الرئيس الروحاني لطائفه الارمن الارثوذكس يتفقد رعيته في كركوك      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل      فخامة رئيس جمهورية العراق يستقبل الكاردينال ساكو ورؤساء كنائس بغداد      إيزيدي يرعى كنيسة قرية هجرها المسيحيون في العراق      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث من صوم باعوثا - كاتدرائية ماريوسف الكلدانية في عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثذوكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يزور قنصلية جمهورية ارمينيا في اربيل      غبطة البطريرك ساكو مترئساً قداس اليوم الثالث للباعوثا: رسالة الباعوثا للانفتاح وليس للعنصرية، للسلام وليس للحرب      إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان      رئيس المجلس الشعبي يزور الاب الخور اسقف سليم البرادوستي - عنكاوا      فيديو: متحف التراث السرياني في عنكاوا .. لمحة عن حضارة بلاد ما بين النهرين      أربيل تعلن افتتاح مستشفى حكومي آخر في المدينة      وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود: مستعدون للاستثمار في الغاز المصاحب بالعراق      منطاد تجسس صيني يرعب أميركا وكندا وبكين تطمئن      دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لفيتامين الشمس      ميسي يوضح حقيقة توتر علاقته مع مبابي      العودة من الموت.. مشروع علمي خطير لإحياء طائر انقرض منذ مئات السنين      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والشمامسة والمكرسين والإكليريكيين في كينشاسا      بنزيمة "غاضب بشدة".. وإدارة ريال مدريد تستجيب لطلبه      في اليوم الثاني من زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية البابا فرنسيس يلتقي ممثلي بعض الأعمال الخيرية      حكومة اقليم كوردستان: المحكمة الاتحادية تُستخدم لنسف أي اتفاق لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية
| مشاهدات : 700 | مشاركات: 0 | 2022-11-22 10:11:02 |

إقليم كوردستان يحظر استخدام منظومات الغاز بعد الانفجارين في دهوك والسليمانية

مبنى القسم الداخلي المتفجر في دهوك

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

قررت حكومة إقليم كوردستان، حظر استخدام منظومات الغاز، بعد تكرار حادث انفجار السليمانية، في مدينة دهوك، مسفراً عن خسائر بشرية ومادية. 

فجر اليوم الثلاثاء (22 تشرين الثاني 2022)، نشب حريق في قسم داخلي للطلبة يضمّ فرناً بمركز محافظة دهوك، سرعان ما تحول إلى انفجار بسبب ضغط الغاز.  

وزير الصحة في إقليم كوردستان سامان برزنجي، أفاد بوفاة أربعة أشخاص وإصابة 33 آخرين حالة بعضهم حرجة، إثر حريق نشب في مبنى يضم فرناً ومساكن لطلاب المعاهد في دهوك.  

بهذا الصدد، وجّه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، بإيقاف العمل بجميع بنظام الغاز السائل وعدم استخدامه بأي شكل من الأشكال.  

وكلّف مسرور بارزاني بإجراء تحقيق شامل في حادث الحريق الذي نشب في مبنى يضم فرناً ومساكن لطلاب المعاهد في دهوك. 

وذكر محافظ أربيل، أوميد خوشناو، في بيان، أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني وجّه بحظر "أي شكل من أشكال استعمال تلك المنظومات الغازية".  

وقال خوشناو "بعد الحوادث والكوارث الأخيرة التي تسببت بها أنظمة الغاز، وحفاظاً على سلامة المواطنين، ومن أجل إفساح المجال للبحث في أسباب الحوادث الأخيرة التي وقعت في الأنظمة الغازية، وجه رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في وقت متأخر الليلة خلال اتصال هاتفي مع محافظ أربيل أوميد خوشناو، وجه بحظر أي شكل من أشكال استعمال تلك المنظومات الغازية". 

وأشار إلى أن "رئيس الحكومة كلف كافة الجهات المعنية بالتحقيق في الموضوع"، داعياً  المواطنين إلى إيقاف تشغيل المنظومات الغازية في أربيل، بدءاً من اليوم، والتعاون مع فرق الدفاع المدني والشرطة وفرق القائممقاميات ومراكز الطوارئ.

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان قد اعلنت أن انفجاراً قوياً وقع في منزل في حي كازيوة في السليمانية مساء الخميس الماضي.

وأسفر حادث الانفجار عن مقتل 15 شخصاً فضلا عن إصابة 12 آخرين.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6191 ثانية