أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 961 | مشاركات: 0 | 2022-09-28 11:17:47 |

القصف الإيراني يوقع عدداً من الشهداء والجرحى

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أوقع القصف الإيراني المتزامن على مقرات عدة أحزاب كوردية معارضة داخل إقليم كوردستان، صباح اليوم الأربعاء (28 أيلول 2022)، عدداً من الشهداء والجرحى، فيما أعلنت صحة أربيل إرسال سيارات إسعاف لنقل المصابين.

وبتوجيه من وزير صحة إقليم كوردستان سامان برزنجي، أرسلت مديرية صحة أربيل عدداً من سيارات الإسعاف والفرق الصحية إلى قضاء كويسنجق لنقل المصابين جراء القصف الإيراني، كما وضعت جميع مستشفيات المحافظة في حالة تأهب لاستقبال الضحايا.

ونفذت إيران باستخدام الصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة المفخخة عمليات قصف على مخيم للاجئين الإيرانيين في كويسنجق، إضافة إلى مقرات الأحزاب الكوردية الإيرانية المعارضة في سوران والسليمانية وبردي.

وأفادت مراسلة مؤسسة كوردستان الفضائية في كويسنجق، كانياو حكيم نقلاً عن مصادر طبية بأن "القصف الإيراني على أحد المخيمات للاجئين الإيرانيين ومقر حزب الديمقراطي الإيراني في حي آزادي داخل القضاء أوقع 5 شهداء و30 جريحاً كحصيلة أولية أغلبهم من النساء والأطفال".

فيما لفتت صحة السليمانية إلى أن "عدد جرحى القصف الإيراني يُقدر بـ10 مصابين" في حصيلة أولية قابلة للارتفاع.

وفي وقت سابق، أظهر مقطع فيديو، إطلاق رشقة صواريخ من منطقة سردشت في كوردستان إيران على مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الإيراني المعارض في قضاء كويسنجق بمحافظة أربيل.

كما تواصل المدفعية الإيرانية منذ الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم ولليوم الرابع على التوالي قصف مرتفعات بربزين وسقر وقرى بن بريز ودرهول وكتينة في ناحية سيدكان بإدارة سوران المستقلة.

مقر حزب "كوملة/ الكادحين" الإيراني المعارض في منطقة زركويز بمحافظة السليمانية تعرض هو الآخر للقصف.

إلى ذلك، أشارت مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان إلى تعرض محور بردي إلى القصف.

وبحسب مقاطع فيديو فإن بردي تعرضت للقصف بطائرات مسيرة، دون أن يتسنى معرفة الجهة التي نفذت القصف، لكن مراسلنا أشار إلى أن القصف استهدف مقر حزب "آزادي" المعارض.

وبحسب ما صرح به مسؤولو الأحزاب الإيرانية المعارضة، فإن عمليات القصف أوقعت عدداً من الضحايا بين قتيل وجريح في صفوف مقرات الأحزاب المستهدفة تم نقل بعضهم إلى مستشفيات السليمانية، دون تحديد حجم الخسائر على وجه الدقة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5775 ثانية