قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      زيارة وفد هنغاري الى دار مطرانية القوش      تعرض الأسقف مار ماري عمانوئيل للطعن داخل كنيسة في استراليا      كنيسة ماريوسف تحتفل برسامة شمامسة وشماسات من أبناء خورنتها / الشيخان      المدير العام للدراسة السريانية يقدم التهاني لمعالي وزير التربية      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل مجموعة من الشباب القادم من ‏أمريكا الشماليّة وأوروبا وأستراليا لزيارة بلدهم الأم      صور.. القداس الإلهي بمناسبة تذكار القديس ربان بويه كنيسة الشهداء شقلاوة      كاتدرائية طاهرة بغديدي تحتفي ب ( 195 ) متناولا      البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد      نيجيرفان بارزاني: ندعم زيارة السوداني لأميركا دعماً كاملاً      3 ألقاب على المحك.. غوارديولا يكشف فرص مانشستر سيتي      حقوق الإنسان النيابية تزيح النقاب عن "ثغرة" لإدخال المخدرات إلى العراق      زيارة السوداني لواشنطن فرصة لاستئناف تصدير نفط إقليم كوردستان      أمراض العيون.. أعراض تنذر بالإصابة بالخرف قبل سنوات من التشخيص      يعيشون بمنزل واحد.. العراق بمرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمتوسط عدد أفراد الأسرة      جوتيريش يدعو دول الشرق الأوسط للتراجع عن "حافة الهاوية"      88 تهمة بـ4 محاكمات جنائية تنتظر ترامب ابتداء من اليوم      البابا يعرب عن قلقه حيال آخر التطورات في الشرق الأوسط ويطلق نداء جديداً من أجل السلام      قراصنة فولت تايفون.. كابوس صيني يهدد الولايات المتحدة
| مشاهدات : 823 | مشاركات: 0 | 2024-02-17 07:43:44 |

مدير بلديات أربيل: نفّذت حكومة كوردستان عدة مشاريع للحد من الفيضانات

 

عشتار تيفي كوم - كوردستان24/

أوضحت المديرية العامة لبلديات أربيل، أن حكومة إقليم كوردستان نفّذت عدة مشاريع للحدّ من حدوث فيضانات خلال فصل الشتاء الماطر.

وقال مدير عام بلديات أربيل، مروان هادي في مقابلةٍ مع كوردستان 24، إن حكومة كوردستان نفذت عدداً من المشاريع لمنع وقوع الفيضانات وعدم إلحاق أضرارٍ بالمواطنين.

وأضاف: استطاعت التشكيلة الحكومية التاسعة خلال عام 2023، إنشاء 15 كيلو متراً من الممرات المائية وسط مدينة أربيل ومحيطها، وتنظيف أكثر من 300 كيلو متر من قنوات الصرف الصحي.

يأتي ذلك، بينما أكد محافظ أربيل أوميد خوشناو، إنجاز العديد من المشاريع للحد من مخاطر تشكّل السيول والفيضانات في أربيل.

وبحسب بيانٍ لمحافظ أربيل، فإن المشاريع تمثلت بـ "إنشاء عدد كبير من السدود والأحواض الاصطناعية، وتنظيف أكثر من 300 كيلومتراً من قنوات الصرف الصحي، فضلاً عن توسيع الترع وإنشاء الجسور والمصارف الصندوقية".

وأوضح محافظ أربيل أن كل تلك المشاريع والأعمال الأخرى "ساهمت في تقليل مخاطر وقوع  الفيضانات".

وأمس الجمعة، أكّدت مديرية خدمات البيئة في أربيل، وجود تنسيق كامل بين جميع فرق الطوارئ للحد من وقوع سيول وفياضانات نتيجة الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها معظم مناطق إقليم كوردستان.

وقال مدير خدمات البيئة، ژیار جلال، في مقابلةٍ مع كوردستان 24 ، "هناك تنسيق كامل بين جميع الجهات المعنية، للحد من مخاطر الفيضانات".

معتبراً أن هذا التنسيق "ساهم بعدم وقوع أي أضرار، وفرقنا على أهبة الاستعداد لأي احتمال غير متوقع".

وأضاف: لولا العمل والتحضير المسبق، لكانت كمية الأمطار التي هطلت خلال اليومين الفائتين،  قد تسببت بأضرار كبيرة.

وتشهد مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان موجة من الأمطار الغزيرة منذ عدم أيام، ومن المتوقع استمرارها لغاية يوم الأحد المقبل.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6844 ثانية