نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران      أول جمعية طبية عراقية استرالية نيوزيلندية      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام
| مشاهدات : 524 | مشاركات: 0 | 2019-09-06 10:36:58 |

الصدر ينذر بنهاية الحكومة العراقية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/


أعلن زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قرب نهاية الحكومة العراقية، والتحول من دولة يتحكم بها القانون إ لى دولة الشَغَبِ.

وقال الصدر في تغريدة على تويتر: "#الوداع_يا_موطني يُعَد ذلك إعلاناً لنهاية الحكومة العراقية.. ويُعَد ذلك تحولاً من دولة يتحكم بها القانون الى: #دولة_الشَغَبِ".

وتابع: "إذا لم تتخذ الحكومة اجراءاتها الصارمة، فاني اعلن براءتي منها، #سلاما_موطني".

وفيما لم يتسن لرووداو التأكد من مغزى الصدر من هذه التغريدة، لكن التوقعات تشير إلى أنها جاءت كرد فعل على إعلان هيئة الحشد الشعبي، تشكيل قوة جوية يترأسها صلاح مهدي حنتوش بالوكالة.

وفي سياق متصل، نفى مصدر مخول في مكتب رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض "صحة ما تداولته وسائل إعلام حول تشكيل قوة جوية في الحشد".

وفي منتصف آب الماضي، حذر زعيم التيار الصدري رئيس الوزراء العراقي مما سماه "بناء جديداً للدولة العميقة" في البلاد، موجهاً ما سماه "نصائح أخوية، وإلا فإن الاستمرار بهذا المنحى لا يكون مقبولاً شرعاً وعقلاً بل وغير مقبول شعبياً أيضاً"، ومن بين تلك (النصائح) "الالتزام الكامل بالاستقلالية وتفعيل ملف الخدمات ومكافحة الفساد والحفاظ على هيبة الدولة ومؤسساتها الأمنية واستقلالية القرار العراقي وعدم التردد في معاقبة من يعمل على إضعاف الأجهزة الأمنية ومعاقبة ذوي الانتماءات الخارجية ليكون العراق ذا سيادة كاملة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0674 ثانية