عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 7735 | مشاركات: 1 | 2013-06-13 16:24:56 |

الجمعية الخيرية الاشورية في كندا تنظم أول سفرة عائلية لموسم 2013 ..!


طلال كريش وألياس اسكندر يشبكا أيادي المشاركين في رقصات فولكلورية رائعة

عشتارتيفي كوم- ماجد عزيزة - كندا /

نظمت الجمعية الخيرية الاشورية في كندا ، أول سفرة عائلية لموسم 2013 في ( البارك الإيطالي ) الواقع على شارع ديري ، وأحيا السفرة الفنانان طلال كريش وألياس اسكندر مع الفرقة الموسيقية التي تألفت من الفنانين ( نونو برخو وايشو وايدي ) ... في بداية الاحتفالية شكر السيد سابر توما المشاركين جميعا لمساهمتهم في دعم اعمال ونشاطات الجمعية ، ثم القى الدكتور جورج وردة مسؤول محلية الحركة الديمقراطية الآشورية في كندا كلمة أكد فيها على جميع واردات النشاطات التي تقوم بها الجمعية الخيرية تعود بالنفع على ابناء شعبنا ( على حد قوله) لدعم نشاطاتهم داخل العراق .

ثم قدم الفنانان المتألقان طلال كريش والياس اسكندر وصلتين غنائيتين تشابكت فيها الأيادي ورقصت الخكة على أنغام عزف الفرقة الموسيقية الجميل ..ثم غنى الفنانان سوية عددا من الأغاني .

وفي جهة أخرى من البارك الكبير كان هناك حركة رائعة أخرى أبطالها مجموعة من المتطوعين والمتطوعات الذين قاموا على خدمة المشاركين باعداد الطعام والشراب لهم ، في عمل رائع (كخلية النحل) .. حيث يذهب ريع أجرة الدخول ومردود بيع الأطعمة إلى الجمعية الخيرية الآشورية في العراق والتي تأسست في تسعينات القرن الماضي لتلبي أحتياجات الأهل في الوطن وبداية في قرى وبلدات دهوك وأربيل وفي كل أماكن تواجد شعبنا وبدون أستثناء .حيث تقوم الجمعية بدعم واسناد حضانات ورياض الأطفال والمدارس السريانية    وطباعة الكتب  ونقل المدرسين والطلاب والأقسام الداخلية وأجور المدرسين والنشاطات الكشفية وبزل الأراضي وأقامة السواقي الكونكريتية وخزانات مياه الشرب وترميم سقوف البيوت الطينية وتزويد الفلاحين بالبذور والشتلات،بالأضافة الى الدعم المالي .

كما يشمل الدعم المساعدات الغذائية والتي تشمل كل مفردات البطاقة التموينية للنازحين والمهجرين وحاليا للأخوة القادمين من أبنائنا وأبناء شعبنا في سوريا من تهيئة مساكن والبحث عن مصادر العمل والعيش أسوة بباقي أبناء العراق  .وهناك دعم آخر للعيادات الطبية والصيدليات في دهوك وسهل نينوى فهناك العشرات منها في دهوك وسميل وزاخو والقوش وباطنايا وبرطلة و بخديدا عوضا عن أصحاب الأحتياجات الخاصة من الأمراض المزمنة وأمراض السرطان وتزويدهم بما يحتاجونه.

المحرر / حبذا لو شارك جميع العراقيين المتواجدين في كندا وخاصة أبناء الشعب الكلداني السرياني الاشوري في دعم نشاطات الجمعية الخيرية الاشورية بالمشاركة في نشاطاتها وفعالياتها ودعم صندوقها المالي طالما أن المبالغ تذهب إلى من يحتاجها في البلد الأم العراق ... وطوبى لمن عمل خيرا لأهله .













مشاركاتكم (1)
نورالدين | 2013-08-31 20:38:46
شكر وعرفان بارك الله فيكم على المعلومات القيمة الموجودة بموقعكم وأرجوا أن تفيدوني بأرائكم الخاص بالجمعيات الخيرية للمعاقين بكندا وشكرا مرة ثانية. و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته





اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7023 ثانية