إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 4947 | مشاركات: 0 | 2015-01-07 12:21:12 |

الإعلان رسمياً عن تشكيل "قوات سهل نينوى"

 

 عشتارتيفي كوم/

أعلن حزبا، اتحاد بيث نهرين الوطني، وحزب بيت نهرين الديمقراطي، عن تشكيل قوّات سهل نينوى، خلال الإحتفال الذي أقيم يوم الثلاثاء 6 كانون الثاني 2015، في بلدة تلسقف، وبحضور عدد من المسؤولين المحليّن وقيادة الحزبين.

بدأ الإحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) وشهداء كوردستان والعراق، وثمّ ألقى السيد روميو هكاري، رئيس حزب بيت نهرين الديمقراطي، كلمة باسم الحزبين باللغتين السريانية والكردية، دعا فيها جميع أحزاب شعبا ومؤسساته لدعم ومساندة هذه القوّات، مشيراً إلى أهمية هذه القوّات التي ستكون شريكةً في تحرير مناطق شعبنا في سهل نينوى والمساهمة في حمايتها بعد التحرير.

ثمّ ألقى السيد يوسف يعقوب متي رئيس اتحاد بيث نهرين الوطني، البيان الرسمي الصادر عن الحزبين، حول تأسيس هذه القوّات، كما ألقى السيد عصمت رجب مسؤول الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني، كلمة بهذه المناسبة، تبعته كلمة الدكتور دريد حكمت زوما مسؤول فرع تلكيف للحركة الديمقراطية الآشورية، وأخيراً قصيدة للشاعر جميل فرنسيس.

وفيما يلي نصّ البيان المشترك الصادر عن قيادتي حزبي اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب بيت نهرين الديمقراطي.

 

بيان:

 على مدى السنوات التي تلت التغيير الذي حدث في العراق بعد 9 نيسان 2003 تعرض شعبنا (الكلداني السرياني الآشوري) في مختلف مدنه إلى حملات إرهابية متواصلة إستهدفت وجوده وهويته القومية والدينية، وأدّت الى إستشهاد الآلاف من أبنائه خلال عمليات خطف وقتل وتهجير وتدمير ممتلكاته، بحيث لم تنجُ منها حتى دور العبادة , مما تسبّب بموجات نزوح مستمرة لمعظم أبناءه، من وسط وجنوب العراق الى مناطق اكثر امناً, وهاجرت أعداد كبيرة منهم  إلى خارج الوطن.

وبعد سقوط مدينة الموصل في 10حزيران 2014، على يد تنظيم داعش الارهابي ومناطق سهل نينوى صبيحة السابع من آب، تعرّض شعبنا والمكونات الأخرى في هذه المناطق الى عمليات تطهير عرقي وإبادة جماعية, أدّت إلى هجرة جماعية قسرية، وأُفرغت معظم هذه المناطق من سكانها الاصليين، الذين توجهوا إلى إقليم كوردستان، في مشهد ماساوي نادر من نوعه .

يا أبناء شعبنا الغيارى:

بناءً على تقدّم، وايمانا منا نحن قيادة الحزبين (اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب بيث نهرين الديمقراطي) بالمبادئ القومية والوطنية، والحراك السياسي المشترك, ونظراً لمتطلبات المرحلة المصيرية الراهنة، وبالاعتماد على قوانا الذاتية, وبهمة وعزيمة شبابنا ومساندة جماهير شعبنا، وبالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في حكومة الإقليم. نعلن لكم وللعالم عن تشكيل قوة عسكرية ذات خصوصية قومية باسم (قوات سهل نينوى)، مهامها المشاركة في تحرير مناطق سهل نينوى، ومسك الأرض، وحماية شعبنا وممتلكاته بعد تحريرها، وقد باشرت فوراً نخبة من شبابنا المهيئين بأخذ مواقعها على الأرض في مناطق سهل نينوى يوم الاثنين 29 كانون الاول 2014، وهي متواجدة حالياً في ساحة القتال. بينما تستعد اعداد اخرى للانخراط في معسكرات التدريب المخصصة لها خلال الايام القليلة القادمة.

لقد أُنجز هذا العمل الجبار بعد عمليات تنسيق وبذل جهود خلال الأشهر الماضية، وقد أشرنا إلى ذلك في عدّة مناسبات، وصدرت لنا نحن قيادتا الحزبين عدّة تصريحات وبياناً بهذا الخصوص.

لذلك نهيب بجميع مؤسسات شعبنا القومية بمختلف توجهاتها إلى التعاون معنا، ودعم وإسناد هذه القوة من أجل تحقيق هذا الواجب القومي والوطني المقدّس، كما أن الدعوة موجّهة إلى ابناء شعبنا للانخراط في صفوف هذه القوة العسكرية لنيل شرف المشاركة في تحرير مناطقنا، جنباً إلى جنب مع قوات البيشمركة والقوات العراقية الأخرى، والدفاع عنها بعد التحرير, وعليه ندعوا كافة أحزاب شعبنا ثانيةً، والتي شكّلت قوات عسكرية للتنسيق معاً، لتشكيل قوة نظامية مشتركة خاصة بشعبنا، وأداء الواجب المقدس الملقى على عاتقنا بأمانة واخلاص.

 


اتحاد بيث نهرين الوطني                                             حزب بيث نهرين الديمقراطي

6 كانون الثاني 2015

 

 

 

 























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0835 ثانية