المجلس الشعبي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني      كنيسة الأرمن الكاثوليك في القامشلي تحتفل بعيد القديسة ريتا      غبطة البطريرك ساكو يحتفل بعيد القديسة ريتا في كنيسة سلطانة الوردية ببغداد      أكثر من 320 قضية أمام المحاكم الدولية لاستعادة آثار العراق المنهوبة      تصريح إعلامي عن الاجتماع الرابع للجنة المشتركة لكنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الشرقية القديمة      البابا تواضروس: هجرة المسيحيين من الشرق الأوسط يخل بطبيعة السكان في المنطقة      استقبال قداسة البطريرك افرام الثاني في كنيسة السيدة العذراء في القاهرة      غبطة البطريرك يونان يزور مطرانية القاهرة السريانية الكاثوليكية ويلتقي الآباء كهنة الأبرشية، الظاهر – القاهرة      البيان الختامي للجمعية العامّة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يزور دير السريان في وادي النطرون      بعمر الـ82.. حققت حلمها وتخرجت من الجامعة      رسميا.. بايرن ميونخ يعلن تجديد عقد نوير      بابا الفاتيكان يصلي من أجل المسيحيين في الصين      الأنواء الجوية: موجة الغبار التي تجتاح إقليم كوردستان ستستمر حتى يوم الأربعاء      إرجاء محاكمة بريطاني وألماني متهمين بتهريب الآثار في العراق إلى مطلع حزيران/يونيو      بايدن يعلن استعداد بلاده لحماية تايوان في حال الهجوم الصيني      مسرور بارزاني: سنتباحث في دافوس حول قضايا التجارة والغذاء وأمن الطاقة والتطورات السياسية والأمنية      هجوم بمسيرتين على قاعدة عسكرية تركية شمالي العراق      أزمة "حليب الأطفال" تقلق أميركا.. وطائرة عسكرية تتحرك      “الصحة العالمية” تُحذر من تزايد أعداد إصابات جدري القرود.. بلدان بدأت بالتطعيم لمواجهة المرض
| مشاهدات : 1014 | مشاركات: 0 | 2022-01-24 10:41:03 |

غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

         ترأس غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو صباح يوم الأحد 23 كانون الثاني 2022 قداس رسامة ثلاثة اكليريكيين من المعهد الكهنوتي البطريركي وذلك في كنيسة مار يوسف بمدينة  عين سفني ضمن قضاء الشيخان وهم معن ناجي منصور من بلدة كرمليس (ابرشية الموصل) وادم حنا سليمان من بلدة عين سفني (ابرشية القوش) وبشار باسل نجيب من ابرشية بغداد.

وقد شارك في مراسيم الرسامة الأساقفة الاجلاء: شليمون وردوني، ميخائيل مقدسي، حبيب النوفلي، باسيليوس يلدو، ميخائيل نجيب، فيليكس الشابي، بولس ثابت مكو، وازاد صبري شابا. وحضر الاحتفال عدد من كهنة الأبرشيات الثلاث والراهبات وأهالي الشمامسة وجمهور من المؤمنين.

في البداية قدم الاب افرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي البطريركي الشماسة الثلاثة ورشحهم  للرسامة ثم بدأت رتبة الرسامة  وقد أدت جوقة الكنيسة وطلاب المعهد الكهنوتي البطريركي المزامير والتراتيل.

في موعظته هنأ غبطته الشمامسة الجدد واساقفتهم وعائلاتهم بالرسامة الجديدة وذكر أنه قرر  ان يكون الاحتفال برسامة المطران ازاد صبري شابا في مقر ابرشيته في دهوك والشمامسة في عين سفني لكون الشماس ادم منها تشجيعا للدعوات ورفع معنويات المؤمنين والتعريب عن قرب الكنيسة منهم.

وفي الموعظة  ركز على أهمية الدعوة الكهنوتية والرهبانية في الكنيسة والتي تعبر عن حيويتها ونموها. وطلب من الشمامسة ان يحبوا دعوتهم والا يفرطوا بها مهما كانت الصعوبات والتحديات.. فهي هويتهم الخاصة التي ترسم تاريخهم. كما ركز على العمل بالتناغم مع الاسقف وليس خارجا عنه، وان وضع  أيديهم على آذانهم تعبير عن الطاعة. الكاهن الذي يعمل خارج الاسقف ويقسم الرعية يرتكب خطأ كبيرا. على الأساقفة ان يحبوا كهنتهم ويُصغوا اليهم. كما شجع الدعوات الكهنوتية والرهبانية.

وبعد انتهاء الرسامة دعا الخور اسقف غزوان شهارا، كاهن الرعية الحضور  الى تناول غذاء المحبة الذي أعددته الرعية.


























أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.4289 ثانية