وفد من الأمم المتحدة يزور البطريركية الكلدانية      لا أخبار عن الأعضاء الأربعة في SOS Chrétiens d’Orient الذين اختفوا في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور الوكيل الاداري للوزارة ويجتمع مع القسم السرياني في بغداد      الرئيس بارزاني يجتمع مع كتل الحزب الديمقراطي الكوردستاني وكتل المكونات الكلدانية السريانية الآشورية في مجالس محافظات أربيل ودهوك والسليمانية      البابا فرنسيس يدعم "سيادة العراق" ويعيد التذكير بملف المسيحيين      نيافة المطران مار نيقوديموس داؤد متي شرف يحتفل بـ(احد نيقوديموس) عيد شفيع نيافته      البطريرك ساكو في رتبة الصلاة من أجل وحدة المسيحيين: وحدتنا مطلب جوهري، من دونها نبقى ضعفاء      بالصور .. الثلوج تغطي قرى شعبنا (رومتا وداوودية )      محاضرة تفاعلية للباحث النفسي والفنان السينمائي و المسرحي الأستاذ رفيق نوري حنا / عنكاوا      وحدة الدراسة السريانية في دهوك تزور مدرسة النصر السريانية      صحة كوردستان تطمئن مواطني الاقليم: لا اصابات بـ"كورونا"      بعد وفاته.. ”نايكي” تسحب جميع بضائع كوبي براينت عن موقعها الإلكتروني      #قبلت_التحدي.. عراقيون يتبرؤون من الاحزاب السياسية      كشف حالة "فيروس كورونا" في الولايات المتحدة      رئيس إقليم كوردستان يتباحث اوضاع العراق مع وفد الماني      واشنطن تدعو العراق لحماية سفارتها بعد الهجوم الصاروخي      بالأرقام.. ماذا فعل فيروس كورونا بالعالم "حتى الآن"؟      بعد قبلة.. رضيع سيعاني من "فيروس هربس" مدى الحياة      كوبي براينت.. معجزة كرة السلة في سطور      البابا فرنسيس: بشرى يسوع السارة هي التي تغيّر العالم والقلوب!
| مشاهدات : 1189 | مشاركات: 0 | 2019-07-20 09:57:06 |

الرابطة الكلدانية فرع الاردن تشارك لقاء مع وزير الداخلية العراقي

 

عشتار تيفي كوم/

شاركت الرابطة الكلدانية فرع الاردن باللقاء الذي دعت اليه السفارة العراقية في الاردن والذي اقامته سعادة سفيرة جمهورية العراق السيدة صفية السهيل بمناسبة زيارة معالي وزير الداخلية العراقي الفريق ياسين الياسري  والوفد المرافق له الى الاردن حيث نوقش في هذا اللقاء اوضاع العراقيين في الخارج وبالخصوص في الاردن والذي حضره عدد من الوجهاء والشخصيات العراقية المقيمين في المملكة الاردنية الهاشمية وقد تحدث عددا من الحضور عن ما تعانيه الجالية العراقية في الاردن من صعوبات وخاصة ما يتعلق بتجديد الجوازات واصدار الهويات الجديدة وشهادات الجنسية العراقية.

وقد تحدث مسؤول الرابطة الكلدانية الدكتور غازي ابراهيم رحو عن النازحين من المكون المسيحي المتواجدين في الاردن وما يعانوه من عدد من الامور والصعوبات ومنها اصدار وتجديد هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية وتجديد الجوازات والولادات الجديدة وتسجيلها والوثائق المطلوبة التي قد لا تتوفر للبعض منهم نتيجة نزوحهم الفجائي بعد دخول القوى الارهابية الى مناطقهم بالاضافة الى ما اقرته الدولة العراقية بشان صدور قانون البطاقة الوطنية التي سوف تكون بديلا لجميع الوثائق الاخرى وصعوبة عودة هؤلاء النازحين لاصدار تلك البطاقة من داخل العراق.

وقد طالب الدكتور غازي رحو السيد الوزير ان يكون هنالك تسهيلات لهؤلاء النازحين من خلال قيام وزارة الداخلية بارسال وفد فني من دوائرالجنسية والجوازت ودوائر النفوس لغرض تسهيل اصدار البطاقة الوطنية من خلال تواجد الوفد في السفارة العراقية في الاردن حيث وعد معالي السيد الوزير بالعمل على ارسال الوفد الفني قريبا الى الاردن للقيام باصدار تلك البطاقة في موقع السفارة العراقية كما طرح مسؤول الرابطة ايضا موضوع العقارات المغتصبة العائدة للعوائل المسيحية والتي اغتصبت من قبل الافراد او من قبل بعض القوى المسلحة في العراق وقد تفاعل السيد الوزير مع هذا الموضوع وطلب ان يتم تقديم جرد كامل عن هذه العقارات لكي يستطيع معاليه التحرك لمعالجة هذا الموضوع بشكل قانوني واعادة هذه العقارات الى اصحابها.

كما تم مناقشة ضرورة رعاية المكون المسيحي الذي يعاني وعانى الكثير من التهميش ومنحه حقوقه وحقوق المواطنة كونه مكون اصيل في هذه الارض وان النزيف الكبير في الهجرة الذي يعانيه هذا المكون هو بسبب تهميشه وتهديده وفقدان المساواة مع الشرائح الاجتماعية الاخرى .













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0921 ثانية