بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      فيديو .. المسيحيون يحيون عيد اكتشاف خشبة الصليب في كنائس القامشلي / سوريا      بالصور .. مراسيم الاحتفال بعيد ارتفاع الصليب المقدس في كنيسة مار كوركيس/ برطلي      ولاية كاليفورنيا تعترف بمذبحتا سيفو وسميل في قرار ملزم      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد الصليب المقدس في كنيسة مريم العذراء في الوكالة البطريركية - روما      بتقدير أمتياز.. ابن برطلي المهندس يوسف بشير يحصل على شهادة الماجستير في الهندسة المدنية      قداس واحتفالية بمناسبة عيد الصليب في كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في الساحل الأيمن من الموصل      كنيسة مارتشموني للسريان الأرثوذكس في برطلة تحتفل بعيد الصليب      افتتاح منتدى برطلة الاجتماعي للمتقاعدين      رفع اكبر واعلى صليب معدني فوق قمة جبل الفاف او جبل مقلوب      بيكهام يجد حلاً لورطة جاريث بيل في ريال مدريد      وزير النفط الاتحادي: حوارات بناءة مع اربيل .. نأمل في اتفاق قريب      سي إن إن": الهجوم على أرامكو السعودية نفذ من العراق      في عامها الرابع موجة جفاف تهدد أستراليا.. فما السبب؟      إنفوغرافيك .. اهم 10 اختراعات غيرت العالم      الموافقة على منح العراق ممراً جوياً ثالثاً وتقليل المسافة الأفقية للطائرات      الأمين العام للأمم المتحدة يطلق خطة جديدة لحماية المواقع الدينية      لا يمكن اعتراضه.. روسيا تصنع سلاح الموت "المجنح"      اكتشاف هولندي: "العصر الذهبي" ليس ذهبيا      جماهير برشلونة: نريد مبابي وليس نيمار
| مشاهدات : 713 | مشاركات: 0 | 2019-09-08 10:58:37 |

مسيرة صلاة من أجل السلام في مدينة بغديدا

 

عشتارتيفي كوم- ايزيدي24/

 

إنطلقت عصر يوم الجمعة المصادف السادس من أيلول 2019 مسيرة في إختتام ملتقى المرأة السريانية الأول في مدينة بغديدا بمشاركة الآلاف من النساء والرجال.

إبتدأت المسيرة من مركز مار بولس للخدمات الكنسية وأختتمت المسيرة في كنيسة الطاهرة الكبرى بصلاة جماعية في ملتقى المرأة السريانية الأول الذي يقيمه منتدى المرأة في بغديدا.

تضمّنت المسيرة إيقاد شموع ورفعها مع عبارات حول الحب والسلام وتراتيل عديدة حتى وصولهم كنيسة الطاهرة الكبرى وإقامة صلاة جماعية وإختتام ملتقى المرأة السريانية الأول.

عبّر مواطنون شاركوا في المسيرة لـــ إيزيدي 24 “عن فرحهم في هذه المسيرة عصر هذا اليوم كونها بثّت رسائل محبّة وسلام وعودة حياة لهذه المدينة التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وأكّدوا في حديثهم بأنّ المواطنون المسيحيون تعوّدوا على المحبة والسلام من خلال حياتهم اليومية وعملهم وخدمتهم لهذا الوطن وأنّ هذه الرسائل موجهة لقوى الشر بأنّ مدن المسيحيين لن تموت أبداً”.

قالت أم بسّام لـــ إيزيدي 24 ” حقيقة هذا اليوم كان يوما مباركا ومليئا بالحب والسلام من خلال هذه المسيرة التي أقمناها في مدينة بغديدا وتمنّينا أماني السلام والأمان لبلدنا العراق، وبعدها إختتمنا هذا الملتقى الذي كان يضجّ بالمشاركين,
وأضافت، بأنّ هذه الرسائل العميقة التي تثبت بأنّ وجود المسيحيين في أراضيهم لن يندثر أبدا ويجب على الحكومة العراقية أن توفّر كافة الخدمات لمناطق الأقليات الدينية وتحمي وجودهم وتعوّض المتضررين الذين عانوا من ويلات التهجير والقتل”.

جدير ذكره بأنّ عدد المسيحيين إنخفض تدريجيا في الحرب الأخيرة حيث قلّ عدد المسيحيين في مدينة بغديدا من 55 ألف نسمة إلى 27 ألف نسمة نتيجة لأعمال العنف والتهجير والخطف وقلّة وجود فرص العمل في هذه المناطق.
























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2739 ثانية