رئيس وزراء الفاتيكان: "تناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ"      لمتابعة سير العملية التربوية، ججو والسبعاوي يزوران ناحية القوش      البيان الختامي للاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط      الراعي: الوجود المسيحي في الشرق بات مقلصا ونحن مدعوون لمواجهة رياح تعصف بأوطاننا      قريبا.. افتتاح قنصلية أرمينيا في اربيل      انتخاب الدكتور ميشال عبس أمينًا عامًا جديدًا لمجلس كنائس الشرق الأوسط      بالصور .. قداس عيد القديس مار متى الناسك - كنيسة ام النور / عنكاوا      سوريا: المسيحيون في السويداء.. علاقة غارقة في القدم لم تقطع السنون عراها      19 تشرين الاول .. كولون الالمانية تستضيف حوارا وطنيا بعنوان "تاريخ المسيحية ومستقبل الشعب الكلداني السرياني الآشوري في العراق"      لمتابعة الخدمات المقدمة للمراكز الامتحانية، السيد ججو يزور بلدية الحمدانية      لأول مرة.. "مزاد علني" للحد من احتكار صرف الدولار في كوردستان      ترمب ينجو من محاولة اغتيال بمادة الريسين السامة      كورونا حول العالم.. أرقام الإصابات تعود للتزايد في دول عدة      رئيس الوزراء العراقي يوجه بمنع سفر "جزار الناصرية"      البابا مستنكرًا ’التهميش الدوائي‘: سيكون من المحزن ألا يكون اللقاح متاحًا للجميع      العراق يسعى للحصول على اللقاح الصيني لمواجهة كورونا      أوروبا قد تتجه الى إقرار قوانين جديدة للجوء بعد حادثة طعن الكاهن الإيطالي      تصفيات مونديال 2022: ميسي يعود لقيادة منتخب التانغو      الاشتباه بفيروس قاتل ونادر… تنقله لدغات البعوض!      البابا: على الصحافي المسيحي أن يقدم شهادة جديدة في عالم الاتصالات من دون إخفاء الحقيقة
| مشاهدات : 3884 | مشاركات: 0 | 2015-10-06 11:35:29 |

وزارة العدل العراقية توجه بتطبيق إجراءات احترازية لحفظ حقوق المسيحيين في ممتلكاتهم


عشتار تيفي كوم - وكالة صدى الاعلام/

وجه وزير العدل حيدر الزاملي دائرة التسجيل العقاري باتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة ؛ لحفظ حقوق المسيحيين في ممتلكاتهم ، من خلال تشديد الاجراءات المتعلقة بالتصرفات العقارية من بيع وشراء .

وقال بيان للوزارة ان " هجرة اعداد كبيرة من المسيحيين العراقيين الى الخارج بسبب الاوضاع الامنية التي يمر بها البلد ، وحفاظا على الاملاك العائدة لهم من التلاعب والتزوير ، وجه الوزير باتخاذ اجراءات مشددة في المعاملة التصرفية الخاصة بأملاك المسيحيين ، واعمامها على جميع دوائر التسجيل العقاري ؛ لاتخاذ اللازم بشأنها " .
واكد انه " في حالة تقديم معاملة بيع على العقارات التابعة للمسيحيين يستوجب حضور البائع بالذات او وكيل من الدرجة الاولى {الزوج، الزوجة، الاولاد} او الدرجة الثانية كـ{الاخوة والاخوات} ، اضافة الى اجراء الكشف الموقعي على العقار للتأكد من صحة العائدية " .
واضاف ان " اجراءات المعاملات التصرفية تستوجب توفير طلب صحة الصدور لجميع المستمسكات ، والوكالة على ان ترد بالبريد السري ، وعن طريق المديرية العامة ، اضافة الى طلب شهود تعريف من الدرجة الاولى والثانية للبائع ، مع أخذ تعهد خطي من المشتري بمعرفته بالبائع ووكيله " .
يذكر ان الكثير من ابناء الديانة المسيحية تعرضوا للتهجير على ايدي عصابات داعش الارهابية في نينوى ، كما هاجر عدد آخر من بعض المحافظات الى الخارج .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1628 ثانية