الجامعة الكاثوليكية في اربيل تفتتح مشروع (BEEM)      دعوة الى الصلاة من أجل وحدة المسيحيين في كاتدرائية ما يوسف الكلدانية ببغداد مساء 25 كانون الثاني      ماكرون في تغريدة: سنساعد مدارس مسيحيي الشرق      قضاء تلكيف يحتضن أوّل ماراثون للسلام بمشاركة شباب من مختلف المكونات      قرية مايي برواري بالا تتزين بالثلوج      اعترافات شفاء النعمة صاحب فتاوي تفجير المراقد وسبي الأيزيديات وطرد المسيحيين من الموصل      الحرب في سوريا تتسبب بتهجير المجتمع المسيحي      البيان الختامي لاجتماع اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في قبرص      الذكرى الرابعة لتأسيس منظمة شلومو للتوثيق      الآراميون في شرق الأناضول - تركيا حفاظ على إرث المسيحيين السريان في ماردين التركية      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد      تحذير عسكري أميركي: داعش قد يعود      الفيروس الغامض.. الصين تعزل 18 مليون مواطن وإجراءات عالمية      للكسالى والمشغولين.. خزانة ملابس "ثورية" من سامسونغ      البابا فرنسيس: عندما نستقبل مسيحيين آخرين نحن نقبلهم كعطيّة مُنحت لنا      كلوب: هدف صلاح في مانشستر يونايتد "مخطط له" منذ 2018      مجلس العموم البريطاني يصادق نهائياً على اتفاق بريكست      سنّة العراق الأكثر قلقاً من إمكانية انسحاب القوات الأميركية من البلاد      أستراليا تعود للحر والحرائق.. وإخلاء مناطق بالعاصمة
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2019-08-10 09:43:31 |

كنيسة المشرق الآشورية في لبنان تحي يوم الشهيد الآشوري

 

عشتار تيفي كوم - اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

أحيت كنيسة المشرق الآشورية – أبرشية لبنان، يوم الشهيد الآشوري الذي يصادف يوم السابع من آب.

بدأ الاحتفال بقداس الهي على راحة نفس الشهداء الاجلاء، ترأسه الأب سركيس توما وحضر المطروبوليت الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا

القداس فكانت له كلمة عن المناسبة خلال العظة.

حضر الذبيحة جمع كبير من ابناء الشعب الآشوري، وعدد من المدعوين الرسميين من ممثلي رؤساء الكنائس في لبنان وممثلي الاحزاب والبلدية ومخاتير المحلة.

 بعد الانتهاء من القداس الالهي، انتقل الآباء والمدعوين والجمع لوضع اكاليل الغار والورود على النصب التذكاري في ساحة الشهداء الآشوريين، وتلاها الوقوف دقيقة صمت من اجل الشهداء.

استهل البرنامج بالنشيد الوطني اللبناني والقومي الآشوري ونشيد كنيسة المشرق.

من بعدها القت الآنسة كريستال يوسف كلمة الترحيب والتعريف عن المناسبة.

فتلاها فيديو مهدى الى ارواح الشهداء لا سيما الامهات الحوامل خلال الابادة الجماعية للشعب الآشورية خلال الحرب العالمية الأولى.

تم تكريم عوائل ثلاثة شهداء من ابناء الشعب الآشوري في لبنان وهم:

الشهيد جاك كيوركيس، الشهيد جوزف عموس، الشهيد ورده أميرخان. وتسلمت كل عائلة درع عبارة عن قطعة خشب الأرز محفورة عليها الصلاة الربانية باللغة الآشورية.

بعدها اقسم المنتسبون الجدد قسم اليمين كأعضاء جدد في لجنة شبيبة كنيسة مار جيوارجيوس.

كما القت السيدة ميرنا صموئيل كلمة يوم الشهيد.

وأختتم البرنامج بأداء اغنية “يا أخوني”.

كما كان للشاعر ايلي لازار قصيدتين عن الشهادة الأولى باللغة الآشورية القاها قبل بدء الحفل والثانية باللغة العربية القاها بعد أداء القسم.

قدّم الحفل كل من السيدة ميرنا صموئيل والأنسة كريستال يوسف.

 

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

الحرية للمخطوفين والمعتقلين

البقاء للامة الآشورية

 

كنيسة المشرق – ابرشية لبنان

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8859 ثانية