بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      اضطهاد مستمر لمسيحيي إيران تجبرهم على الفصل بين العائلات      رئيس أساقفة الموصل مرشحًا لجائزة سخاروف لحريّة الفكر التابعة للبرلمان الأوروبي      بيان منظمة شلومو للتوثيق بخصوص عدم دعوة الناجيات المسيحيات للرئاسات الثلاث      الدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية في اللغة السريانية والتربية المسيحية      قفزة كبيرة في وفيات كورونا والإصابات عند عتبة جديدة في كوردستان      اغتيال موظف لدى بعثة الأمم المتحدة في مطار كركوك      صحيفة أميركية تحذر من تفجر مواجهة أميركية إيرانية خلال الأسابيع المقبلة      "مناعة القطيع" في الولايات المتحدة      قداسة كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني سيزور روما وسيلتقي قداسة البابا فرانسيس في الفاتيكان      نائب عن القانون يرد على أنباء الإطاحة بالكاظمي: إنهاء الحكومة لا يحتاج تحركاً عسكرياً      نجم ”تيك توك“ يُسلم 12 ألف دولار ”إكرامية“ لسائق توصيل بيتزا يبلغ من العمر 89 عاماً      "نريد وطن" - في ذكرى انتفاضة الأول من تشرين الأول 2019 بيان من منظمات وتجمعات الجالية العراقية في ولاية مشيكان الامريكية      سرقة ذخائر للبابا يوحنا بولس الثاني من كنيسة مدينة سبوليتو، وسط إيطاليا      ختام بطولة الشهيد (فرنسو حريري) الأولى بكرة القدم الخماسية: وفريق أريي دأشور يحرز اللقب
| مشاهدات : 1488 | مشاركات: 0 | 2019-08-10 09:43:31 |

كنيسة المشرق الآشورية في لبنان تحي يوم الشهيد الآشوري

 

عشتار تيفي كوم - اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

أحيت كنيسة المشرق الآشورية – أبرشية لبنان، يوم الشهيد الآشوري الذي يصادف يوم السابع من آب.

بدأ الاحتفال بقداس الهي على راحة نفس الشهداء الاجلاء، ترأسه الأب سركيس توما وحضر المطروبوليت الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا

القداس فكانت له كلمة عن المناسبة خلال العظة.

حضر الذبيحة جمع كبير من ابناء الشعب الآشوري، وعدد من المدعوين الرسميين من ممثلي رؤساء الكنائس في لبنان وممثلي الاحزاب والبلدية ومخاتير المحلة.

 بعد الانتهاء من القداس الالهي، انتقل الآباء والمدعوين والجمع لوضع اكاليل الغار والورود على النصب التذكاري في ساحة الشهداء الآشوريين، وتلاها الوقوف دقيقة صمت من اجل الشهداء.

استهل البرنامج بالنشيد الوطني اللبناني والقومي الآشوري ونشيد كنيسة المشرق.

من بعدها القت الآنسة كريستال يوسف كلمة الترحيب والتعريف عن المناسبة.

فتلاها فيديو مهدى الى ارواح الشهداء لا سيما الامهات الحوامل خلال الابادة الجماعية للشعب الآشورية خلال الحرب العالمية الأولى.

تم تكريم عوائل ثلاثة شهداء من ابناء الشعب الآشوري في لبنان وهم:

الشهيد جاك كيوركيس، الشهيد جوزف عموس، الشهيد ورده أميرخان. وتسلمت كل عائلة درع عبارة عن قطعة خشب الأرز محفورة عليها الصلاة الربانية باللغة الآشورية.

بعدها اقسم المنتسبون الجدد قسم اليمين كأعضاء جدد في لجنة شبيبة كنيسة مار جيوارجيوس.

كما القت السيدة ميرنا صموئيل كلمة يوم الشهيد.

وأختتم البرنامج بأداء اغنية “يا أخوني”.

كما كان للشاعر ايلي لازار قصيدتين عن الشهادة الأولى باللغة الآشورية القاها قبل بدء الحفل والثانية باللغة العربية القاها بعد أداء القسم.

قدّم الحفل كل من السيدة ميرنا صموئيل والأنسة كريستال يوسف.

 

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

الحرية للمخطوفين والمعتقلين

البقاء للامة الآشورية

 

كنيسة المشرق – ابرشية لبنان

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9502 ثانية