بالصور .. قداس احد نيقوديموس في كنيسة ماركوركيس / قرقوش      البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية صوريا      العراق يستعيد 5 قطع أثرية من أمريكا      غبطة البطريرك ساكو يزور محافظ دهوك السيد علي تتر      الطالبة عشتار يوخنا من كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني، تحصل على معدل %99 في الاختبارات النهائية للمرحلة 12      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس القداس الإلهي لعائلة عمانوئيل (إيمان ونور)      افتتاح موقع كنيسة بيزنطية تعود للقرن الخامس الميلادي في غزة      الأنواء الجوية.. إقليم كوردستان يستقبل موجة ثلوج جديدة      حرب: لا يمكن اختيار رئيس الجمهورية دون موافقة السيد بارزاني      التحالف الدولي يحذر من إمكانية تكرار عملية الحسكة في العراق وسوريا      انتصار تونس على نيجيريا.. رسالة قوية لمصر أمام "الأفيال"      البابا فرنسيس يدعو ليوم صلاة من أجل السلام      رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً لبنانياً      العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء      بايدن يفكر في نشر آلاف الجنود والمعدات في أوروبا الشرقية تحسبا لغزو روسيا لأوكرانيا      بوركينا فاسو: جنود يحتجزون رئيس بوركينا فاسو في معسكر للجيش
| مشاهدات : 769 | مشاركات: 0 | 2021-12-07 09:39:23 |

غبطة البطريرك ساكو يفتتح لقاء الأساقفة والكهنة الكلدان في العراق / عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

افتتح غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو لقاء الأساقفة والكهنة  الكلدان في العراق مساء يوم الاثنين 6 كانون الأول 2021 في المجمع البطريركي ببلدة عنكاوا. حضره كل أساقفة العراق وكهنتها.

بدأ اللقاء بصلاة وقراءة من الكتاب المقدس ومن ثم رحب غبطته بالحضور بهذه الكلمات الابوية: ” اهلا بكم في اللقاء الثاني حول الميلاد. الذي هو مركز إيماننا الى جانب “القيامة”  وينبوع خدمتنا لشعبنا بمحبة وفرح. ظروفنا صعبة كما كانت ظروف ميلاد يسوع. وتتطلب منا ان نعمل كلنا كفريق واحد متناغم وان نقف مع مؤمنينا، ولا نسمح بالانفراد والانقسام … هناك من يشوه سمعة الكنيسة ويضعف الثقة بها من دون سبب.. هذا عمل شرير.. على الكهنة ان يعملوا مع اسقفهم بثقة وتفان واحترام وجهات النظر، ليس مقبولا ان يعمل كاهن خارج أسقفه ويفتح له دكانا.. على الأساقفة  والكهنة ان يعملوا بتناغم مباشر مع بطريركهم ومع الحبر الأعظم.. نحن جزء من الكنيسة الجامعة ولسنا مفصولين عنها. . لا نضيع الإنجازات التي حصلت في أبرشياتنا بأمور تافهة.. هذه الانجازات هي موضع فرح.. كنيستنا حاضرة في المجتمع العراقي والكنسي والدولي. الشكر لله على كل ما تم تحقيقه  بالرغم من التحديات. وشكرا على مشاركتكم وجهودكم وتفانيكم. ثقوا أننا نحبهم ونحترمكم. ليس لدينا شيء ضد أحد.  يتعين  علينا ان نقوي هذا الحضور  بكل مسؤولية ومحبة وتواضع ولا ان نضعفه! نحن حملة رسالة وخدام الانجيل وليس لشيء آخر. لنسير معا كما دعا البابا  فرنسيس بالروحية المجمعية.  لقاء مثمر”.

بعدها ألقى الاب ألبير هشام ارشادا حول روحانية الميلاد ثم  طرحت بعض الأسئلة وفي النهاية توزع المشاركون الى مجاميع للتداول في الأفكار المطروحة وختم اللقاء بصلاة المساء” الرمش”.

















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7194 ثانية