العلامة الكبير الاب البير ابونا في ذمة الخلود      الفاتيكان: ثلاثة مشاريع لأجل المسيحيين المضطهدين بسورية ولبنان والهند      البابا يختتم زيارته إلى قبرص بلقاء المهاجرين: لسنا أرقامًا وأفرادًا يجب تصنيفهم      الرئيس اللبناني ميشيل عون : المسيحيون لا يعرفون اليأس والإحباط      البطريرك ساكو يفتتح مهرجان كنيسة البشارة في بغداد      بالصور .. عيد القديسة بربارا في كرمليس      البابا فرنسيس من الكاتدرائية المارونية في نيقوسيا: أشعر بمعاناة الشعب اللبناني      ‎قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل سعادة سفير جمهورية أبخازيا في سورية      توضيح حول ما ورد عن تنظيم الفاتيكان حجاً الى اور التاريخية      مبيت لكشاف نورشوبينغ في رعية مار متى في مدينة نيشوبينغ السويدية      واشنطن تندد بهجوم مخمور وتبدي قلقها إزاء تنامي داعش في العراق      "نصيحة هامة" من الصحة العالمية بشأن أوميكرون      الاتفاق النووي الإيراني: تعثر المحادثات في فيينا      لصحة جيدة.. 5 عادات ذهبية في الأكل لا تتجاهلها      كلوب يتحدث أخيرا عن "أنانية" صلاح.. وهذا رأيه      البابا فرنسيس: لنجدد اللقاء مع يسوع ولنخرج من ذواتنا بدون خوف لكي نشهد له      شجرة الميلاد تصل الى ساحة القديس بطرس في الفاتيكان      هكذا رأيت المستشارة انجيلا ميركل ....تحية احترام وتقدير لك سيدتي      ارتفاع عدد شهداء هجوم داعش على البيشمركة في مخمور      وصول 430 مهاجراً من الكورد قادمين من بيلاروسيا إلى العاصمة أربيل
| مشاهدات : 1923 | مشاركات: 0 | 2016-09-12 16:51:09 |

عضو بلجنة الامن والدفاع النيابية: فرنسا طالبت قوات البيشمركة بتحرير مناطق في سهل نينوى

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

اعلن عضو بلجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي،اليوم الاحد،ان قوات البيشمركة ستشارك في عملية تحرير مدينة الموصل لكنها لن تدخل المدينة ،كاشفا عن ان فرنسا طالبت قوات البيشمركة بتحرير مناطق معينة في سهل نينوى . 

شاخوان عبدالله، قال لـ(باسنيوز)ان " قوات البيشمركة لن تدخل مدينة الموصل لكنها ستشن هجمات على مختلف محاور المدينة خاصة الاقضية والنواحي والقرى".

عبدالله اضاف " هناك بعض مناطق المكونين الشبكي والكاكائي تقع ضمن حدودنا يجب ان يتم تحريرها وستتقدم قوات البيشمركة فيها ". 

وتابع بالقول "بعض المناطق ذات الاغلبية الكلدو آشورية في سهل نينوى سيتم تحريرها من قبل قوات البيشمركة بناء على مطالبات من القوى الكبرى خاصة فرنسا ".

هذا وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، قد اعلن ان لبغداد واربيل خطة عسكرية لاستعادة مدينة الموصل(400 كم شمال بغداد) من قبضة داعش، لكن يجب التوصل اولا الى اتفاق حول الشق السياسي والادارة المقبلة لثاني  اكبر مدن العراق.

وقال الرئيس بارزاني الجمعة لصحيفة "لوموند" الفرنسية :"تم التوصل الى اتفاق حول الشق العسكري لكن لم يتم بعد التوصل الى اتفاق سياسي. وفي ظل عدم وجود اتفاق سياسي لا معركة لاستعادة الموصل".

كما اوضح ان "مثل هذا الاتفاق يجب ان يتناول الادارة المقبلة للمدينة وتمثيل كل الاقليات الاثنية والدينية وامكانية حماية هذه الاقليات لمناطقها".

واشار الرئيس بارزاني، الى إن قوات البيشمركة ، والقوات العراقية ستضطلع بالدور الأساسي في المعركة، موضحا أن الكورد لا يعتزمون دخول المدينة " فإذا دخلنا المدينة، فلن نبقى فيها " .

كما بين رئيس اقليم كوردستان أن هناك مقترحات متعددة لتحديد مستقبل الموصل إلا انه أشار إلى أن الحديث عنها سابق لأوانه.

وبعدما أكد أن توقيت اقتحام الموصل لم يحدد بعد، أشار إلى أن قوات الجيش العراقي والبيشمركة ستشترك في المعركة. وشدد على أن مشاركة الحشد الشعبي والحشد الوطني في الحملة العسكرية يجب أن تتم وفق اتفاق مسبق.

وقال إن استعادة الموصل قبل حلول نهاية العام الجاري "ممكنة" شريطة ان يسبقها تمهيد ودراسة لمرحلة ما بعد داعش.

 وكانت مدينة الموصل ثاني مدن العراق سقطت بايدي مسلحي تنظيم داعش في العاشر من حزيران/يونيو 2014 وتامل بغداد ودول التحالف الدولي ضد داعش بقيادة اميركية باستعادتها بحلول نهاية العام.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3809 ثانية