رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      "واقعة الحديقة" تحول حياة امرأة أسترالية إلى مأساة      بعد لقطة "مسح القميص".. ملاكم مكسيكي يهدد ميسي بالضرب      مسرور بارزاني يبحث التطورات في المنطقة مع نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا      البابا يوجه نداءً من أجل السلام في الأرض المقدسة: العنف يقتل المستقبل      اللجنة المالية: مبلغ الموازنة سيصل إلى 150 تريليون دينار بعجز 100 %      البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة
| مشاهدات : 785 | مشاركات: 0 | 2022-09-29 12:00:03 |

القنصلية الأمريكية بأربيل: لا يمكننا ضمان انتهاء الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أكدت القنصلية الأمريكية في أربيل، اليوم الخميس، أنه لا يمكنها ضمان انتهاء الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان.

وعللت القنصلية تلك التحذيرات، لاستمرار تعرَض بعد المناطق في الإقليم لقصفٍ إيراني، وعدم قدرة العراق على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين.

وتعرّضت مناطق في محافظتي أربيل، السليمانية وكركوك، لقصفٍ إيراني عنيف استهدفت مقرات ثلاثة أحزابٍ كوردية إيرانية معارضة، تصفها طهران بـ "التنظيمات الإرهابية".

في وقتٍ اعترف الحرس الثوري الإيراني باستخدام 73 صاروخاً بالستياً أرض- أرض، وعشرات المسيّرات في الهجوم الذي تسبب باستشهاد 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين، وفق وزراة الصحة بإقليم كوردستان.

 وفي بيانٍ صادرٍ عنها، أوضحت القنصلية الأمريكية ورود تقارير إعلامية إليها، تؤكّد استمرار الهجمات الصاروخية والمسيّرات الإيرانية ضد حركاتٍ كوردية مناهضة لطهران في إقليم كوردستان، مشيرةً إلى أن الحكومة الأمريكية "لا تعتقد بأن تلك الهجمات قد انتهت".

ودعا البيان، الذي تابعته كوردستان24، مواطني الولايات المتحدة إلى عدم السفر إلى العراق، بسبب "الإرهاب والاختطاف والصراع المسلّح والاضطرابات المدنية"، معتبراً أن قدرة العراق على تقديم الدعم للمواطنين الأمريكيين "محدود".

وحددت القنصلية، حزمة من الإجراءات  دعت رعاياها للالتزام بها، وهي "تجنّب المناطق الحدودية المتنازع عليها، والمناطق المستهدفة في بردي قرب كركوك، وكويسنجق بأربيل، وزركويزله/ رانيا شرقي السليمانية".

كذلك حذّرتهم من الاقتراب من محيط التجمعات الكبيرة أو الاحتجاجات، مطالبةً إياهم في الوقت ذاته بالبقاء متخفياً والحفاظ على الهواتف المحمولة وقائمة معلومات الاتصال مع القنصلية، كذلك متابعة وسائل الإعلام المحلية، لمعرفة آخر المعلومات الميدانية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6605 ثانية