قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      اختتام الدورة الدينية الصيفية لكنيسة برطلي      فعاليات اليوم الرابع من النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      البيان الختامي لمجمع الكنيسة الكلدانية      اكتشاف أول مبنى مسيحي بالبحرين يعود للقرن الرابع.. تعرف عليه      والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جرمان      الانتهاء من مسح مستويات الفقر في العراق وإقليم كوردستان قريباً      ألينا رومانوسكي: الحوار الأمني بين العراق والولايات المتحدة يبدأ اليوم      اكتشاف قارة مفقودة بين كندا وغرينلاند تشكلت قبل 60 مليون سنة      علماء يكتشفون.. تغيّر طفيف يحدث بالكلام قبل الإصابة بالخرف      الديمقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات بعد ترشح هاريس مكان بايدن      الكاردينال بارولين يبدأ زيارته إلى أوكرانيا كموفد خاص لقداسة البابا      مالية إقليم كوردستان تعلن إرسال قوائم رواتب شهر تموز إلى نظيرتها الاتحادية      افتتاح مشروع خط الربط الكهربائي العراقي – التركي
| مشاهدات : 961 | مشاركات: 0 | 2024-07-07 11:59:09 |

الدوافع السياسية خلف حرائق أسواق كوردستان.. خطة PKK لضرب اقتصاد الإقليم وزعزعة استقراره

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

حرائق أسواق كوردستان لم تكن حدثاً عادياً وطبيعياً، بل خلفها هدف سياسي لضرب قوت شعب إقليم كوردستان وضرب اقتصاده إلى جانب كافة الضربات السياسية والأمنية والعسكرية الأخرى التي يتعرض لها الإقليم، برنامج " بو هه مووان"أو "للجميع" على شاشة كوردستان24، ناقش مع ضيوفه، الأهداف وراء هذه الأحداث التي تورط فيها حزب العمال الكوردستاني.

وأشار سامان سوراني، الأكاديمي والخبير في العلاقات الدولية، إلى أن حزب العمال الكوردستاني (PKK) هاجم في أول بيان له عدداً من الأحزاب السياسية وأبدى معارضته لها، بما في ذلك الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

وقال سوراني، إن "حزب العمال الكوردستاني لم يقاتل من أجل الشعب، وكل ما يدعون فعله من أجل القضية الكوردية كان خيالاً وشعارات، لقد تم إنشاء حزب العمال الكوردستاني في الأصل لغرض آخر ويحمل عددًا من الشعارات والرسائل الطوباوية، وحتى في تاريخ هذا الحزب، أصبح من الواضح أن كل قضية من قضايا الأمة مستهدفة ومهاجمة من قبله.

ولفت إلى أن "سلوكيات وأنشطة حزب العمال الكوردستاني المشبوهة في أوروبا جعلت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان ودول أخرى تتعامل معه كمنظمة إرهابية"، مضيفاً: "من المثير للقلق أن هذا التصنيف لحزب العمال الكوردستاني قد خلق أيضًا مشاكل للقضية الكوردية".

من جهته، قال فاضل بشاراتي، السياسي والبرلماني السابق، إن "ما يفعله حزب العمال الكوردستاني ضد الكورد وقضيتهم القومية وإقليم كوردستان يظهر حقيقة الحزب يوما بعد يوم وتصرفاته ترضي فقط أعداء الكورد، وبدلاً من النضال السياسي في شمال كوردستان، نقل الحزب عنفه إلى إقليم كوردستان".

وشدد فاضل بشاراتي على أن "ازدهار إقليم كوردستان أصبح شوكة في أعين المعارضين، لأن كوردستان تتجه نحو الاقتصاد القوي، الخطر هو أن حرب معارضي إقليم كوردستان هي حرب سياسية، ضد مصالح شعب إقليم كوردستان، وتحاول الوصول إلى خبز الشعب.

وأشار بختيار طالباني، المراقب السياسي، إلى أن "حرق أسواق كوردستان هو امتداد لعدد من الجرائم والأهداف السياسية والاقتصادية بحق إقليم كوردستان وبنيته السياسية وحكومته، بدأت هذه الأحداث في فبراير 2014، عندما تقرر قطع سبل العيش عن الشعب الكوردي، ثم وصلت ذروتها في 16 أكتوبر، والآن يريدون الاستمرار على هذا النحو".

وأوضح بختيار طالباني، أن من "يتآمر على إقليم كوردستان يتم دعمهم من داخل الإقليم وتسهيل دخولهم إليه، تجربة إقليم كوردستان هي تجربة سياسية وقانونية ودستورية ومعترف بها دولياً، وينوي حزب العمال الكوردستاني وحلفاؤه ضربها".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6803 ثانية