بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا      فيروس كورونا: عودة التدريبات الجماعية لأندية الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد توقفها لشهرين      "الموجة الثانية" تُدخل المزيد للمستشفيات وترفع درجة الحذر في كوردستان      أنباء عن وفيات بكورونا بين معتقلين في العراق.. و"إجراءات غير مسبوقة" في بغداد      فيديو "لا أستطيع التنفس" يهز منيابوليس.. غضب في أميركا      كنيسة البشارة في الناصرة ضمن المزارات المريمية التي ستشارك بصلاة المسبحة العالميّة      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب
| مشاهدات : 1132 | مشاركات: 0 | 2019-04-25 09:30:27 |

كلمة ترامب بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية

CREDIT: Evan Vucci/AP/REX/Shutterstock

 

عشتارتيفي كوم- خبر أرمني/

 

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب امس بيانا بمناسبة الذكرى الـ 104 للإبادة الجماعية الأرمنية، فيما يلي نصها مترجما إلى العربية عبر موقع خبر أرمني:

“نستذكر ونكرم اليوم ذكرى أولئك الذين عانوا أثناء أحداث الـ (Medz Yeghern)، وهي أسوأ الفظائع الجماعية في القرن العشرين. مع مطلع سنة 1915، تم تهجير وقتل مليون ونصف مليون أرمني أو أجبروا على السير إلى حتفهم في السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية. اسمحوا لي أن أضم صوتي إلى أصوات المجتمع الأرمني في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم في إحياء ذكرى الأبرياء الذين قضوا في تلك الفترة.

في هذا اليوم أيضا نكرم ونعترف بفضل أولئك الذين حاولوا إنهاء العنف وأولئك الذين سعوا إلى ضمان عدم تكرار فظائع مشابهة، مثل ناشط حقوق الإنسان والمحامي رافائيل ليمكين. نذكر أيضا بمساهمات الأمريكيين السخية الذين ساعدوا في إنقاذ الأرواح وإعادة بناء المجتمعات الأرمنية.

بينما نتأمل في هذا الفصل المظلم من التاريخ الإنساني، نسجل إعجابنا كذلك على الناحية الأخري، على قدرة الشعب الأرمني في مواجهة المحن الهائلة وبناء مجتمعات نابضة بالحياة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

نتعهد بالتعلم من المآسي السابقة حتى لا نكررها. نرحب بجهود الأرمن والأتراك للاعتراف بتاريخهم المؤلم ومراجعتها. ونحن نقف مع الشعب الأرمني في ذكرى الأرواح التي فقدت خلال الـ Meds Yeghern ونؤكد من جديد التزامنا بعالم أكثر سلما.”

وكما لاحظنا من كلمة ترامب فقد استخدم الرئيس الأمريكي مرة أخرى العبارة الأرمنية لتلك الأحداث (Medz Yeghern) والتي تعني “الكارثة الكبرى” مضيفا بأنها كانت من أسوأ الفظائع الجماعية في القرن الـ20 متجنبا استخدام كلمة “إبادة التي تثير الغضب التركي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4209 ثانية