البطريرك ساكو يعلّق على نبأ زيارة البابا للعراق العام المقبل      موقع إخباري: محدّدات الأمن والخدمات تعيق عودة المسيحيين إلى الموصل      غبطة البطريرك يونان وآباء السينودس يزورون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لتقديم التعزية بوفاة البطريرك نصرالله بطرس صفير – بكركي      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار جرجس في كوردوبا      إعادة افتتاح كنيسة في مدينة البصرة العراقية بعد اكتمال تأهيلها      في حفل تخرج دورة لغة سريانية حبيب افرام: سنقاوم ابادتنا بالصمود بالهوية باللغة بالانتماء!      صلوات وطقوس يقيمها مسيحيون في اقدم كنيسة بكربلاء      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور المجلس التشريعي في بوينس آيرس      النص الكامل للكلمة الإفتتاحية لغبطة البطريرك يونان في الجلسة الإفتتاحية للسينودس المقدس      بالصور .. الذكرى 104 السنوية لــ شهداء الابادة السريانية سيفو/ كنيسة ام النور - عنكاوا      تقرير أسترالي: العراق ثالث أقل الدول أماناً في الشرق الأوسط      برشلونة تحرك بالفعل من أجل نيمار.. وحدد السعر وتفاصيل الصفقة      هل فعلا اخترع ماشدوتس الأبجدية الأرمنية سنة 406.. أم أنها كانت موجودة أصلا؟      فضيحة مونديال قطر.. من الاجتماع السري إلى اعتقال بلاتيني      كوردستان تضبط شحنة هيروين ضخمة قادمة من إيران      توقعات بأجواء ربيعية بعدد من مناطق العراق في هذه الايام      ترامب يعلن البدء في إجلاء ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة      مسؤول حكومي: 20 قرية حدودية شرق اربيل مهددة بالاخلاء بسبب القتال بين PKK والجيش التركي      صور الأقمار الصناعية تكشف ما تفعله تركيا في مياه المتوسط      وزير الكهرباء يرد على تصريحات مقتدى الصدر
| مشاهدات : 725 | مشاركات: 0 | 2019-03-26 12:00:57 |

السيول القادمة من إيران تملأ وديان ديالى ومطالبات برفع درجة الإنذار في البصرة

الفيضانات في ديالى

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

امتلأت سبعة وديان شرقي محافظة ديالى بسبب السيول القادمة من إيران، فيما طالبت مفوضية حقوق الإنسان في البصرة إلى رفع درجة الإنذار إلى الحد الأقصى.

وقال مدير ناحية قزانية الواقعة على بعد 90 كلم شرق بعقوبة، مازن الخزاعي في تصريح صحافي إن "سبعة وديان ابرزها ترلساق في اطراف ناحية قزانية امتلأت بالكامل بسبب تدفق السيول القادمة من الحدود العراقية الإيرانية خلال الساعات 24 الماضية".

وأضاف أن "الوضع لايزال تحت السيطرة ولم يسجل حتى الآن غرق أي قرية".

وفي البصرة، دعت إدارة مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان الحكومة المحلية الى رفع درجة الإنذار الى الحد الأقصى واستنفار الجهود على خلفية ارتفاع مناسيب المياه في شط العرب وبعض الأنهار.

وقال مدير المكتب مهدي التميمي في بيان إن "مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة يطلق نداءً عاجلاً بضرورة رفع درجة الإنذار الى المرحلة القصوى من قبل الحكومة المحلية"، مبيناً أن "من الضروري جداً استنفار الجهود على مدار 24 ساعة لتلافي حدوث أزمة إنسانية كبيرة بسبب ارتفاع مناسيب المياه في شط العرب ونهر دجلة".

وتابع أن "المياه وصلت الى أعداد غير قليلة من المنازل، وخصوصاً في المناطق المحاذية لأنهار في شمال البصرة، كذلك في أقضية الفاو وأبي الخصيب وشط العرب".

وفي السياق، كشف مدير ناحية السيبة احمد الربيعي، عن غرق بعض القرى في الناحية بشكل كامل، لافتا إلى أن فرق الدفاع المدني قامت بإخلاء 7 عوائل الى احدى الحسينيات بعد ان اغمرت المياه قراهم، فيما نزحت عوائل اخرى بعد دخول المياه الى مساكنهم".

 

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2233 ثانية