الرئيس مسعود بارزاني: تسمية لويس ساكو بطريركاً على الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم خطوة في محلها      خلال محاضرة في أستراليا … أوغنا يدعو إلى أستثمار قيم الحداثة في تطوير ثقافتنا السريانية      أوغنا يلتقي بأدباء ومثقفي المهجر في أستراليا      غبطة البطريرك ساكو يستلم الأمر الديواني بتسمِيَّته بطريركاً على الكنيسة الكلدانية ومتوليّاً على أوقافها      السوداني يصدر أمراً ديوانياً بتسمية الكاردينال لويس ساكو "بطريرك" للكلدان في العراق والعالم      البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الأوائل في مدارسها في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بطقس الرسامة ‏الشمّاسيّة للهوبذيقنا كولن بيث إيشو - كنيسة مار ادّي الرسول/ كاليفورنيا‏      قداس الاحد الخامس بعد القيامة - كنيسة مار بولس الرسول للسريان الارثوذكس في مدينة سانتي بولاية ‏كاليفورنيا الامريكية      المسيحيون في الذكرى العاشرة لتهجيرهم (2014)، يَفْتَرِسُهُم القلق، والهجرة مستمرة      قناة عشتار الفضائية تزور الأب لوي عبد المسيح للاطمئنان على صحته بعد العملية الجراحية      حكومة إقليم كوردستان تحدد عطلة عيد الأضحى المبارك      بسبب الإهمال والفساد الحكومي.. الحرائق تلتهم المشافي والجامعات العراقية      يدعم الذكاء الاصطناعي ويساعد على إطالة عمر البطارية.. 10 مزايا جديدة في نظام IOS 18 الجديد      رئيس حكّام يورو 2024: شرح قرارات "الفار" على الشاشات العملاقة بملاعب البطولة      صديق للإنسان.. جيل جديد من المضادات الحيوية يقتل البكتيريا الخارقة      120 مليونا.. رقم قياسي للمهجرين قسراً حول العالم      ظهور نوع مختلف من النمل حول قلعة أربيل.. والصحة تتدخل      نرمين معروف تكشف حجم الأموال المخصصة لإقليم كوردستان من الموازنة العامة      تقرير حقوقي ينقل شهادات أطفال يعملون بمهنة "قاسية" في العراق: انتهاكات جسيمة      بيع كتاب نصوص طقسية مسيحية قديم بـ4 ملايين دولار في لندن
| مشاهدات : 896 | مشاركات: 0 | 2023-09-17 11:22:56 |

مجلس الوزراء العراقي قرر ارسال 700 مليار دينار الى اقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أفاد مراسل شبكة روداو الاعلامية، بأن مجلس الوزراء العراقي، قرر ارسال 700 مليار دينار الى اقليم كوردستان.

وقال هلكوت عزيز ان مجلس الوزراء العراقي، قرر خلال جلسته المنعقدة اليوم الاحد (17 أيلول 2023) ارسال 700 مليار دينار الى اقليم كوردستان، لمدة ثلاثة اشهر، كقرض.

يذكر ان موظفي إقليم كوردستان لم يتقاضوا حتى الآن رواتبهم لشهري تموز وآب من السنة الحالية، في حين بدأت الحكومة الاتحادية بتوزيع رواتب شهر أيلول.

وفي وقت سابق أعلنت عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، نرمين معروف، لشبكة رووداو الإعلامية أنه "لغرض حل مشكلة رواتب موظفي إقليم كوردستان، تم طرح حلين أولهما آني ويتمثل في قيام مجلس الوزراء العراقي مبلغ 800 مليار دينار شهرياً للأشهر الستة الأخيرة من السنة الحالية لإقليم كوردستان لغرض صرف الرواتب، لكي يتوفر المزيد من الوقت أمام مجلس النواب والجهات ذات العلاقة لمراجعة النصوص المرتبطة بالمواد التي تمس إقليم كوردستان في قانون الموازنة العامة الاتحادية العراقية".

تشير بيانات وزارة المالية العراقية إلى أنه تم خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الحالية إنفاق 47 ترليون دينار، ذهب 27 ترليون دينار منه للنفقات الحاكمة والسيادية وبذلك يكون الإنفاق الحقيقي أو الفعلي 20 ترليون دينار فقط.

كذلك، يشير قانون الموازنة العامة العراقية إلى أن عدد موظفي إقليم كوردستان هو 658189 فقط، في حين أعلنت حكومة إقليم كوردستان أن عندها أكثر من مليون موظف.

وكان مجلس النواب العراقي قد صوت صبيحة يوم الاثنين (12 حزيران 2023) على جميع مواد مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية العراقية للسنوات 2023 و2024 و2025، وحجم الموازنة السنوي يبلغ قرابة 199 ترليون دينار وتبلغ حصة إقليم كوردستان من هذا المبلغ أكثر من 16 ترليون دينار لكل سنة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6058 ثانية