اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      توقيع كتاب ( الحماية القانونية للأقليات ) للدكتورة منى ياقو في سيدني      بالصور .. اليوم الثاني للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت      البابا فرنسيس يكتب مقدمة لكتاب حول الحركات الشعبية      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي
| مشاهدات : 809 | مشاركات: 0 | 2019-07-16 09:57:54 |

الحفل التأبيني للبروفسور باسيل شمعون عكولة

 

عشتارتيفي كوم- برطلي . نت /

اعداد وتصوير : متي المچي



احيت كنيسة مار كوركيس في برطلي ومنتدى برطلي للثقافة والفنون السريانية مساء الخميس 11 / تموز / 2019 حفلاً تابينياً للبروفسور باسيل شمعون عكولة تحت شعار "عاشق الارض البعيد" وذلك في قاعة المركز الثقافي التابع للكنيسة.

والفقيد من مواليد برطلي 1932، درس في مدرسة القرية الابتدائية واتم دراسته في معهد مار يوحنا الحبيب الذي دخله عام 1943 وواصل دراسته فيه حتى 19 آذار 1957.

رسم كاهناً بيد مثلث الرحمات المطران يوليوس جرجس قندلا وعين في برطلي خادما للنفوس حتى سنة 1960.

سافر بعدها الى لبنان قاصداً دير الشرفة بطلب من رؤسائه الدينيين.

عين معلماً للغتين العربية والسريانية في اكليريكية دير الشرفة حتى عام 1963.

اهتم بأدارة مدرسة البشارة ومدرسة مار افرام بالمصيطية الى جانب توليه مهمة رعية سيدة البشارة حيث مالت جهوده بالنشئ والشبيبة عن طريق اللقاءات والمحاضرات والنشاطات الثقافية والرسولية.

رحل عن هذه الدنيا في 29 نيسان 2019.

























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2089 ثانية