بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يقيم ورشة عمل تفاعلية اجتماعية      بطريرك الأرمن الجديد في تركيا يبدأ مهامه رسميا      كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى      العراق.. جرحى في ساحة التحرير.. ومدن الجنوب تستعد "للتصعيد"      متظاهرو بغداد يرفعون أعلام الأمم المتحدة طلباً لتدخل أممي      معركة "عاتية" أمام أسر ضحايا تحطم الأوكرانية في إيران      الدوري الإنجليزي ينصح حكامه "بالفار" قبل منح البطاقة الحمراء      فيديو مخيف.. طفل الـ6 سنوات يقود سيارة دفع رباعي أمام والديه      البابا فرنسيس: الجوهري في الحياة هي علاقتنا مع الله
| مشاهدات : 1258 | مشاركات: 0 | 2019-08-10 09:44:36 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول تعزيز العلاقة بين البرلمان والمنظمات المدنية

 

 عشتار تيفي كوم/

 شارك سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان السيد حميد مراد في ورشة عمل اقامها المعهد العراقي ( (IRAQI  FOUNDATION بالتعاون مع الشركاء الدوليون " GPG " البريطانية (GLOBAL PARTNERS GOVERNANCE) المختصة بالعمل مع البرلمانات حول التشريعات والقوانين وتفعيل عمل البرلمان .. اقيمت الورشة في فندق روتانا الدولي بمشاركة (11) برلماني يمثلون لجان مختلفة، يتقدمهم نائب رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور بشير حداد، و(5) منظمات مجتمع مدني، ومدراء مكاتب البرلمان في المحافظات.

 وعقد المنظمون اربعة ورش موزعة حسب التالي:

الاولى لأعضاء مجلس النواب جرى فيها استعراض كيفية تنظيم عمل البرلمان ووضع جدول الاعمال الخاص به. كيف يصدر البرلمان القرارات من خلال تمرير الاقتراحات .. العملية التشريعية .. الاليات الرئيسية للرقابة البرلمانية على السلطات التنفيذية ويشمل ذلك الاسئلة والاستجوابات والبيانات الوزارية .. عمل لجان التدقيق البرلماني .. تمثيل مصالح الناخبي.

 والثانية لمنظمات المجتمع المدني وجرى نقاش وحوار مطول حول العديد من المحاور وكانت في مقدمتها التحديات والصعوبات التي تواجه عمل المنظمات، وكيفية تعاونها مع مجلس النواب العراقي وتطويرها في قضايا تخص التشريعات، وصعوبة الوصول الى مبنى البرلمان والعمل مع اللجان المختصة .. ومشكلة تنظيمية تتمثل بانتهاء دور النائب عند انتهاء الدورة البرلمانية الذي يضيع كل الجهود السابقة والبدء مع نائب اخر في الدورة المقبلة ومن جديد .. عدم وجود الية مستمرة للنواب بعد كل مرحلة .. والثالثة بين اعضاء مجلس النواب ومنظمات المجتمع المدني.

 والرابعة بين منظمات المجتمع المدني ومدراء مكاتب البرلمان في المحافظات .. جرت فيها مناقشات حول كيفية التنسيق بين مدراء مكاتب كل محافظة مع المنظمات المدنية المتواجدة فيها الى جانب التعاون في مجال تبادل الخبرات ومناهضة الفساد، وتوفير الخدمات الاساسية وفرص العمل، المصالحة المجتمعية، ملف النازحين واعادة بناء المدن المدمرة وقضايا المواطنين العامة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

10/ آب/2019

 

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0512 ثانية