بالصور .. اليوم الأول للسوق الخيري الذي اقامته لجنة سيدات السريان على قاعة كنيسة ام النور/ عنكاوا      الملفان د. بشير الطوري يحاضر في عنكاوا      خورنة مار كوركيس في برطلي تقيم مراسيما وقداسا احتفاليا للمتناولين الجدد      المطران أوكين لموقع قناة عشتار الفضائية : قطعوني من شجرة في الشرق واريد ان اعود      كاميرة عشتار في بيت المطران أوجين منا في قرية بيقوبا      الزيارة الاولى لنيافة الاسقف مار ابرس يوخنا لمدينة كركوك‎      البابا فرنسيس يبارك ستة آلاف مسبحة وردية ستذهب لمسيحيي سورية      عائلة راديو مريم تحتفل بعيدها الاول      برقية تهنئة من المجلس الشعبي بمناسبة الذكرى الثالثة والسبعون لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      تهنئة من كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان بمناسبة الذكرى (73) لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق      مسؤول كوردي: إيران تحشد قواتها قرب حدود العراق      سجال وصراخ أمام الجماهير بين غوارديولا وأغويرو ينتهي بالعناق      التحالف الدولي يعلن "الامتثال الفوري" لآخر قرار عراقي بشأن الاجواء      واشنطن تصدر مذكرة لاحتجاز الناقلة الإيرانية المفرج عنها في جبل طارق      مدرب برشلونة: علينا التعود على اللعب بدون ميسي      فيديو.. دير القديس أنطونيوس قزحيا بلبنان ملجأ المسيحيين وقت الشدة      اليابان تعلن قراراً تاريخياً تجاه العراق      تقارير: زيدان "الغاضب" على أعتاب الاستقالة      العثور على نسخةٍ من الإنجيل مكتوبةٍ بخط اليد باللغة اليونانية في الموصل
| مشاهدات : 558 | مشاركات: 0 | 2019-08-01 10:30:32 |

محكمة ألمانية ترفض طلب لجوء إيزيديين "لعدم ملاحقتهم في العراق"

 

عشتارتيفي كوم- DW/

 

حكم هو الأول من نوعه برفض طلب لجوء لإيزيديين عراقيين، باعتبار "عدم" وجود خطر يهدد حياتهم في مناطقهم بشمال العراق. فهل يفتح هذا الحكم الباب لمزيد من حالات رفض لجوء الإيزيديين لألمانيا؟

رفضت المحكمة الإدارية العليا بولاية سكسونيا السفلى، يوم الثلاثاء (31 يوليو/تموز 2019 ) طلب لجوء تقدم به رجل عراقي وأخته، حيث أكدت المحكمة أنه لم يعد هناك خطر على الإيزيديين من التعرض للملاحقة في شمال العراق. وبرر القاضي حكمه بأن تعرض الإيزيديين للملاحقة لم يعد محتملاً منذ طرد مليشيات تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) من هناك.

يشار إلى أن تنظيم "داعش" كان قد حاصر في آب/أغسطس 2014 أكثر من عشرة آلاف من أبناء الطائفة الإيزيدية في جبل سنجار، وأسر واستعبد آلاف النساء والأطفال الإيزيديين، وقتل آلاف الرجال، فيما تمكن عدد منهم من الفرار إلى دول أوروبية، بما في ذلك ألمانيا.

ورأى قضاة المحكمة التسعة أن هذا الحكم تأسيسي. وكانت المحاكم الإبتدائية تقيم الوضع الأمني للإيزيديين بشمال العراق بشكل مختلف منذ تفجر الأوضاع هناك.

وفي سياق ذي صلة تعتزم الجالية الإيزيدية في ولاية سكسونيا السفلى إحياء ذكرى المذبحة يوم السبت المقبل واستغلال المناسبة للتوجه لألمانيا بالشكر على إيوائهم.










اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9154 ثانية