العلامة الكبير الاب البير ابونا في ذمة الخلود      الفاتيكان: ثلاثة مشاريع لأجل المسيحيين المضطهدين بسورية ولبنان والهند      البابا يختتم زيارته إلى قبرص بلقاء المهاجرين: لسنا أرقامًا وأفرادًا يجب تصنيفهم      الرئيس اللبناني ميشيل عون : المسيحيون لا يعرفون اليأس والإحباط      البطريرك ساكو يفتتح مهرجان كنيسة البشارة في بغداد      بالصور .. عيد القديسة بربارا في كرمليس      البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      واشنطن تندد بهجوم مخمور وتبدي قلقها إزاء تنامي داعش في العراق      "نصيحة هامة" من الصحة العالمية بشأن أوميكرون      الاتفاق النووي الإيراني: تعثر المحادثات في فيينا      لصحة جيدة.. 5 عادات ذهبية في الأكل لا تتجاهلها      كلوب يتحدث أخيرا عن "أنانية" صلاح.. وهذا رأيه      البابا فرنسيس: لنجدد اللقاء مع يسوع ولنخرج من ذواتنا بدون خوف لكي نشهد له      شجرة الميلاد تصل الى ساحة القديس بطرس في الفاتيكان      هكذا رأيت المستشارة انجيلا ميركل ....تحية احترام وتقدير لك سيدتي      ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور      وصول 430 مهاجراً من الكورد قادمين من بيلاروسيا إلى العاصمة أربيل
| مشاهدات : 1897 | مشاركات: 0 | 2015-07-18 19:04:50 |

موتوا دانمارك يشارك في العشاء الرمضاني للسفارة العراقية في كوبنهاغن


عشتارتيفي كوم/


بدعوة من سعادة السفير العراقي د. علاء الجوادي في الدانمارك شاركت زميلات من موتوا دانمارك مع العديد من أبناء وبنات الجالية العراقية في كوبنهاغن في العشاء الرمضاني الذي اقامته السفارة ألعراقية يوم الاربعاء 15 07 15.

وقد نقلت عضوة موتوا دانمارك في كوبنهاغن الزميلة كفاح جميل روفائيل أمنيات موتوا دانمارك ومسؤولة المكتب تيريزا أيشو ألتهاني والتبريكات أولاً لسعادة السفير د. علاء ألجوادي بمناسبة أستلامه لمنصبه الجديد، والعيد، ثم القلق وعدم الارتياح من ما يتعرض له أشقاء لنا في الوطن في بغداد من خطف وأبتزاز وقتل وتزوير لعقاراتهم، على يد جماعات مسلحة باتت محسوبة على الحكومة والدولة العراقية.

وتبادلت زميلتنا كفاح مع سعادة ألسفير الهموم المشتركة من قلق على عموم مواطني العراق وأبناء المحافظات وقوات الجيش التي تخوض حرباً شرسة في مناطق الفلوجة والانبار من أجل تحريرها من داعش ورجسه.

في الوقت نفسه نقلت لسعادة السفير أستفسارات جاليتنا الكلدانية السريانية الاشورية في الدانمارك حول موعد بدء عمليات تحرير الموصل وسهل نينوى وأعادة ألسكان الى مناطقهم. 

وفي الوقت نفسه طلب موتوا دانمارك من سعادة السفير نقل قلقلنا وأستفساراتنا الى الاستاذ حيدر العبادي رئيس الجمهورية العراقية حول اوضاع شعبنا العراقي عموماً والكلداني السرياني الاشوري خصوصاً.

وطالبنا بوضع خطة لتشكيل فريق ووضع ميزانية لاعادة أعمار ألمناطق المحررة من سهل نينوى تباعاً، وألسماح للسكان العودة والمشاركة في مسك الارض والاعمار وتعويضهم عن خسائرهم، وماهي تللسقف ألتي تنحدر منها زميلتنا كفاح الا مثالاً. أذ انه مر عام على تحريرها، ولايسمح حتى اليوم بعودة سكانها أليها، فمتى تعود الحياة اليها، ومتى يسمح بتأهيلها، وعودة أصحابها الشرعيين أليها.

حيث أن بتأهيلها وتوفير الحماية لها من أبناءها اللذين أنهوا دورات تدريبة عسكرية، ممكن أن تكون حلقة على طريق دحر داعش وتشكيل جبهات خلفية تصد وتقف بوجهة داعش.

وأظهر سعادة ألسفير العراقي د. علاء ألجوادي أطلاعاً ومعرفة واسعة بتاريخ وحضارة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري العراقيين الاصلاء، ألذين أعطوا من علم ومعارف ليس للعراق فقط وأنما للعالم أجمع، ألذي تحدث سيدنا يسوع المسيح بلغتهم.

ووعد موتوا الدانمارك ألسفير على التواصل مع السفارة وأيجاد أرضية عمل مشتركة تصب لخدمة شعبنا في الوطن والمهجر.

 

موتوا دانمارك

18 07 2015 












أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6994 ثانية