في أرومية، انطلاق اعمال المؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الآشورية في ايران      اليوم الاول لمهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى / برطلي      الرئيس الألماني يفتتح مؤتمر ’أديان من أجل السلام‘ بنسخته العاشرة      الإعلان في الإمارات عن تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية      إيبارشية القاهرة للكلدان ورهبانية الكلمة المتجسد يوقعان عقد إنشاء دير العذراء مريم سيدة فاتيما      عودة 70عائلة نازحة من المسيحيين الى ايمن الموصل      بالصور .. اليوم الثالث للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس      أبرشية كركوك الكلدانية تحتفل بعيد الانتقال      ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"      دب يسحب "عاشق الطبيعة" بعيدا.. ويفترسه حتى الموت      البابا فرنسيس يكتب مقدمة لكتاب حول الحركات الشعبية      "فيفا" يوافق على إقامة مباريات العراق بتصفيات المونديال في البصرة      الرئاسة العراقية: نعمل على معالجة ملفات الموازنة والرواتب والنفط بين أربيل وبغداد      توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة      هل سيعود العراق لـ "العملة المعدنية" القديمة ..؟!      خبراء يحذرون.. ركود مالي قادم إلى الولايات المتحدة      العملية التي لم تكتمل.. تنافس الأطباء كان وراء فشل أول زراعة قلب بالعالم      الدفاع النيابية تكشف عن اتفاق سياسي على قانون التجنيد الإلزامي
| مشاهدات : 445 | مشاركات: 0 | 2019-07-20 10:53:01 |

خطف السفن ينذر بحرب شاملة في الخليج

قيصر السناطي

 

تتسارع الأحداث في الخليج بسبب العقوبات الأقتصادية الأمريكية على ايران، حيث ان ايران تريد الهروب الى الأمام، ولا تريد التراجع عن سلوكها المزعزع للأستقرار في المنطقة، حيث ان تدخلاتها في  الشؤون الداخلية للدول المجاورة من خلال اذرعها الموالية لها جعلها منبوذة في المنطقة، ان ايران صرفت المليارات من الدولارات على تلك الأذرع لأن ايران تعتقد انها اصبحت زعيمة المحور المناهض للغرب من خلال تحالفها مع روسيا ومع النظام السوري ومع حزب الله، بالأضافة الى محاولاتها المستميتة للحصول على السلاح النووي،ان الدور الذي تمارسه ايران خطير جدا، لأن الغرب من المستحيل ان يسمح لأيران امتلاك السلاح النووي،غير ان الأيدولوجية الدينية التي يطبقها النظام في ايران، لا تسمح للأصوات المعارضة لهذا النهج بالظهور والتعبير عن رفضه لسياسة نظام الملالي في ايران بسبب القمع الذي تمارسه الأجهزة الأمنية في الداخل الأيراني.

ان سياسة التحدي التي يمارسها النظام سوف تكون وبالا عليه، لأن خطف السفن يعني مواجهة العالم في الخليج،ان الحرب تنتظر شرارة لأنطلاقها وبعد ذلك سوف تستخدم جميع الأسلحة المتطورة في تدمير ما بنته ايران خلال اربعين عاما، ولكن هذه الأنظمة لا تبالي بالنتائج الكارثية لأنها انظمة متخلفة تعتمد على العواطف في اتخاذ القرارات المصيرية،ان ما تقوم به ايران من افعال في الخليج خطير جدا سوف يؤدي الى حرب مدمرة  تؤدي الى خسائر كبيرة جدا ويكون النظام في ايران الخاسر الأكبر ولن تنقذ الحرب القادمة النظام الأيراني من الأنهيار،ان هذه المرحلة تتطلب من الشعوب الأيرانية القيام بمظاهرات ضد النظام لأجباره القبول بالتفاوض  لكي يجنب الشعب الأيراني  كوارث شبيهة بما سببه نظام صدام في العراق نتيجة تعنته الفارغ مع الغرب،ان المماطلة واللعب بالنار خطير جدا ولولا سياسة التعقل التي تمارسها الولايات المتحدة والدول الأوربية مع ايران لكانت الحرب مشتعلة الأن، ان الشعب الأيراني هو الخاسر لأن النظام المتربع على الحكم خلال اربعة عقود لا يهمه معانات الشعب الأيراني الذي يعاني من الفقر ومن الحصار في مجال الحريات الشخصية نتيجة هذه الأيدولوجية الدينية التي يخنق بها الشعب ويعزله عن العالم.

ان عالم اليوم يحبس انفاسه نتيجة خطورة الحرب القادمة في الخليج الذي هو شريان ومصدر للطاقة والتجارة،ان السلوك الأيراني في خطف السفن والتصعيد مع الغرب سوف يشعل المنطقة بحرب كبيرة، ولكن النتيجة سوف لن تكون لصالح ايران على الأطلاق، بسبب القدرات العسكرية للولايات المتحدة والدول الأوربية المتفوقة في كل المجالات، فهل تعود ايران الى رشدها وتكف اللعب بالنار؟ انا شخصيا لا اعتقد ذلك لأن طبيعة هذه الأنظمة الرجعية هي السير في التحدي حتى بلوغ الكوارث عندها يندمون ولكن بعد فوات الأوان.

 وأن غدا لناظره لقريب










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8822 ثانية