غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة - كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في بيروت      قداس الأحد الثاني بعد القيامة - كنيسة العذراء سيدة السريان في دهوك ‏      في اليوم العالمي للمتاحف ... أوغنا يدعو إلى الأهتمام والتعمق بالحضارة النهرينية      نص البيان الختامي للسينودس المقدس المنعقد برئاسة قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في ‏العراق والعالم 2024      القس جرجيس بر قاشو و الناشط القومي الاستاذ مروكي بيث شعو والكاتب يوسف باكتاش يزورون قناة عشتار الفضائية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفدا هنكاريا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل وفدًا من هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية مهنئين بعيد القيامة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس بمناسبة اختتام العام الدراسي لإكليريكية سيّدة النجاة البطريركية – دير الشرفة      لقاءات ونشاطات لغبطة البطريرك مار أوا الثالث بطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة في العراق والعالم      قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي مهنئًا بعيد القيامة      وزارة المالية بحكومة اقليم كوردستان: مشاركة أول 368 موظفاً بالتوطين في المصرف العراقي للتجارة      السفيرة الألمانية لدى العراق تعلن تعرض شركات بلادها لحالات ابتزاز ورشوة      مانشستر سيتي يدخل التاريخ بإحرازه لقب البريميرليغ للمرة الرابعة تواليا      الحكومة الإيرانية تعلن مصرع رئيس إيران بحادثة تحطم مروحية      اجتماع "حاسم" لتحديد مصير تشافي مع برشلونة      إنشاء متنزه في أربيل على مساحة 82 دونماً      إنشاء نفق تحت البحر في البصرة بكلفة 600 مليون دولار      الجيش يعلن إحباط "محاولة انقلاب" في جمهورية الكونغو الديمقراطية      قائمة الدول المصدّرة لمعظم السلع والخدمات في العالم.. ما مرتبة العراق؟      مسلخ أربيل يدعو المواطنين إلى الامتناع عن شراء اللحوم غير المختومة من الشوارع
| مشاهدات : 1014 | مشاركات: 0 | 2023-02-07 10:32:12 |

تضم فرق انقاذ وسيارات اسعاف.. قافلة مساعدات كبيرة من إقليم كوردستان لإغاثة ضحايا زلزال تركيا

 

عشتارتيفي كوم- باس نيوز/

 

بتوجيه من رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني ، تم يوم الاثنين، ارسال قافلة مساعدات إنسانية كبيرة لإغاثة متضرري ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق بشمال كوردستان وتركيا.

وقد وصل كل من وزيري الداخلية والصحة في حكومة إقليم كوردستان ريبر احمد و د.سامان برزنجي الى معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا (ضمن إدارة زاخو المستقلة في محافظة دهوك) بهدف اطلاق القافلة الاغاثية الى تركيا.

وقال الوزير ريبر احمد في مؤتمر صحفي حضره مراسل (باسنيوز) ان اطلاق قافلة المساعدات الاغاثية جاءت بناءً على توجيهات رئيس الحكومة مسرور بارزاني الذي اوعز لكل الهيئات الحكومية للمساعدة في جهود الإنقاذ الجارية وتقديم الدعم والمساعدة لضحايا الزلزال.

مشيراً ، الى تلقي إقليم كوردستان طلباً تركياً لارسال فرق صحية وفرق جي سي سي لإغاثة المنكوبين والمتضررين والمشاركة في انقاذ العالقين تحت الأنقاض.

وعبر وزير الداخلية ريبر احمد ، عن استعداد مؤسسات حكومة إقليم كوردستان لارسال المساعدات الى المنكوبين جراء الزلزال في سوريا ، قائلاً " سنرسل قوافل إغاثة أخرى الى الأماكن المنكوبة".

هذا وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني وجّه ، يوم الاثنين، الهيئات الحكومية ووزارة الصحة، ومؤسسة بارزاني الخيرية، للتعاون مع الهلال الأحمر والمساعدة في جهود الإنقاذ في تركيا وسوريا.

وقال مسرور بارزاني، في تغريدة له على "تويتر" طالعتها (باسنيوز): "‏تضامناً مع ضحايا الزلزال، وجهت الهيئات الحكومية ووزارة الصحة و منظمة بارزاني الخيرية للتعاون مع الهلال الأحمر والمساعدة في جهود الإنقاذ في تركيا وسوريا".

مشيرا الى انه "تم تنظيم ثلاث فرق إنقاذ مدعومة بـ 25 سيارة إسعاف".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6673 ثانية