الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 1395 | مشاركات: 0 | 2019-07-01 09:26:49 |

البابا فرنسيس: لتساعدنا العذراء مريم لنتبع الرب يسوع ونعلن للإخوة بشرى الخلاص السارة

 

عشتار تيفي كوم - اذاعة الفاتيكان/

"أن يصبح المرء تلميذًا للمسيح، هو خيار حرّ وواعٍ، وجواب على نعمة الله" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي

تلا قداسة البابا فرنسيس ظهر اليوم الأحد صلاة التبشير الملائكي مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقبل الصلاة ألقى الأب الأقدس كلمة قال فيها في إنجيل اليوم يبدأ القديس لوقا رواية آخر رحلة ليسوع إلى أورشليم. إنها مسيرة طويلة نحو إتمام رسالة المسيح. إن قرار يسوع جذري وكامل والذين يتبعونه مدعوون ليسمحوا له بأن يسائلهم. يقدّم لنا الإنجيل ثلاثة أشخاص يسلّطون الضوء على ما هو مطلوب من الذي يريد اتباع يسوع حتى النهاية.

تابع الأب الأقدس يقول يعده أول رجل قائلاً: "أَتْبَعُكَ حَيثُ تَمضي"، أما يسوع فيجيبه أنّ ابن الإنسان على عكس الثعالب التي تملك أوجرة وطيور السماء التي تملك أوكارًا، "لَيسَ لَهُ ما يَضَعُ عَلَيهِ رَأسَهُ". فيسوع في الواقع قد ترك البيت الوالدي وتخلّى عن كل ضمانة ليعلن ملكوت الله للخراف الضالة من شعبه. وهكذا أشار إلينا نحن تلاميذه أنَّ رسالتنا في العالم لا يمكنها أن تكون جامدة وراكدة وإنما متنقّلة. لأن الكنيسة هي في طبيعتها متحرّكة، وهي منفتحة على أفق أوسع ومدعوّة لتحمل الإنجيل عبر الدروب وتبلغ الضواحي البشريّة والوجودية.

أضاف الحبر الأعظم يقول أما الرجل الثاني الذي التقاه يسوع فقد نال منه دعوة مباشرة ولكنّه أجاب: "إئذَن لي أَن أَمضِيَ أَوَّلاً فَأَدفِنَ أَبي". إنه طلب شرعي، يقوم على وصيّة إكرام الأب والأم. ومع ذلك يجيبه يسوع: "دَعِ المَوتى يَدفِنونَ مَوتاهم"، بهذه الكلمات يريد يسوع أن يؤكِّد أولوية الإتباع وإعلان ملكوت الله حتى على الوقائع الأكثر أهميّة كالعائلة. إنَّ ضرورة نقل الإنجيل، الذي يكسر سلاسل الموت ويدشِّن الحياة الأبديّة، لا تقبل تأخيرًا بل تتطلّب استعدادًا وجهوزية كاملة.

تابع البابا فرنسيس يقول كذلك يريد الرجل الثالث أن يتبع يسوع ولكن بعد أن يودِّع أهل بيته، فقال له المعلّم: "ما مِن أَحَدٍ يَضَعُ يَدَه على المِحراث، ثُمَّ يَلتَفِتُ إِلى الوَراء، يَصلُحُ لِمَلَكوتِ الله". إن اتباع يسوع يستبعد الندم والتحسّر والإلتفات إلى الوراء ولكنّه يتطلّب فضيلة القرار. إن قيمة هذه الشروط التي وضعها يسوع – السير والجهوزية والقرار – لا تقوم على سلسلة من الأجوبة التي ترفض أمورًا صالحة ومهمّة في الحياة. ولكن التشديد هو على الهدف الأساسي: أن يصبح تلميذًا للمسيح! خيار حرّ وواعٍ، يتمُّ القيام به بمحبّة كجواب على نعمة الله التي لا تقدّر بثمن وليس كأسلوب لتثبيت الذات. فيسوع يريدنا شغوفين به وبالإنجيل. شغف قلب يُترجم إلى تصرفات قرب ملموسة من الإخوة الأشد عوزًا للاستقبال والعناية؛ تمامًا كما عاش يسوع حياته.

وختم البابا فرنسيس كلمته قبل تلاوة صلاة التبشير الملائكي بالقول لتساعدنا العذراء مريم، أيقونة الكنيسة التي تسير، لنتبع الرب يسوع بفرح ونعلن للإخوة، بمحبّة متجدّدة بشرى الخلاص السارة.           

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1039 ثانية