محاضرة لاتحاد النساء الاشوري / فرع أربيل بالتزامن مع الحملة الوطنية لمناهظة العنف ضد المرأة - عنكاوا      مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يعلن عن الغاء مظاهر الاحتفالات بعيد الميلاد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في كنيسة دير العذراء الطاهرة للراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية – قره قوش، العراق      قداس بمناسبة تذكار القديسة بربارة الشهيدة في كنيسة مار ادي الرسول _كرمليس      منظمة خيروتا تحتفي باليوم العالمي لحقوق الإنسان في ثانوية شميرام السريانية      رابطة المرأة العراقية في القوش تقيم ندوة بمناسبة حملة مناهضة العنف ضد المرأة      افتتاح كنيسة البشارة بأيسر الموصل .. وعودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى المدينة      رسامة وترقية كوكبة من الشمامسة في كنيسة ام النور/ عنكاوا      رئيس ليتوانيا: اعتراف تركيا بالإبادة الأرمنية مسألة وقت لا أكثر      نشاطات وزيارات غبطة البطريرك يونان في سهل نينوى      كوردستان تحظر التدخين في سيارات الأجرة وتحدد معايير للراديو      مقتل ناشط عراقي بارز بمنطقة توصف بأنها آمنة للغاية..      ماذا قال غوارديولا للاعبيه بعد الهزيمة أمام مانشستر يونايتد؟      البابا فرنسيس يتلو صلاة التبشير الملائكي ويتحدث عن "نَعم" مريم وتواضعها      برشلونة ينصب مهرجان أهداف في شباك مايوركا      بارزاني وجيفري يعربان عن قلقهما من تدهور الاستقرار في العراق      العراق.. إضراب مدارس وتنظيم مسيرات طلابية      100 حريق في أستراليا والسلطات تطالب السكان بالمغادرة "فورا"      جيمس جيفري يصل إقليم كوردستان ويجتمع مع كبار المسؤولين      عبد المهدي يأمر بشن عملية عسكرية في ثلاث محافظات بينها كركوك
| مشاهدات : 774 | مشاركات: 0 | 2019-10-01 10:56:25 |

اجتماع حاسم للاطراف السياسية لاختيار رئيس وشعار لقائمة التحالف الكوردستاني في (المتنازع عليها)

اجتماع الاطراف الكوردستانية السبت الماضي

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

تعقد الاطراف السياسية في اقليم كوردستان ، اليوم الثلاثاء ، اجتماعاً بمدينة السليمانية بهدف اختيار رئيس وشعار لقائمة التحالف الكوردستاني الموحدة في المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة في العراق .

وسيعقد الاجتماع في مقر حركة التغيير.

وكانت تلك الاطراف بضمنها الحزبين الكورديين الرئيسيين الديمقراطي والوطني الكوردستانيين ، السبت الماضي ، واتفقت على خوض الانتخابات المحلية العراقية بقائمة موحدة في محافظات كركوك ، نينوى ، ديالى ، وصلاح الدين ، وهي محافظات تضم مناطق (متنازع عليها) تبدأ من شنكال (سنجار) وصولا الى خانقين .

وتخضع معظم تلك المناطق لسيطرة الحكومة الاتحادية منذ أن انسحبت منها قوات البيشمركة في 16  اكتوبر/ تشرين الاول 2017 اثر هجوم عسكري عراقي غير مبرر اعقب استفتاء الاستقلال في اقليم كوردستان من العام نفسه.

وتم الاتفاق على تسمية القائمة التي ستخوض الانتخابات باسم التحالف الكوردستاني مثلما جرت العادة في كل انتخابات محلية وعامة في العراق.

ومن المقرر تنظيم انتخابات مجالس المحافظات في ابريل / نيسان المقبل بما يشمل المناطق المتنازع عليها ومنها كركوك ابرز تلك المناطق والتي تشارك في هذه الانتخابات للمرة الاولى منذ 2005 .

وبحسب مصادر سياسية ، فإن اجتماع اليوم سيخصص لانتخاب رئيس وشعار للقائمة الكوردستانية الموحدة .

ولا تشمل هذه الانتخابات اقليم كوردستان الذي يتألف من اربع محافظات. وينص القانون على أن المحافظات التي ستخوضها هي غير المنتظمة بإقليم.

وبعد تأجيل متكرر، اتفقت القوى العراقية على إجراء انتخابات مجالس المحافظات في ابريل/نيسان 2020 .

 وجرت آخر انتخابات محلية في العراق عام 2013. وكان يتعين ان تجرى عام 2016 إلا أن ظهور تنظيم داعش وما تبعه من حرب على التنظيم ارجأ ذلك.

وإذا ما نجح العراق في اجراء الانتخابات المحلية فستكون الاولى بعد اعلان هزيمة تنظيم داعش في حرب استنزفت موارد مالية هائلة على مدى ثلاث سنوات. وتجرى الانتخابات المحلية في العراق كل اربع سنوات، مثلما هو الحال بالنسبة للانتخابات التشريعية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.5380 ثانية