المحلية"، مبيناً أن "من الضروري جداً استنفار الجهود على مدار 24 ساعة لتلافي حدوث أزمة إنسانية كبيرة بسبب ارتفاع مناسيب المياه في شط العرب ونهر دجلة".

وتابع أن "المياه وصلت الى أعداد غير قليلة من المنازل، وخصوصاً في المناطق المحاذية لأنهار في شمال البصرة، كذلك في أقضية الفاو وأبي الخصيب وشط العرب".

وفي السياق، كشف مدير ناحية السيبة احمد الربيعي، عن غرق بعض القرى في الناحية بشكل كامل، لافتا إلى أن فرق الدفاع المدني قامت بإخلاء 7 عوائل الى احدى الحسينيات بعد ان اغمرت المياه قراهم، فيما نزحت عوائل اخرى بعد دخول المياه الى مساكنهم".

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6362 ثانية