لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 926 | مشاركات: 0 | 2021-12-07 09:39:23 |

غبطة البطريرك ساكو يفتتح لقاء الأساقفة والكهنة الكلدان في العراق / عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

افتتح غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو لقاء الأساقفة والكهنة  الكلدان في العراق مساء يوم الاثنين 6 كانون الأول 2021 في المجمع البطريركي ببلدة عنكاوا. حضره كل أساقفة العراق وكهنتها.

بدأ اللقاء بصلاة وقراءة من الكتاب المقدس ومن ثم رحب غبطته بالحضور بهذه الكلمات الابوية: ” اهلا بكم في اللقاء الثاني حول الميلاد. الذي هو مركز إيماننا الى جانب “القيامة”  وينبوع خدمتنا لشعبنا بمحبة وفرح. ظروفنا صعبة كما كانت ظروف ميلاد يسوع. وتتطلب منا ان نعمل كلنا كفريق واحد متناغم وان نقف مع مؤمنينا، ولا نسمح بالانفراد والانقسام … هناك من يشوه سمعة الكنيسة ويضعف الثقة بها من دون سبب.. هذا عمل شرير.. على الكهنة ان يعملوا مع اسقفهم بثقة وتفان واحترام وجهات النظر، ليس مقبولا ان يعمل كاهن خارج أسقفه ويفتح له دكانا.. على الأساقفة  والكهنة ان يعملوا بتناغم مباشر مع بطريركهم ومع الحبر الأعظم.. نحن جزء من الكنيسة الجامعة ولسنا مفصولين عنها. . لا نضيع الإنجازات التي حصلت في أبرشياتنا بأمور تافهة.. هذه الانجازات هي موضع فرح.. كنيستنا حاضرة في المجتمع العراقي والكنسي والدولي. الشكر لله على كل ما تم تحقيقه  بالرغم من التحديات. وشكرا على مشاركتكم وجهودكم وتفانيكم. ثقوا أننا نحبهم ونحترمكم. ليس لدينا شيء ضد أحد.  يتعين  علينا ان نقوي هذا الحضور  بكل مسؤولية ومحبة وتواضع ولا ان نضعفه! نحن حملة رسالة وخدام الانجيل وليس لشيء آخر. لنسير معا كما دعا البابا  فرنسيس بالروحية المجمعية.  لقاء مثمر”.

بعدها ألقى الاب ألبير هشام ارشادا حول روحانية الميلاد ثم  طرحت بعض الأسئلة وفي النهاية توزع المشاركون الى مجاميع للتداول في الأفكار المطروحة وختم اللقاء بصلاة المساء” الرمش”.

















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6127 ثانية