كلارا عوديشو: في الذكرى الـ87 لمذبحة سميل ننحني إجلالاً و إكراماً لارواح شهداء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري      صور من قداس بمناسبة يوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا ) في كنيسة الشهداء/ سميل      بالصور .. اتحاد الأدباء والكتاب السريان ينظم جلسة حوارية مصغرة بعنوان (سميل في الذاكرة )      غبطة المطران مار ميلس زيا ينعي حادث التفجير في بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يتفقّد الأضرار الناجمة عن إنفجار مرفأ بيروت في كنيسة مار أفرام السرياني في الأشرفية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد التجلّي للراهبات الأفراميات بمناسبة رياضتهنّ الروحية السنوية      كلارا عوديشو: في الذكرى السادسة لتهجير وأبادة شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من سهل نينوى      بيان المجلس الشعبي بيوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري (سورايا)      بالصور .. مراسيم قداس عيد التجلي في كنيسة ام النور / عنكاوا      بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس      كوردستان تسجل حصيلة اصابات كبيرة بكورونا      "أكبر عملية في أوروبا".. إعادة عشرات العراقيين إلى بلادهم      قصة شحنة سببت كارثة بيروت.. وقبطان "سفينة الموت" يتحدث      توقعات "متشائمة" لوفيات فيروس كورونا في أميركا      رمي الفؤوس.. لعبة غريبة بالأردن للتنفيس عن الغضب بزمن كورونا      زيدان: بيل لا يريد اللعب.. وما حدث بيننا يبقى "سرا"      البابا فرنسيس: إن السلام سيزهر فقط بغياب الأسلحة النووية      الموقف الوبائي لفيروس كورونا في العراق: 3047 إصابة و67 وفاة جديدة      بعد الفيديو الشهير.. عروس بيروت تكشف "ما حدث عقب الانفجار"      صفقة الـ700 مليون دولار تمت.. روما بحوزة ملياردير أميركي آخر
| مشاهدات : 856 | مشاركات: 0 | 2019-09-30 18:25:32 |

إيل كابيتان.. حاسوب فائق القوة سيدير الأسلحة النووية للولايات المتحدة

إيل كابيتان سيسمح بالحصول على إجابات عن الأسئلة الحرجة المتعلقة بمخزون الأسلحة النووية للولايات المتحدة (غيتي)

 

عشتارتيفي كوم- الجزيرة نت/

 

شكل الكونغرس في عام 2000 الوكالة الوطنية للأمن النووي لإدارة مخزون الأسلحة النووية للولايات المتحدة، وبدءا من عام 2023، ستقوم الوكالة بذلك بمساعدة إيل كابيتان وهو حاسوب ذو قدرات فائقة للغاية.

وقالت ليزا إ.جوردون-هاجرتي الإدارية في الوكالة الوطنية في تصريح لها، إن مؤسسة الأمن النووي تعمل على مواجهة تهديدات القرن الحادي والعشرين.

وأضافت "سيتيح لنا إيل كابيتان أن نكون أكثر استجابة وابتكارًا وأن نفكر برؤية مستقبلية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على رادع نووي لا يعلى عليه، في بيئة تهديد سريعة التطور".

وقد أعلنت شركة كراي لتصنيع الحواسيب الفائقة أخيرا أنها وقعت عقدًا لتصنيع الحاسوب الفائق الذي تبلغ قيمته ستمئة مليون دولار، والذي ستستخدمه الحكومة الأميركية لأغراض مثل محاكاة كيفية تقدم الأسلحة النووية وتقييم التهديدات للأمن القومي.

وتهدف كراي لتسليم إيل كابيتان أواخر عام 2022، مع مختبر لورنس ليفرمور الوطني التابع للوكالة الوطنية للأمن النووي ومختبر لوس ألاموس الوطني، ومختبرات سانديا الوطنية، ومن المتوقع أن يبدؤوا باستخدام الحاسوب الفائق بعد ذلك بحوالي عام.


 
حواسيب الكوينتيليون
سيكون إيل كابيتان أول حاسوب فائق بمقياس الإكسا وهو فئة خاصة من الحواسيب القادرة على حساب كوينتيليون عملية حسابية في الثانية- الكوينتيليون هو عشرة مرفوعة للأس 18 (عشرة أس 18) أو مليار مليار.

مع أداء تبلغ ذروته 1.5 إكسافلوبس exaflops (والإكسافلوبس يعادل كوينتيليون عملية حسابية في الثانية)، سيكون أكثر قوة وأفضل من مجموع مئة حاسوب فائق.

وقال مدير مختبر "أل أل أن أل" بيل غولدشتاين في تصريح له، "سيسمح إيل كابيتان لعلمائنا ومهندسينا بالحصول على إجابات عن الأسئلة الحرجة المتعلقة بمخزون الأسلحة النووية للولايات المتحدة بشكل أسرع وأكثر دقة من أي وقت مضى".

وأضاف أن ذلك "سيؤدي إلى تحسين كفاءتنا وإنتاجيتنا وتعزيز قدرتنا على تحقيق أهداف مهمتنا وأهداف الأمن القومي" الأميركي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9465 ثانية