اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      غبطة البطريرك يونان يلتقي رئيس الديوان وكبير الموظَّفين في البيت الأبيض بالوكالة السيّد مايك مالفيني      كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية      انطلاق لقاء عنكاوا للشباب السنوي AYM في كنائس أبرشية أربيل الكلدانية تحت شعار ( المسيح يحيا )      رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يستقبل البطريرك ساكو في قصر السلام      الأب باتون: النسبة الكبرى من مسيحيّي سوريا غادروها وباتوا لاجئين      غبطة البطريرك يونان يحضر ويشارك في القداس الإفتتاحي للمؤتمر السنوي العاشر للشبكة الدولية للمشرّعين الكاثوليك، مدينة فاتيما - البرتغال      اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا أعمال العنف القائمة على أساس الدين أو المعتقد      ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها      "ميسي اليابان" خارج خطط زيدان      وكالة نوفوستي الروسية: اكتشاف كنيسة أثرية في القرم      في مقابلته العامة مع المؤمنين البابا يتحدث عن أهمية المقاسمة      مقتل 22 إمرأة في إقليم كوردستان منذ مطلع العام
| مشاهدات : 794 | مشاركات: 0 | 2019-07-11 09:26:49 |

البابا: ’أود أن أزور الأرجنتين العام المقبل‘.. فهل سيزور وطنه الأم؟

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

لطالما عبّر البابا فرنسيس عن رغبته بالذهاب إلى وطنه الأمّ، وقد أعلنت مصادر أرجنتينية عديدة عن احتمال قيامه بزيارة في العام 2020: هذا ما أكّدته الصحيفة "لا ناشيون" في مقالة من يواكيم موراليس سولا في 7 تموز 2019.

وكان قد قال البابا بعد أن قابل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "أودّ لو أزور الأرجنتين العام المقبل". يتحفّظ البابا عن التدخّل في السياسة وهو لم يستقبل أي مسؤول أرجنتيني. تجدر الإشارة إلى أنه تمّ انتخاب الرئيس ماوريشيو ماكري في تشرين الثاني 2015 لمدّة أربعة أعوام، وقد حصل الانتخاب الرئاسي في 27 تشرين الأوّل و24 تشرين الثاني.

اقترحت الصحيفة الأرجنتينية أن تقترن زيارة البابا مع الأوروغواي حيث لم يذهب البابا إلى هناك منذ العام 2013.

في أيار الفائت، استقبل البابا أساقفة الأرجنتين في زيارتهم للأعتاب الرسولية: قام بحوار مفتوح مع مختلف المجموعات وتداولوا على وجه الخصوص باحتمال زيارته إلى الأرجنتين إنما أيضًا تحدّثوا عن "تحديات الكنيسة الأرجنتينية"، "وعن البحث عن كنيسة سينودسية ورسولية"، وعن "الودّ والتشجيع والعمل الإرسالي"، فضلاً عن شهداء لاريوخا الذين تمّ الاحتفال بتطويبهم في نيسان الفائت.

 










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7943 ثانية