حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 1503 | مشاركات: 0 | 2024-04-13 08:44:08 |

البطريرك ساكو يحتفل بقداس الشكر في بغداد

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

بعد غياب ما يقارب 9 اشهر عن بغداد احتفل صباح الجمعة 12 نيسان 2024 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بقداس الشكر في كاتدرائية مار يوسف  في الكرادة – خربندة بمشاركة السادة الاساقفة: توماس ميرم، شليمون وردوني وباسيليوس يلدو وكذلك الاباء الكهنة في بغداد وحضور الراهبات وجمع غفير من المؤمنين الذين استقبلوه بحفاوة كبيرة وتصفيق حار مع الزغاريد.

 

وفيما يلي كلمة غبطة البطريرك:

 بعد تسعة أشهر من المعاناة والصبر والصمود وعدم الاستسلام للظلم ها اني اعود الى مقر البطريركية التاريخي ببغداد. انها بمثابة ولادة جديدة تماما كما المرأة التي تضع حملها بعد الشهر التاسع  بكل طبيعية. والمناسبة رمزية بديعة هما عيد القيامة المجيد وعيد الفطر المبارك. اعود بسلام وارتياح وحيوية..  والشكر لله الذي منحني القوة والحكمة كل هذه الفترة الصعبة.. واخير تحقق القول لا يصح الا الصحيح. وهذا درس للجميع.

اشكر بشكل خاص دولة رئيس الوزراء العراقي السيد محمد شياع السوادني على دعوته لي المشجعة بالعودة وعلى استقباله وعزمه بحل الاشكال بشكل مناسب ويعود الكرامة للكنيسة الكلدانية … الشكر لكل من اتصل أثناء المحنة وعند بدء انفراجها من مسيحيين ومسلمين ومسؤولين عراقيين وأجانب…

 الشكر لكل من وقف مع الكنيسة الكلدانية كل هذه الفترة وصلى.

اني بهذه المناسبة أوكد اني لا احقد على احد ولن اتشفى بأحد. ادعو الجميع الى إعطاء الأولوية في هذه الظروف المقلقة للوحدة والوطنية والالتفاف حول رئيس الوزراء لترتيب البيت العراقي وحل جميع المشاكل العالقة بمسؤولية وصدق وحكمة… كما ادعو أساقفة الكنائس الى وضع المصالح الشخصية جانبا والعمل معا كفريق واحد من اجل بلدنا وكنائسنا والمحافظة على مسيحيين مما يجعلنا ننمو كعراقيين  مسيحيين ومسلمين واخرين في الإنسانية والاخوة والوطنية ولا نقبل ان نكون مصدر توتر.

على المسيحيين الذين غدوا اقلية عدديا ان يكونوا مصدر نور ومحبة واخوة شاملة كما اوصاهم المسيح ليتمتعوا بمكانة جيدة في هذا الوطن ويكونوا حقا ملح الأرض وكما يقول المسلمون ورودا.

حاليا  انا اعود الى أربيل لترتيب بعض الشؤون الكنسية وجلب امتعتي والعودة القريبة الى بغداد.

لنتحد في الصلاة من أجل بلدنا والسلام في الأراضي المقدسة ومن أجل كنيستنا.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6102 ثانية