مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي
| مشاهدات : 1192 | مشاركات: 0 | 2019-08-10 09:43:31 |

كنيسة المشرق الآشورية في لبنان تحي يوم الشهيد الآشوري

 

عشتار تيفي كوم - اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

أحيت كنيسة المشرق الآشورية – أبرشية لبنان، يوم الشهيد الآشوري الذي يصادف يوم السابع من آب.

بدأ الاحتفال بقداس الهي على راحة نفس الشهداء الاجلاء، ترأسه الأب سركيس توما وحضر المطروبوليت الجليل مار ثاوفيلوس جورج صليبا

القداس فكانت له كلمة عن المناسبة خلال العظة.

حضر الذبيحة جمع كبير من ابناء الشعب الآشوري، وعدد من المدعوين الرسميين من ممثلي رؤساء الكنائس في لبنان وممثلي الاحزاب والبلدية ومخاتير المحلة.

 بعد الانتهاء من القداس الالهي، انتقل الآباء والمدعوين والجمع لوضع اكاليل الغار والورود على النصب التذكاري في ساحة الشهداء الآشوريين، وتلاها الوقوف دقيقة صمت من اجل الشهداء.

استهل البرنامج بالنشيد الوطني اللبناني والقومي الآشوري ونشيد كنيسة المشرق.

من بعدها القت الآنسة كريستال يوسف كلمة الترحيب والتعريف عن المناسبة.

فتلاها فيديو مهدى الى ارواح الشهداء لا سيما الامهات الحوامل خلال الابادة الجماعية للشعب الآشورية خلال الحرب العالمية الأولى.

تم تكريم عوائل ثلاثة شهداء من ابناء الشعب الآشوري في لبنان وهم:

الشهيد جاك كيوركيس، الشهيد جوزف عموس، الشهيد ورده أميرخان. وتسلمت كل عائلة درع عبارة عن قطعة خشب الأرز محفورة عليها الصلاة الربانية باللغة الآشورية.

بعدها اقسم المنتسبون الجدد قسم اليمين كأعضاء جدد في لجنة شبيبة كنيسة مار جيوارجيوس.

كما القت السيدة ميرنا صموئيل كلمة يوم الشهيد.

وأختتم البرنامج بأداء اغنية “يا أخوني”.

كما كان للشاعر ايلي لازار قصيدتين عن الشهادة الأولى باللغة الآشورية القاها قبل بدء الحفل والثانية باللغة العربية القاها بعد أداء القسم.

قدّم الحفل كل من السيدة ميرنا صموئيل والأنسة كريستال يوسف.

 

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

الحرية للمخطوفين والمعتقلين

البقاء للامة الآشورية

 

كنيسة المشرق – ابرشية لبنان

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4891 ثانية