الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 956 | مشاركات: 0 | 2019-07-10 10:41:34 |

من آسيا إلى أوروبا.. روسيا وافقت على طريق يغير خريطة العالم

 

عشتار تيفي كوم - وكالات/

وافق رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف على شق طريق سريع جديد يمتد عبر جميع أنحاء روسيا، صمم بهدف تقصير طرق الشحن بشكل كبير، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

ويوصف طريق "ميريديان السريع"، الذي يمتد على مسافة 2000 كيلومتر من حدود بيلاروسيا إلى الحدود مع كازاخستان، بأنه "طريق حرير" جديد يربط الصين بأوروبا، من المتوقع أن تبلغ تكلفته 600 مليار روبل (حوالي 9.5 مليار دولار).

ونقلت صحيفة "فيدوموستي بيزنس" الروسية اليومية عن مسؤولين حكوميين قولهم إن مشروع البنية التحتية الضخم هذا نال تأييد الحكومة الروسية، ومن المتوقع أن يصبح جزءا من أسرع طرق النقل بالشاحنات بين الصين وأوروبا.

وأضافت الصحيفة الروسية أن العمل قد بدأ بالفعل حول مركز "ساغارتشين" الحدودي بين كازاخستان وروسيا، في الطرف الشرقي من الطريق.

أما في الطرف الغربي، فسيدخل الطريق السريع المكون من 4 حارات إلى بيلاروسيا بالقرب من سمولينسك، في منتصف الطريق بين موسكو ومينسك.

 وسيتم تشغيله عبر بعض المناطق المحرومة في أكبر دولة في العالم، والتي يطلق عليها "حزام الصدأ الروسي"، وفقا لما ذكرته صحيفة "اندبندنت" البريطانية.

وذكرت الصحيفة الروسية أن مشروع مد الطريق السريع الجديد سيعتمد بالكامل على أموال المستثمرين، ولن يتم تخصيص أي أموال من الميزانية الروسية، غير أن الحكومة الروسية تعهدت بالمساعدة في جذب استثمارات جديدة للمشروع، بما في ذلك من الصين.

ومن المرجح أن تكون الشاحنات بين أوروبا والصين هي المصدر الرئيسي للإيرادات، والتالي فمن المتوقع أن يقتطع حصة من الإيرادات التي يحصل عليها خط سكة الحديد العابر لسيبيريا

وسيتم تحصيل العوائد من السيارات والشاحنات التي تستخدم الطريق السريع، ويتوقع أن يتمكن من تغطية تكلفته في غضون 12 عاما.

ويشكل الطريق السريع الجديد جزءا من خطة الصين الطموحة، التي تحظى بتأييد ودعم من روسيا، المتمثلة بمبادرة "حزام واحد طريق واحد" أو اختصارا "مبادرة الحزام والطريق".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6418 ثانية