كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في اعمال المؤتمر الدولي لرسم الاستراتيجية للعمل المشترك بين وزارة الشباب ومنظمات المجتمع المدني      تقرير: 16 دولة عربية على قائمة الأكثر اضطهاداً للمسيحيين      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يترأّس القدّاس الإلهي بتذكار بركة العذراء مريم على الزروع      كنائس القدس تنظم أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بعثة إيطالية تكتشف منحوتات آشورية مهمة في دهوك      البطريرك ساكو يستقبل المطران يوسف عبا والمونسينيور جوزيف زباريان      بعد أيام من صواريخ إيران.. الجيش الأميركي يعلن حصيلة الضحايا      حل لغز "الطيور النافقة" في بريطانيا.. والنتائج "مفاجئة"      روما يضرب موعدا مع "السيدة العجوز" في ربع نهائي كأس إيطاليا      البابا فرنسيس: الصلاة البسيطة هي ثقة في الرب      الكورديات الإزيديات يقدمن مسلحي داعش السابقين للمحاكمة في أوروبا      الريال يحسم صفقة نجم أياكس.. الاتحاد الإسباني يترفق في عقاب «فالفيردي» بعد واقعة أتلتيكو      أستراليا تتنفس الصعداء.. أمل جديد لإخماد الحرائق المستعرة      مسؤولون: استئناف العمليات المشتركة بين القوات الأميركية والعراقية      رئيس إقليم كوردستان يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي      ماذا فعلت الصواريخ في قاعدة التاجي العراقية؟.. التحالف يرد
| مشاهدات : 884 | مشاركات: 0 | 2019-09-08 10:58:37 |

مسيرة صلاة من أجل السلام في مدينة بغديدا

 

عشتارتيفي كوم- ايزيدي24/

 

إنطلقت عصر يوم الجمعة المصادف السادس من أيلول 2019 مسيرة في إختتام ملتقى المرأة السريانية الأول في مدينة بغديدا بمشاركة الآلاف من النساء والرجال.

إبتدأت المسيرة من مركز مار بولس للخدمات الكنسية وأختتمت المسيرة في كنيسة الطاهرة الكبرى بصلاة جماعية في ملتقى المرأة السريانية الأول الذي يقيمه منتدى المرأة في بغديدا.

تضمّنت المسيرة إيقاد شموع ورفعها مع عبارات حول الحب والسلام وتراتيل عديدة حتى وصولهم كنيسة الطاهرة الكبرى وإقامة صلاة جماعية وإختتام ملتقى المرأة السريانية الأول.

عبّر مواطنون شاركوا في المسيرة لـــ إيزيدي 24 “عن فرحهم في هذه المسيرة عصر هذا اليوم كونها بثّت رسائل محبّة وسلام وعودة حياة لهذه المدينة التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وأكّدوا في حديثهم بأنّ المواطنون المسيحيون تعوّدوا على المحبة والسلام من خلال حياتهم اليومية وعملهم وخدمتهم لهذا الوطن وأنّ هذه الرسائل موجهة لقوى الشر بأنّ مدن المسيحيين لن تموت أبداً”.

قالت أم بسّام لـــ إيزيدي 24 ” حقيقة هذا اليوم كان يوما مباركا ومليئا بالحب والسلام من خلال هذه المسيرة التي أقمناها في مدينة بغديدا وتمنّينا أماني السلام والأمان لبلدنا العراق، وبعدها إختتمنا هذا الملتقى الذي كان يضجّ بالمشاركين,
وأضافت، بأنّ هذه الرسائل العميقة التي تثبت بأنّ وجود المسيحيين في أراضيهم لن يندثر أبدا ويجب على الحكومة العراقية أن توفّر كافة الخدمات لمناطق الأقليات الدينية وتحمي وجودهم وتعوّض المتضررين الذين عانوا من ويلات التهجير والقتل”.

جدير ذكره بأنّ عدد المسيحيين إنخفض تدريجيا في الحرب الأخيرة حيث قلّ عدد المسيحيين في مدينة بغديدا من 55 ألف نسمة إلى 27 ألف نسمة نتيجة لأعمال العنف والتهجير والخطف وقلّة وجود فرص العمل في هذه المناطق.
























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8859 ثانية