الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة      مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين      سيادة المطران مار نثنائيل نزار سمعان عجم يزور قناة عشتار الفضائية      بدعوة من القنصلية الفرنسية النائب كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تحضر حفل اليوم الوطني الفرنسي      مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن لـ’سبوتنيك‘:6000 " عراقي مسيحي ممن هجّروا من ديارهم بسبب "داعش يرفضون العودة      البطريرك ساكو يغادر الى روما للمشاركة في ندوة حول الوضع العام للمسيحيين في العراق والمنطقة      حفل توقيع كتاب القاص والمستشار القانوني مارتن كورش المعنون: ( السيد آتٍ ) في عنكاوا      شركة فرنسية تباشر باعمار اكبر كنائس المسيحيين في سهل نينوى      كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا تستمر في الخدمة والتعليم المسيحي      حفل تخرج طلاب معهد التثقيف المسيحي في بغداد      إنفوغرافيك .. بلاد ما بين النهرين وصعود الحضارة 1      وفد حكومة إقليم كوردستان برئاسة مسرور البارزاني يزور بغداد ويجتمع مع الرئاسات الثلاث      حالة تأهب بعد اكتشاف "قارب مفخخ" إيراني بطريق مدمرة بريطانية      افتتاح ملعب السريان الرياضي في برطلي      أمريكا تبدأ عمليات اعتقال أسر المهاجرين الذين لايحملون وثائق كتطبيق لخطة ترامب      رئيس إقليم كوردستان يفتتح معرض روانكَه لتوفير آلاف فرص العمل      هلع في أستراليا.. "طيور تنزف" وتتساقط من السماء      الجزائر تلدغ نيجيريا في الوقت القاتل وتبلغ نهائي امم افريقيا      البابا فرنسيس: إنَّ الرحمة إزاء الحياة البشرية المعوزة هي وجه المحبّة الحقيقية      في مشيكان، احتفال كبير بالذكرى 61 لثورة الرابع عشر من تموز الخالدة
| مشاهدات : 1008 | مشاركات: 0 | 2019-06-17 10:21:29 |

قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، يضع الحجر الاساس لبناية متعددة الاغراض في مدينة ملبورن

 

عشتار تيفي كوم/

زار قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم، يرافقه غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي للكنيسة على ابرشيات استراليا ونيوزلندا ولبنان، ونيافة مار بنيامين ايليا، اسقف فكتوريا ونيوزلندا، ونيافة مار اوراهام يوخانس، أسقف غرب اوربا، مدينة ملبورن، في زيارة استغرقت عدة ايام.

وفي يوم الاحد المصادف 9/6/2019، أقام قداسة البطريرك، قداس عيد البنطقسطي، في كاتدرائية القديس مار عبديشوع، عاونه نيافة الاسقف مار اوراهام يوخانس، بحضور عدد كبير من المؤمنين، حضروا للتناول من يدي قداسته ونيافة الاسقف المرتسم الجديد.

وبعد القداس مباشرة، قام قداسته بوضع حجر الاساس لبناية مركزية جديدة متعددة الاغراض، سيتم تشيدها الى جوار كاتدرائية القديس مار عبديشوع في ضاحية كولارو في مدينة ملبورن.

وستكون البناية الجديدة، مركزاً لمدرسة القديس مار كيوركيس الآشورية لتعليم اللغة، والذي يضم 6 صفوف دراسية وقاعة اجتماعات كبيرة وغيرها من المساحات الاضافية التي سوف تستخدم من قبل الشباب وكبار السن، وللانشطة النسائية واللاجئين.

وساهم في وضع حجر الاساس اضافة الى رعاة الكنيسة الاجلاء، كل من:

السيدة ماريا فامفاكينو، النائبة الفيدرالية لمنطقة كالويل.

السيناتور راف سيكوني، عن مجلس ولاية فكتوريا.

النائي فرانك مكواير، عضو برلمان الولاية عن برودمدوس.

وفي المساء ذاته، شارك قداسة البطريرك ورعاة الكنيسة الاجلاء، في حفل عشاء نظمته الابرشية على شرف حضور قداسة البطريرك.

حيث القيت الخطب القيمة من قبل الرعاة الاجلاء لهذه المناسبة، اضافة الى ترانيم من جوقة الكنيسة وعروض من طلبة مدرسة القديس مار كيوركيس لتعلم اللغة.

وفي الحفل ذاته، افتتحت صالة موناليزا الخاصة المناسبات، والتي تم تجديدها حديثاً.

اختتمت الزيارة البطريركية الى مدينة ملبورن يوم الاثنين المصادف 10/6/2019 حيث التقى المؤمنين في هذه القاعة، بقداسة البطريرك لنوال البركة من لدن قداسته ومن نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا.

مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 










































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7780 ثانية