الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 935 | مشاركات: 0 | 2022-11-22 10:11:02 |

إقليم كوردستان يحظر استخدام منظومات الغاز بعد الانفجارين في دهوك والسليمانية

مبنى القسم الداخلي المتفجر في دهوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قررت حكومة إقليم كوردستان، حظر استخدام منظومات الغاز، بعد تكرار حادث انفجار السليمانية، في مدينة دهوك، مسفراً عن خسائر بشرية ومادية. 

فجر اليوم الثلاثاء (22 تشرين الثاني 2022)، نشب حريق في قسم داخلي للطلبة يضمّ فرناً بمركز محافظة دهوك، سرعان ما تحول إلى انفجار بسبب ضغط الغاز.  

وزير الصحة في إقليم كوردستان سامان برزنجي، أفاد بوفاة أربعة أشخاص وإصابة 33 آخرين حالة بعضهم حرجة، إثر حريق نشب في مبنى يضم فرناً ومساكن لطلاب المعاهد في دهوك.  

بهذا الصدد، وجّه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، بإيقاف العمل بجميع بنظام الغاز السائل وعدم استخدامه بأي شكل من الأشكال.  

وكلّف مسرور بارزاني بإجراء تحقيق شامل في حادث الحريق الذي نشب في مبنى يضم فرناً ومساكن لطلاب المعاهد في دهوك. 

وذكر محافظ أربيل، أوميد خوشناو، في بيان، أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني وجّه بحظر "أي شكل من أشكال استعمال تلك المنظومات الغازية".  

وقال خوشناو "بعد الحوادث والكوارث الأخيرة التي تسببت بها أنظمة الغاز، وحفاظاً على سلامة المواطنين، ومن أجل إفساح المجال للبحث في أسباب الحوادث الأخيرة التي وقعت في الأنظمة الغازية، وجه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في وقت متأخر الليلة خلال اتصال هاتفي مع محافظ أربيل أوميد خوشناو، وجه بحظر أي شكل من أشكال استعمال تلك المنظومات الغازية". 

وأشار إلى أن "رئيس الحكومة كلف كافة الجهات المعنية بالتحقيق في الموضوع"، داعياً  المواطنين إلى إيقاف تشغيل المنظومات الغازية في أربيل، بدءاً من اليوم، والتعاون مع فرق الدفاع المدني والشرطة وفرق القائممقاميات ومراكز الطوارئ.

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان قد اعلنت أن انفجاراً قوياً وقع في منزل في حي كازيوة في السليمانية مساء الخميس الماضي.

وأسفر حادث الانفجار عن مقتل 15 شخصاً فضلا عن إصابة 12 آخرين.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6310 ثانية