رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      "واقعة الحديقة" تحول حياة امرأة أسترالية إلى مأساة      بعد لقطة "مسح القميص".. ملاكم مكسيكي يهدد ميسي بالضرب      مسرور بارزاني يبحث التطورات في المنطقة مع نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا      البابا يوجه نداءً من أجل السلام في الأرض المقدسة: العنف يقتل المستقبل      اللجنة المالية: مبلغ الموازنة سيصل إلى 150 تريليون دينار بعجز 100 %      البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة
| مشاهدات : 588 | مشاركات: 0 | 2022-09-29 11:55:00 |

العراق.. قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء لليوم الثاني

 

عشتارتيفي كوم- الشرق/

 

قالت الشرطة العراقية، الخميس، إن 4 صواريخ أطلقت من شرق العاصمة بغداد، سقطت بالقرب من المنطقة الخضراء، حيث توجد مبان حكومية وبعثات أجنبية، وسط تصاعد الاضطرابات السياسية التي تعصف بالبلاد.

وأضافت أنه "لم ترد حتى الآن أي أنباء عن وقوع إصابات، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها".

وتسبب هجوم مماثل، الأربعاء، في إصابة 7 من قوات الأمن العراقية في المنطقة الخضراء في قصف بقذائف وصواريخ من طراز "كاتيوشا"، وذلك بالتزامن مع مواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين في محيط المنطقة الخضراء، في وقت جلسة البرلمان العراقي لتجديد الثقة في رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورفض استقالته.

وإثر ذلك، وجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء، القوى الأمنية بمتابعة وإلقاء القبض على منفذي الهجوم الصاروخي على المنطقة الخضراء وسط بغداد، مجدداً الدعوة إلى الحوار.

وأكد الكاظمي في بيان على "ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة، والأملاك العامة والخاصة، والمتظاهرين السلميين"، داعياً المتظاهرين إلى "الالتزام بالسلمية، وبتوجيهات القوى الأمنية حول أماكن التظاهر".

واعتبر أن "الوضع الأمني الحالي يمثّل انعكاساً للوضع السياسي"، مجدداً الدعوة "للحوار بين كل القوى المتصدية للشأن السياسي؛ للخروج من الأزمة الحالية، ودعم الدولة ومؤسساتها للقيام بمهامها، وتجنيب المواطنين تبعات الصراعات السياسية".

 

أزمة سياسية

وشهدت المنطقة الخضراء هجمات متكررة خلال السنوات الماضية، إلا أنها كانت عادة موجهة ضد أهداف غربية وتشنها فصائل مدعومة من إيران.

وخلال الأشهر الماضية، أصبحت هذه الهجمات أمراً نادراً، إذ إن القصف الذي وقع، الأربعاء، كان بالتزامن مع إجراء تصويت في البرلمان لرفض استقالة رئيسه محمد الحلبوسي.

ويشهد العراق أزمة سياسية واسعة منذ الانتخابات التشريعية في أكتوبر 2021، مع عجز التيارات السياسية الكبرى عن الاتفاق على مرشح لرئاسة الوزراء وطريقة تعيينه.

وعقد البرلمان آخر جلسة له في 23 يوليو، وبعدها بأيام قليلة، اقتحم متظاهرون أغلبهم من أنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر، مبنى مجلس النواب.

وبلغ التوتر ذروته أواخر أغسطس عندما وقعت اشتباكات بين مناصري الصدر وعناصر من الجيش والحشد الشعبي (تحالف فصائل موالية لإيران باتت منضوية في أجهزة الدولة وتعارض التيار الصدري سياسياً). ولقي في هذه المواجهات أكثر من 30 من مناصري التيار الصدري مصرعهم.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6328 ثانية