البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان
| مشاهدات : 996 | مشاركات: 0 | 2019-05-20 12:03:08 |

كاهن بإدلب السورية: صلوا من أجلنا لنتحرر من الحرب والإرهابيين

 

عشتارتيفي كوم- البوابة نيوز/

 

قال الأب حنا جلّوف كاهن رعية كنايا للاتين، بإدلب السورية، إنهم يساعدون الأشخاص الذين يفرون من القصف، فنحن في انتظار تحريرنا، وخاصة أن القتال على بعد 50كم عنا والتوتر مرتفع جدًا.

وأضاف في تصريحات لخدمة الإعلام الديني التابعة لمجلس الأساقفة الإيطاليين: "نأمل أن ينتهي القتال قريبًا، وأن نتمكن من العودة للعيش بحرية وكرامة".

واستطرد: هناك مناطق اشتباكات هجرها السكان منذ بعض الوقت، ونعتقد أن 600 ألف مدني فقط، بقوا في جميع أنحاء محافظة إدلب، فوادي العاصي شبه مهجور.

وتابع: "يقصد أديرتنا كثيرون هذه الأيام في قرى كناية واليعقوبية والجديدة طلبًا للطعام والشراب، وكونهم يفتقرون لمكان للنوم، يستريحون تحت الأشجار في حقول المنطقة لقد فقدوا كل شيء".

وقال: إننا نبذل ما بوسعنا بوسائل قليلة لمحاولة تقديم المساعدة والإغاثة للجميع، لكن الوضع يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، وصلوا من أجلنا فنحن بحاجة إلى صلواتكم، كما نسأل الرب أن يحررنا من الحرب ومن عنف الإرهابيين الذين يضطهدوننا ويمنعوننا من العيش بسلام.

وختم: نحن نعاني من سوء المعاملة والسرقة، فالفقر يتزايد ومعه الجريمة، لكن إلى جانب المجرمين العاديين، هناك رجال الميليشيات، وكثير منهم أجانب أيضًا، لم يعودوا يتلقون رواتبهم منذ شهور، لهذا السبب يسمحون لأنفسهم بالمداهمة والسرقة في المنازل، وبشكل خاص بيوت المسيحيين.

واسترسل "لقد نهبوا محصول الزيتون وكذلك محصول البرقوق الآن، إنهم يسرقون المسيحيين لأننا لا نستطيع الدفاع عن أنفسنا، وليس لدينا الحق في الاستئناف أمام المحكمة، ولا المطالبة بالتعويضات والعدالة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2845 ثانية