رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      "واقعة الحديقة" تحول حياة امرأة أسترالية إلى مأساة      بعد لقطة "مسح القميص".. ملاكم مكسيكي يهدد ميسي بالضرب      مسرور بارزاني يبحث التطورات في المنطقة مع نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا      البابا يوجه نداءً من أجل السلام في الأرض المقدسة: العنف يقتل المستقبل      اللجنة المالية: مبلغ الموازنة سيصل إلى 150 تريليون دينار بعجز 100 %      البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة
| مشاهدات : 631 | مشاركات: 0 | 2022-09-28 11:17:47 |

القصف الإيراني يوقع عدداً من الشهداء والجرحى

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أوقع القصف الإيراني المتزامن على مقرات عدة أحزاب كوردية معارضة داخل إقليم كوردستان، صباح اليوم الأربعاء (28 أيلول 2022)، عدداً من الشهداء والجرحى، فيما أعلنت صحة أربيل إرسال سيارات إسعاف لنقل المصابين.

وبتوجيه من وزير صحة إقليم كوردستان سامان برزنجي، أرسلت مديرية صحة أربيل عدداً من سيارات الإسعاف والفرق الصحية إلى قضاء كويسنجق لنقل المصابين جراء القصف الإيراني، كما وضعت جميع مستشفيات المحافظة في حالة تأهب لاستقبال الضحايا.

ونفذت إيران باستخدام الصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة المفخخة عمليات قصف على مخيم للاجئين الإيرانيين في كويسنجق، إضافة إلى مقرات الأحزاب الكوردية الإيرانية المعارضة في سوران والسليمانية وبردي.

وأفادت مراسلة مؤسسة كوردستان الفضائية في كويسنجق، كانياو حكيم نقلاً عن مصادر طبية بأن "القصف الإيراني على أحد المخيمات للاجئين الإيرانيين ومقر حزب الديمقراطي الإيراني في حي آزادي داخل القضاء أوقع 5 شهداء و30 جريحاً كحصيلة أولية أغلبهم من النساء والأطفال".

فيما لفتت صحة السليمانية إلى أن "عدد جرحى القصف الإيراني يُقدر بـ10 مصابين" في حصيلة أولية قابلة للارتفاع.

وفي وقت سابق، أظهر مقطع فيديو، إطلاق رشقة صواريخ من منطقة سردشت في كوردستان إيران على مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني المعارض في قضاء كويسنجق بمحافظة أربيل.

كما تواصل المدفعية الإيرانية منذ الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم ولليوم الرابع على التوالي قصف مرتفعات بربزين وسقر وقرى بن بريز ودرهول وكتينة في ناحية سيدكان بإدارة سوران المستقلة.

مقر حزب "كوملة/ الكادحين" الإيراني المعارض في منطقة زركويز بمحافظة السليمانية تعرض هو الآخر للقصف.

إلى ذلك، أشارت مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان إلى تعرض محور بردي إلى القصف.

وبحسب مقاطع فيديو فإن بردي تعرضت للقصف بطائرات مسيرة، دون أن يتسنى معرفة الجهة التي نفذت القصف، لكن مراسلنا أشار إلى أن القصف استهدف مقر حزب "آزادي" المعارض.

وبحسب ما صرح به مسؤولو الأحزاب الإيرانية المعارضة، فإن عمليات القصف أوقعت عدداً من الضحايا بين قتيل وجريح في صفوف مقرات الأحزاب المستهدفة تم نقل بعضهم إلى مستشفيات السليمانية، دون تحديد حجم الخسائر على وجه الدقة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6163 ثانية