بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      4 منظمات مسيحية تحذر من تزايد القمع و"محاكم التفتيش" ضد المسيحيين الإيرانيين      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة      مدفيديف: لا نستبعد الوصول لكييف.. ونشوب حرب نووية عن طريق الخطأ وارد      ميسي يقود انتر ميامي لبداية قوية في الدوري الإميركي
| مشاهدات : 754 | مشاركات: 0 | 2023-11-29 10:36:16 |

اعتباراً من العام القادم.. الشروع بتطبيق الرقابة التسلسلية على الأدوية والبطاقات الصحية للمواطنين في كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

شرعت وزارة الصحة في حكومة كوردستان، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، بتنفيذ خطة لإتمتة البنية التحتية للقطاع الصحي، وفي هذا الإطار عقدت ورشة عمل لمدة يومين.

وسيتم من خلال هذه العملية وضع الأدوية، بدءا من المصنع وحتى وصولها إلى المريض تحت المراقبة الإلكترونية، وسيكون لكل مواطن بطاقة هوية خاصة به وحساب صحي، والتي ستسجل كل تفاصيل حالته الصحية، اعتباراً من العام القادم، وتصبح الأساس لتفعيل التأمين الصحي والخدمات الصحية في الدولة.

وقال الدكتور سامان برزنجي وزير الصحة في حكومة كوردستان لدائرة الاعلام والمعلومات "لقد اتخذنا خطوات جيدة لأتمتة القطاع الصحي، الأمر الذي سيزيد الشفافية والكفاءة ويحد من الفساد والغبن الاجتماعي، واعتباراً من العام المقبل سنقوم بمراقبة حركة الأدوية من المصنع إلى المريض إلكترونيا وإنشاء بطاقات صحية للمرضى.

وفي هذا السياق تحدث الدكتور وائل حطيط، ممثل منظمة الصحة العالمية في إقليم كوردستان، لدائرة الإعلام والمعلومات قائلا "إن منظمة الصحة العالمية مستمرة في تقديم المساعدة لحكومة كوردستان ولفترة قادمة طويلة وفي المستقبل، سنركز على الدعم الفني".

وٲضاف المسؤول الدولي" سننفذ نفس الإجراءات التي اتخذناها مع الدول الأخرى لمساعدة إقليم كوردستان”.

ويُذكر أن أتمتة مختلف مجالات الحياة في إقليم كوردستان يعد من أولويات اهداف حكومة كوردستان .










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6184 ثانية